ماذا تقدر ان تشتري بـ 1 مليون دولار في دول مختلفة

عندما يمتلك  أي شخص مبلغا من المال. من المؤكد أن أول ما يفكر فيه هو البحث عن منزل أحلامه في منطقة أفضل من المنطقة التي يعيش فيها. ونحن هنا اليوم في المقال سوف أخبركم ما الذي سوف تتمكن من شرائه في أي دولة حول العالم. 

إذا كان لديك مليون دولار فيمكنك الذهاب إلى أمريكا وأوروبا وفرنسا أو حتى يمكنك أن تشتري جزيرة خاصة بك أو حتى شراء ناطحة سحاب في دبي أو حتى تركيا. هل أنت مستعد للتعرف على ما يمكن شراؤه ب 1 مليون دولار حول العالم؟ إليكم ماذا تقدر ان تشتري بـ 1 مليون دولار في دول مختلفة.

1- فرنسا

فرنسا

تعد  من أجمل مدن العالم، ومن المعروف أنه يتم تقديم مختلف أنواع الطعام الرائع فيها، كما أنها تحتوي على العديد من الأماكن الرائعة. ويقال أن القدم المربع في هذا المكان يصل سعره إلى 1300 دولار.

أما في العاصمة فمن الممكن أن يصل السعر إلى مليون دولار. من المعروف أن المعيشة في هذه المنطقة تحتاج إلى التنزه دوما باستمرار. هذا سوف يجعلك تنفق الكثير من الأموال أيضا، فعلى سبيل المثال هذا المنزل تصل مساحته إلى 62 مترا مربعا.. وبالرغم من أن المساحة صغيرة بعض الشيء إلا أن المكان سوف يجعلك قادرا على قضاء وقت ممتعة جدا طوال العام. 

2- نيويورك 

نيويورك 

تعتبر واحدة من أروع المدن حول العالم والتي يعيش فيها حوالي8 ملايين شخص. ويوجد في نيويورك مدينة تعرف باسم التفاحة الكبيرة وهي تعتبر واحدة من أغلى المدن حول العالم. هذا يعني أنه كلما انخفض السعر كلما أصبحت الشقة أو المنزل صغيرا في المساحة، حيث يقال أن الشقق الصغيرة من الممكن أن يصل سعرها إلى مليون دولار بالكامل في هذا المكان. ولهذا نحن نتوقع أنك تستطيع شراء هذا الشيء لو كنت تمتلك هذا المبلغ في هذا المكان. هذه الشقة أيضا عبارة عن شقة صغيرة مكونة من طابقين، وسوف تجعلك قادرا على النظر إلى ناطحة السحاب في مشهد مذهل جدا. بالإضافة إلى أنها تحتوي على غسالة اطباق وغسالة ملابس. في الحقيقة إنها ليست جيدة بالمرة ولكنها مناسبة للمنطقة التي تعيش فيها وتشابه المنازل التي تم تصميمها في عشرينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى أنه لا يوجد مصعد في هذا المكان بالرغم من سعرها المرتفع. 

3- دبي

دبي

تتوافر فيها  ناطحات السحاب التي لا يوجد لها مثيل في العالم، حيث يتوفر فيها العديد من الأشياء القيمة والباهظة الثمن. هل تود المعيشة في برج خليفة؟ يوجد هناك شقة صغيرة عبارة عن سريرين وحمامين تغطي مساحة 24  مترا مربعا. ويقال أن سعر المتر المربع في هذا المكان من الممكن قد يصل إلى 6300 دولار.

4- تورنتو

تورنتو

يقال انه يوجد في هذه المدينة الموجودة في كندا العديد من الأشياء الباهظة الثمن. هذا سوف يجعلك تنفق الكثير من المال خاصة أنك سوف ترغب في زيارة العديد من الأشياء الجميلة التي توجد فيها. فعلى سبيل المثال هذا المنزل والذي يبدو أنه قديما جدا سعره يصل إلى مليون دولار يحتوي على غرفتين وحمام. هذا يعني أن ارتفاع السعر يعتبر بسبب المكان الذي يوجد فيه المنزل وليس بسبب المنزل ذاته. 

5- استراليا

استراليا

هي واحدة من أجمل المدن حول العالم، وبالفعل يرتفع سعر المنازل فيها كل يوم عن الآخر نتيجة تطور السياحة وتطور المدينة بشكل ملحوظ، بالإضافة لما تحتويه من الآثار والفن والثقافة، فهي تعتبر واحدة من الأشياء المميزة فيها.

