أضخم 10 سلالات قطط على الإطلاق

على عكس الكلاب ، فإن جميع القطط لها نفس الحجم تقريبًا ، ولكن بالطبع القطط المنزلية لديها أيضًا سلالات كبيرة جداُ، لا يشمل ذلك النمور والأسود بالطبع.

إذا كنت من محبي القطط العملاقة ، إليكم أضخم 10 سلالات قطط على الإطلاق.

1. القط البريطاني قصير الشعر

القط البريطاني قصير الشعر

بمتوسط ​​وزن من 10 إلى 12 رطلاً ، تعتبر القطط البريطانية قصيرة الشعر هي أكبر القطط قصيرة الشعر. وبسبب فروهم الناعم وتصرفاتهم الحنونة تجعلهم رفقاء رائعين. وهناك بعض الشائعات القائلة بأن القطط البريطانية عدوانيون. ، يحدث هذا فقط إذا قام مربي غير كفء بتربية هذه الحيوانات.

2. قطة الغابة النرويجية

قطة الغابة النرويجية

في الأراضي الاسكندنافية الباردة يعيش حيوان ضخم ولكنه له شعبية كبيرة  ومغطى بالفراء الكثيف:.وهي في الواقع حيوانات قوية وجميلة يصل وزنها إلى 17 رطلاً.

3. قط ماين كون

قط ماين كون

يعتبر ماين كون أحد أكبر سلالات القطط في العالم ، إن لم يكن الأكبر على الإطلاق. يزن هؤلاء الذكور والإناث ما بين 8 و 25 رطلاً. وبالمقارنة مع السلالات الأخرى ، فهم أذكياء للغاية ولديهم تصرف سلمي.

4. قط شوازيه

قط شوازيه

الهجين الساحر من القط الحبشي وقط الأدغال ولها مظهر القط البري والتصرف السلمي للقط المهجن. وتعتبر قطط الشوازيه غريبة تمامًا ، لكنها تناسب طبيعة القطة الكبيرة بأجسامها القوية التي يتراوح وزنها بين 7 و 15 رطلاً.

5. قط السافانا

قط السافانا

السافانا هي قطة أفريقية برية., ويمكن أن يزن هؤلاء الصيادون النحيفون المراوغون أكثر من 20 رطلاً. وغني عن القول ، أن فئران منزلك لن تقدر على الصمود أمامها.

6. قط راغدول

قط راغدول

حسنا دعونا نلقي نظرة على شيء لطيف ورقيق: راغدول. إنه سلالة رائعة ، كما يوحي الاسم ، ويمكن أن يزن في أي مكان من 9 إلى 20 رطلاً ، لكنه سيظل مرحًا طوال الوقت. هذه القطة مثالية جداً للعائلة التي لديها أطفال ، فقط تأكد من أن الأطفال لا يؤذونها.

7. قط الصعلوك

قط الصعلوك

إن قط الصعلوك ويطلق علية ايضاً ” راجاموفين” هو نتاج تزاوج قط راغدول ومجموعة من القطط الأخرى ، مما يعني أنها في الأساس نفس  قط الراغدول القديمة ولكن مع تشكيلة كبيرة من الألوان.ويصل وزنها إلى 20 رطلاً أيضًا.

8. القط السيبيري

القط السيبيري

يمتلك القط السيبيري فراءًا كثيفًا وسميكًا بشكل غير معتاد يمكن أن تزن هذه القطة من 8 إلى 16 رطلاً. 

9. قط البوبتيل الأمريكي

قط البوبتيل الأمريكي

ما يميز قط البوبتيل الأمريكي انهم يفتقرون الى الذيل الطويل ، ولكن يعوضونه بوزنهم الزائد الذي قد يصل إلى 17 باوند .

وتتميز هذه القطط بشخصيتهم الحنونة وإحساسهم بمربينهم , وتعتبر من أكثر القطط الحساسة في العالم .

10. قط الفان التركي

قط الفان التركي

هذه السلالة من القطط موطنها جنوب شرق ووسط آسيا. تبدو أنيقة وقد تبدو صغيرة ، لكن ليس من السهل الوصول إلى وزن 16 باوندًا مع قطط منزلية ما لم تفرط في إطعام حيواناتك الأليفة. 

تحب قطط الفان التركي أيضًا الماء والسباحة ، مما يجعلها مثالية للنزهات والتخييم.

أقرأ أيضاً : السر وراء صراخ وبكاء القطط عند التزاوج.. السر الذي لا يعملمه الكثيرون