بالصور.. أغلى وأفخم 10حفلات زفاف في العالم.. بينهم حفل عربي

يتسابق مشاهير وأثرياء العلم فيما بينهم لإقامة أغلى وأفخم حفلات الزفاف في العالم لكي يظهرو الثراء والترف الذي يعيشون فيه ,جمعنا لكم في هذا المقال قائمة ب أغلى وأفخم 10حفلات الزفاف في العالم.. بينهم حفل عربي .

10 -إليزابيث هيرلي والثري وارون نيار

إليزابيث هيرلي والثري وارون نيار

تكلفة الحفل : 2 مليون دولار.

كان هذا العرس الذي أقيم في عام 2007 خرافياً ويمثل مزجاًحقيقياً بين الحضارة الأوروبية والأسيوية, تمت مراسم العرس في قصر ” وميد بهاون” في الهند بعد أن أقيم حفل كبير في قصر “سودلي” في بريطانيا, وقد دفع العريس مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي في كل ليلة قضاها مع عروسه في القصر في الهند, وقد تكلف أيضاً تأمين طائرات الضيوف الخاصة حوالي 300 ألف دولار وأماكن إقامتهم حوالي 100 ألف دولار.

9- تشيلسي كلينتون ومارك مافينسكي

تشيلسي كلينتون ومارك مافينسكي

تكلفة الحفل : 5 مليون دولار.

زفاف نجلة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون عام 2010 حيث تكلف فقط تأمين الحفل أكثر من مليون دولار وتم حظرتحليق الطائرات أعلى الحفل الذي كان ممتلاء بالورود المطعمة باللؤلؤ , وكان فستان العروس من الحرير بينما تكلفت كعكة الحفل حوالي 15 ألف دولار.

8- كيم كاردشيان ولاعب كرة السلة كريس همفريس

كيم كاردشيان ولاعب كرة السلة كريس همفريس

تكلفة الحفل : 10 مليون دولار.

اقيم الحفل في عام 2011 في ضيعة خاصة بمدينة مونيسيتو ,وقد طغى على الديكورات والملابس اللونين العاجي والأبيض,وقد إرتد العروس فستاناً عاجيا بلا أكمام ومزين بذيل طويل يشبه فستان الأمريرات في القصص الخيالية, وكانت تضع تاجاً مرصعاً بالمجوهرات وتدلى منه عدد من الألماسات على جبينها , ورغم تكلفة الحفل التي بلغت 10 ملايين دولار لم يدم هذا الزواج أكثر من 72 يوم فقط.

7- أمير بروناي المهتدي بالله

أمير بروناي المهتدي بالله

تكلفة الحفل : 11 مليون دولار.

كان حفل زفاف الأمير المهتدي بالله وزوجته سارة صالح التي لم تكن تجاوزت 17 عاماً ليلة زفافها أحد أغلى حفلات الزفاف في عام 2004, حيث تم دعوة 2000 شخصية رسمية للحفل.

6- أمير إسبانيا فليب و ليتيزيا

 أمير إسبانيا فليب و ليتيزيا

تكلفة الحفل : 20 مليون دولار.

كلف حفل زفاف الأمير فيلب في عام 2004 حوالي 20 مليون دولار من بينهم مليون دولار للزهور والورود فقط, وقد حرس الخفل الملكي 18 الف جندي , وأهدى الأمير عروسه خلال الحفل 13 عملة ذهبية كجزء من التقاليد الملكية هناك.

5-الأمير ويليام وكاثرين ميدلتون

الأمير ويليام وكاثرين ميدلتون

تكلفة الحفل : 34 مليون دولار.

أقيم عام 2011 حفل الزفاف الأسطوري في قاعة “ويستمنستر” في لندن,وقد حضر الحفل 1900 ضيف بينما تابع مراسم إجراءات الزواج الملكي حوالي 2 مليار شخص من جميع أنحاء العالم عبر الشاشات, وقد إصطف الألاف على جانبي الطريق الذي يمر به موكب العروسين إلى قصر باكنغها ,وبلغ سعر أزهار الزفاف فقط 800 ألف دولار, وقد بلغ سعر كعكة الزفاف 80 ألف دولار بالإضافة إلى تكالف نقل عدد لا يستهان به من المدعوين سواء من الملوك أو المشاهير, بينما إرتدالعروس فستان زفاف بلغت تكلفته نصف مليون دولار.

4- الأميرة ديانا والأمير تشارلز

الأميرة ديانا والأمير تشارلز

تكلفة الحفل : 48 مليون دولار.

حظى حفل الزفاف الذي  أطلق عليه “عرس القرن”في عام 1981 بمتابعة عالمية ضخمة وقد كلف 48 مليون دولار ،فقد كانت ديانا  ترتدي ديانا فستانًا من الدانتل العاجي العتيق يحتوي على 10 ألاف لؤلؤة ،والفستان بأكمله معطر ب”هاوس أوف هيجان ” وهو من أقدم العطور الفرنسية , وقد بلغ عدد متابعي الحفل أكثر من 750 مليون مشاهد من جميع أنحاء العالم , وقد أعطت السلطات الإنجليزية عطلة رسمية يوم الزفاف في بريطانيا للإحتفال بهذا اليوم.

3- إبنة الملياردير لاكشمي ميتال

إبنة الملياردير لاكشمي ميتال

تكلفة الحفل : 78 مليون دولار

هذا الزفاف الهندي الأسطوري.ضم أكثر من ألف مدعو تمتعوا بإقامة مجانية لمدة خمسة أيام للمشاركة في عقد قران إبنة أحد أغنى رجال أسيا على الإطلاق , وتصدر العرس لائحة أغلى الأعراس في مجلة “فوربس” بعد أن وصلت التكلفة إلى 78 مليون دولار، وجرت مراسم الفرح في قصر فرساي على مدى 5 أيام متواصلة, وقد تلقى المدعوون دعوة من 20 صفحة في إطار من الفضة لحضور حفل الزفاف .

2-الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم

تكلفة الحفل : 100 مليون دولار.

وفيه تم بناء مدرج ضخم خصيصًا لحفل الزفاف ليسع جميع الضيوف البالغ عددهم 20 ألف شخص، وقد استمر الحفل لمدة 7 أيام متواصلة، وانضم العرس إلى لائحة أعراس أصحاب المليارات في مجلة “فوربس” العالمية, و شمل حفل الزفاف استعراض الخيول وركوب الجمال، بالإضافة إلى عرض العاب جوية من قبل سلاح الجو دبي.

المصدر

1-سلطنة بروناي الأسطوري

سلطنة بروناي الأسطوري

تكلفة الحفل : 300 مليون دولار

عقد قران الأمير “عبد الملك ” على عروسه “دايانجكو” بحضور حشد كبير من العائلة والأصدقائق والشخصيات الأجنبية الهامة في عام 2015 , وحصل كل مدعو في هذا الحفل على ساعة مرصعة بالألماس كهدية في هذا الحفل الأسطوري, وأقيمت مراسم الزفاف على مدى 11 يوم وضعت خلالها دولة بروناي تعريفاً جديداً للفخامة وحفلات الزفاف الأسطورية,حيث اقيم الحفل في قاعة العرش المذهبة وارتدى العروسان ملابس من الذهب المرص بالألماس فيما تزينت العروس بقلادة من الزمرد إضافة إلى باقة زهور من المجوهرات بدلاً من الورود, وكان حذاء العروس من تصميم المصمم الفرنسي “كريستان لبوتين” وكان مرصعاً بالألماس وتقدر قيمته بعدة ملايين.

المصدر