أجمل 10 أماكن في العالم ينصح بزيارتها

إن فكرة تجميع اجمل مناطق العالم في قائمة واحدة يعد من المستحيلات، فالعالم مليء بالمناطق الرائعة والفريدة، ولكن سوف نحاول في قائمة اليوم تجميع أكبر عدد ممكن من الأماكن السياحية الشهيرة حول العالم، والأماكن الأكثر إثارة لإعجاب السائحين، تتنوع ما بين أماكن تراثية وتاريخية، ومنتجعات سياحية فريدة، وشواطئ خلابة.

1. مقاطعة Zhangye Danxia Geopark في الصين

يثير هذا المكان الفريد إعجاب عشاق الظواهر الطبيعية الفريدة، حيث “جبال قوس قزح” ذات الألوان المبهرة، التي تشكلت بفعل الطبقات الرسوبية المعدنية التي تشكلت على مدى ملايين السنين. إن مشاهدة التدفقات المتدرجة بين الأحمر والبرتقالي والأصفر تجعلك تعيش حلما مستحيلا.

2. فورارلبرغ في النمسا

إنها مروج الألب الرائعة، حيث تنتشر الأزهار البرية الباسقة من بين قمم الجبال المغطاة بالثلوج أمر صعب التصديق. لا شيء في الكون يضاهي جمال الطبيعة النمساوية الساحرة التي شاهدناها في الفيلم الموسيقي الرائع The Sound of Music. إنها Vorarlberg بكل ما تعنية المناطق الجبلية من سحر لا يقاوم، والجداول الصغيرة تخترق قمم الجبال الجليدية يسمع لها ذلك الخرير الموسيقي العذب، وتنساب عبر الوديان الخضراء.

3. حديقة جنوب لوانغوا الوطنية في زامبيا

مكان آخر فريد يقع جنوب وادي Great Rift Valley، حيث التلال والغابات الكثيفة، التي تتكون منها الحديقة الوطنية في أجمل مكان بجنوب أفريقيا.

إن ما يميز الحديقة الوطنية في جنوب أفريقيا، ذلك التنوع الضخم من الحياة البرية، التي تغري برحلات السفاري المثيرة والشيقة.

4. سالار دي أويوني في بوليفيا

عشاق الفوتوغرافيا يقدرون تماما Solar de Uyuni، حيث يمكنهم اكتشاف السحر في أروع مكان على كوكب الأرض، إنها أكبر مسطح ملحي في العالم، تبلغ مساحته 3900 ميل مربع. يمكنك تخيل المنظر بعد هطول الأمطار ليتحول المسطح الملحي إلى أكبر مرآة على الأرض.

5. دلتا أوكافانغو في بوتسوانا

إنها دلتا نهر أوكافانغوا الضخمة، التي تعد ملجأ للفهود والنمور من حرارة المنطقة الاستوائية، لتحتمي بالنباتات وتتسلق الأشجار بحثا عن الظلال، بينما تغوص الأفيال في مياه النهر، لتتقي حرارة الشمس. والتنوع البيولوجي الواسع لدلتا نهر أوكافانغوا كان سببا في إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي لهيئة اليونيسكو.

6. محمية منتزه نهاني الوطنية في الأقاليم الشمالية الغربية

تتميز الأقاليم الشمالية من كندا بطبيعة أكثر وحشية، حيث توجد الحديقة الوطنية البعيدة، وهي أحد مواقع التراث العالمي لهيئة اليونيسكو. إن ما يميزها هي تلك السلاسل الجبلية مع الشلالات الهائلة، والينابيع الكبريتية الساخنة. من اللائق حقا أن يطلق عليها “المرعب” Cirque of the Unclimbables

7. كانيو كريستاليس في كولومبيا

هل تخيلت قوس قزح حيا يموج أمام عينيك؟ نعم سوف تراه بنفسك في هذا النهر الكولومبي، حيث تموج على ضفتيه الأزهار المتوطنة بألوانها الرائعة وبتدرجات قوس قزح، وكأنه يتدفق فوق جبال الأنديز، منحدرا مع النهر إلى أراضي منطقة يانوس الشرقية، متجها إلى غابات الأمازون.

8. حديقة كيرنجورمس الوطنية في إسكتلندا

هذه الحديقة مشهورة بأنها ملهمة الفنانين من جميع أنحاء العالم، فليس هناك أروع من المرتفعات الإسكتلندية في أقصى شمال الجزر البريطانية، فكثيرا ما اجتذبت الفنانين والمغامرين والملوك بسبب ما تمتلكه من القلاع التاريخية والطبيعة الوعرة التي تثير شهية المغامرين.

9. الجيزة في مصر

لا يوجد مكان في العالم يمكن أن يشبه منطقة الجيزة في مصر. من يمكنه تجاهل رهبة رؤية أهرامات الجيزة المهيبة!، إنها أرض المصريين القدماء، حراس سر أسرار الكون، وأبو الهول حارسهم الأمين رابض في مكانه منذ آلاف السنين. سوف تبقى مصر المتحف المفتوح، الذي يحوي ثلث آثار العالم، حلم السفر لملايين البشر عبر السنين.

10.شلالات إجوازو في الأرجنتين

هي أحد أكبر شلالات في العالم، تقع على الحدود المشتركة بين البرازيل والأرجنتين. حسب أسطورة قديمة أن تلك الشلالات تعبر عن غضب أله رفضته عشيقته فثار غضبه في صورة تلك الشلالات التي حققت شهرة عالمية واسعة.