أخطر 10 ثعابين مميتة على الإطلاق.. أهرب فوراً عند رؤيتها

من المعروف لدينا أن لدغة الثعابين تتسبب في ضرر كبير للإنسان، ولكن هناك عدة ثعابين حول العالم تمتلك سمً  حادا جدا لدرجة أنه من الممكن أن يميتك على الفور بمجرد لدغك. نعرض لكم أخطر 10 ثعابين مميتة على الإطلاق.

أفعى الحفرة

أفعى الحفرة

هذه بلا شك تعرف بـ ملكة الصحراء تعيش في الغالب في المناطق الصحراوية في المكسيك والولايات المتحدة ولديها سمعة سيئة لكونها عدوانية بشكل مفرط عند مضايقتها، فعند تهديد هذا النوع من الأفاعي يقومون بهز ديلهم لإصدار صوت حشرجة، وذلك لتحذير الدخيل قبل أن يهجم عليه, لدغته مزعجة للغاية وقد تكون مميتة. يقال أن العضة الواحدة من هذه الأفعى قادرة على أن تضع كمية من السم في المرة الواحدة ما بين 50 مليجرام إلى 150 مليجرام , يعتقد أنها من أكثر أنواع الأفاعي سما مما يجعلها واحدة من أكثر الأفاعي فتكا بالعالم. يقال أن سمهم قوي جدا حيث أنه ينافس سم باقي الثعابين الأكثر رعبا في العالم مثل ثعبان البلاك مامبا والكوبرا. ومع ذلك فإن سم من هذا النوع غالبا ما يستغرق وقتا لتظهر الأعراض الخاصة به مما يساعد الضحية على الشعور بالأمل.

إذا لم يتم إعطاء مضاد للسم في الوقت المناسب لمنع انتشار السم في باقي الجسم، فإن الضحية ستعاني من ضعف الرؤية وضعف العضلات وصعوبة في التنفس، مما يؤدي إلى الوفاة على الفور. 

ثعبان راسل

ثعبان راسل 

يعتبر ثعبان الراسل أخطر ثعبان في جنوب شرق آسيا ,وينتمي إلى الأفاعي الشرقية ويتواجد خصوصا في وسط وجنوب آسيا يصل طوله حتى 1.85 متر، ويفضل العيش في الأراضي العشبية وعلى هامش المناطق الزراعية، ومن هنا يجري لقاؤه مع الإنسان كثيرا. سموه يتسبب في نزيف داخلي وموت الأنسجة، ويكفي 40 مليجرام منه لقتل الإنسان. يموت سنويا 900 شخص بفعل لدغات هذا النوع من الثعابين, ولا ينجو من لدغته أي شخص على الإطلاق وهذا ما يجعله من الثعابين القاتلة. 

أفعى الموت

أفعى الموت

15 ثانية هي السرعة التي سوف تضرب بها أفعى الموت الفريسة التي تقترب منها، وذلك عن طريق حقن سم عصبي قوي للغاية سيؤدي إلى الموت في غضون 6 ساعات إذا لم يتم علاجه بالمصل المضاد على الفور. على عكس معظم الثعابين الأخرى، فإن أفعى الموت لن تتحرك بعيدا، عندما تشعر أن شخصا ما يقترب منها، حيث أنهم ماهرون للغاية في التمويه، وسيحفرون في الأرض أو بقايا الأوراق وينتظرون حتى تقترب الفريسة منهم، ثم يتمكن من الهجوم عليها على الفور. يعاني ضحايا عضة الأفعى من ضعف في الوظائف الحركية والحسية، بالإضافة لعدم القدرة على التنفس. وبمجرد أن يبدأ السم في الانتشار لا يتبق أمام الضحايا إلا بضع ساعات قبل أن تتطور الأعراض إلى مستويات قاتلة. ويقال إن متوسط إنتاج السموم من قبل هذه الأفعى يصل إلى 180 ملليجرام، ويقال أن كمية 10 ملليجرام من السم الخاص بها هو قادر بكل سهولة على قتل إنسان سليم بالغ. وعلى الرغم من وجود مصل يمكنه مقاومة السم الخاص بهذه الأفعى، إلا أن الضحية سوف تعاني من العديد من الأعراض حتى بعد مقاومة هذا السم باستخدام المصل. وفي الكثير من الأحيان من الممكن أن تتعرض الضحية إلى الوفاة إذا لم يتم إعطاء مضاد للسم في الوقت المناسب.

ثعبان الغضب الأزرق

ثعبان الغضب الأزرق 

هو واحدا من أكثر الثعابين سمية في آسيا. ويقال أن الحد الأقصى من إنتاج السم من هذا الثعبان هو 18.4ملليجرام، ولكن متوسط إنتاج السم الناتج لكل لدغة يقال أنه أقل من 10 مليجرامات. يستطيع الثعبان وضع كمية كبيرة جدا من السموم في المرة الأولى التي يهجم على الفريسة فيها. هذا ما يجعلها قوية للغاية. ويقال أن 70% من الضحايا الذين يتعرضون إلى هذا النوع من الثعابين ينتهي بهم الأمر إلى الوفاة، حيث يقال أن هذا السم يتسبب في شلل الأعضاء والخلايا العصبية. ويقال أن 50% من الناس لا يستجيبون إلى هذا النوع من المصل والمستخدم في الدفاع عن هذا السم.