يمكنك شراء منزلا يحتوي على ثلاث غرف وحمام مينى وحديقة خلفية، بالإضافة إلى أن المواصلات متوفرة عن طريق هذا الترام والذي يوجد بكثرة في هذه المدينة. ومن المعروف أن هذه المدينة تعتبر واحدة من المدن المشهورة حول العالم والتي يسعى الكثيرون إلى البقاء فيها، ولهذا يمكنك شراء منزل فيها بسعر 985 ألف دولار.

6- فلوريدا

فلوريدا

حيث يتوفر فيها المناظر الطبيعية الخلابة. ويقال أن سعر القدم المربع في هذا المكان من الممكن أن يصل إلى 215 دولار. هذا يعني أن سعر هنا أقل خمسة أضعاف من نيويورك, لو توافرت معك الأموال بطريقة جيدة. ستتمكن كل يوم من الذهاب إلى الشاطئ. هذا المنزل مساحة تصل إلى 175 مترا مربعا يحتوي على ثلاث غرف وثلاث حمامات. أثاث جيدا. وسوف ترى أمامك ملاعب الجولف الرائعة. وسوف تجد أيضا أمامك حمامات سباحة والعديد من ملاعب التنس فيمكنك الحصول على كل هذا بمبلغ مليون دولار في هذه المدينة الرائعة والتي سوف تقضي فيها أياما جميلة للغاية. 

7- مونت كارلو

مونت كارلو

هذه المنطقة تعتبر واحدة من أغنى المناطق حول العالم والتي يعيش فيها الأثرياء. ويمكنك شراء منزل في هذه المنطقة مساحته تصل الى37 مترا مربعا يحتوي على مطبخ صغير, لكنه سيجعلك قادرا على البقاء في هذه المنطقة التي سوف تتمتع فيها كل يوم عن اليوم السابق. كل هذا مقابل سعر مليون دولار فقط. 

8- هونغ كونغ

هونغ كونغ

تعتبر واحدة من أكثر المدن المزدحمة في آسيا.يمكنك شراء منزل مساحته 70 مترا ,حيث يحتوي على ثلاث غرف صغيرة و حمامين وشرفة تطل على المحيط في مشهد مذهل جدا، ويعتبر القدم المربع في هذه المدينة بسعر 3425 دولار. هذا يعني أن هذه المنطقة تعتبر واحدة من أغلى المناطق حول العالم والتي لا يتمكن أي شخص من المعيشة فيها. 

9- اسطنبول

اسطنبول

 وتعتبر واحدة من أجمل المدن حول العالم في تركيا. وتحتوي على العديد من الأشياء الثقافية والأثرية والتي تنال إعجاب ودهشة الكثير من الناس. يمكنك شراء هذا المنزل مقابل سعر 1,125,000 دولار، حيث أنه من المعروف أن سعر القدم المربعة هناك يصل إلى 115 دولار. 

10- تايلاند

تايلاند

يمكنك شراء منزل مكون من ثلاث غرف وبه حمام سباحة. ويقال أن سعر القدم المربع فيه من الممكن أن يصل إلى 200 دولار، بالإضافة إلى أن المكان الذي سوف تستقر في يعتبر واحدا من أجمل الأماكن التي سوف تزورها في هذه المدينة. 

هذا يعني أنه حتى تتمكن من الحصول على منزل رائع في أي من هذه المدن المشهورة، لا يجب عليك إنفاق العديد من الأموال الطائلة والثروات الكبيرة، ولكن من الممكن أن تشتري مثل هذه المنازل التي لا يتعدى سعرها مليون دولار.

11 – بالي

بالي

 تعتبر واحدة من أجمل المدن في اندونيسيا التي يسعى الكثير من الناس إلى السفر إليها للمعيشة هناك، حيث أنها تحتوي على العديد من الأشياء الفارهة. ويقال أن سعر القدم المربع فيها يصل إلى 270 دولار. ويقال أنك قادر على شراء منزلا فخما جدا يجعلك قادرا على قضاء وقتا ممتعا جدا بداخله، حيث أنك قريب من الشاطئ، بالإضافة إلى أن هذا المنزل يحتوي على أثاث جيد وحديث جدا.

أقرأ ايضاً : أكثر 10 غرف فندقية غلاء في العالم