أفعى الحارية

أفعى الحارية 

يقال إنها مسؤولة عن قتل العديد من الناس حول العالم كل عام، ويقال أنها واحدة من أشهر الثعابين القاتلة حول العالم بالرغم من أنه صغير في الحجم، إلا أنه قادر على قتل أي إنسان بكل سهولة. يقال أنه قادر على وضع كمية من السم تصل إلى حوالي 12 ملليجرام في المرة الواحدة والتي يتمكن فيها, من القيام بعض فريسته. 

يتعرض الكثير من الناس للعديد من الأعراض التي تتمثل في النزيف ونقص كبير في كمية الدماء مما يؤدي إلى الغثيان والوفاة على الفور، ولهذا فإن هذه الأفعى تعتبر واحدة من أخطر الأفاعي حول العالم. 

ملك الكوبرا

ملك الكوبرا

يعتبر هذا الثعبان واحدا من أطول الثعابين السامة حول العالم. هذا ما يجعل الكثير من الناس يحرصون دائما على الابتعاد عن هذه الأفعى.وما يعبر عن مدى الخوف الذي يصاب به الكثير من الناس من هذا النوع من الافاعي هو ذلك السم الذي يمتلكه.

حيث يقال أنه يعمل على إصابة الجهاز العصبي بالعديد من المشاكل وهي التي تجعل الإنسان غير قادر على مقاومته، ولهذا تقوم الأفعى بنشر هذا السم داخل جسم الإنسان حتى لا يتمكن من القيام بعمل أي شيء وينتهي الأمر به إلى الوفاة. 

كما يقال أنه قادر على قتل فيل بالكامل في غضون ساعات. هذا يعني أن الإنسان من الممكن أن يموت في حدود 15 دقيقة. 

أفعى المامبا السوداء

أفعى المامبا السوداء

تعيش في جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا وهي تعتبر واحدة من أخطر الثعابين السامة حول العالم، كما يقال إن السم الخاص بها يعتبر واحدا من السموم القاتلة الفتاكة. هذا يعني أن اقتراب الإنسان من هذا النوع من الثعابين سوف يعرض حياته للخطر، ولكن لحسن الحظ أنها تعتبر واحدة من الأفاعي التي تتصف بالخجل ولا تفضل الهجوم على البشر، ولكن لو تم تهديدها سوف تقوم بالهجوم على الإنسان على الفور. يقال أنها قادرة على أن تضع كمية من السم حوالي 280 مليجرام في المرة الواحدة، ولو لم يتم الذهاب إلى المشفى قبل حوالي 45 دقيقة سوف يتعرض الإنسان في النهاية إلى الوفاة بعد تفاقم الأعراض. 

الثعبان البني الشرقي

الثعبان البني الشرقي 

يعتبر هذا النوع من الثعابين واحدا من أكثر الثعابين المسؤولة عن قتل العديد من الأشخاص في أستراليا، كما أن سم الخاص بهذا الثعبان يعتبر واحدا من السموم التي تعمل على تدمير الجهاز العصبي والجهاز التنفسي، وكذلك العضلات التي يمتلكها أي كائن حي مما يتسبب في شلل الحركة والوفاة على الفور. وعلى الرغم من أنه يقال إن البعض لا يواجه أعراض من هذا السم، إلا أن البعض الآخر تظهر عليه أعراض على الفور في فترة ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ويقال أن البعض يتعرض للوفاة بعد حوالي نصف ساعة.

هذا ما يجعله واحدا من أخطر الثعابين والأسرع في عملية القتل. وبالرغم من أنه يضخ كمية قليلة من السموم، إلا أن هذه الكمية صغيرة قادرة على قتل الإنسان البالغ. 

ثعبان بويقة

ثعبان بويقة

يعتبر هذا الثعبان واحدا من الثعابين السامة التي تعرض حياة الكثير من البشر إلى الخطر. يعيش في جنوب شرق آسيا، وبالرغم من كل هذا إلا أن السم الخاص به ضعيف جدا، كما أنه يتم إطلاقه ببطء شديد. يقال أن المكان الذي يتعرض إلى العض تظهر عليه العديد من الأعراض المختلفة مثل التورم واختلاف لون الجلد إلى اللون الأحمر، فهذا يؤكد على أن الإنسان يتعرض إلى العديد من الآلام لو واج هذا الثعبان في يوم من الأيام. 

ثعبان التايبان الداخلي او الغربي

ثعبان التايبان الداخلي او الغربي 

يعتبر هذا الثعبان في آسيا واحدا من أشهر ثعابين الخطيرة والسامة. كما أكد الكثير من الخبراء على أنه يعتبر واحدا من أشرس الثعابين مقارنة بباقي صعب الأخرى حول العالم، ويقال أن نسبة الوفاة من هذه العض الخاصة به تصل إلى 80%. ويقوم بإنتاج حوالي 44 ملليجرام من السم في العضة الواحدة. وبالرغم من أن هذه الكمية قليلة إلا أن مفعولها كبير وخطير جدا يقال أنها تضر الجهاز العصبي وتتسبب في نزيف وصعوبة في التنفس، كما أنها تتسبب في الشلل حتى الوفاة. ولهذا تم تصنيف هذا الثعبان على أنه واحد من أخطر الثعابين حول العالم كله.

قد يعجبك ايضا