أخطر 9 طرق في العالم علي الاطلاق

اربط حزام الأمان و احبس أنفاسك لأننا علي وشك ان نسلك طريقا من اخطر الطرق في العالم . اليوم سوف نسلك جميع الطرق المفضلة لدى المتهورين , هذه هي أكثر الطرق غدرًا و خطرا علي الاطلاق ، والتي تتضن الممرات الجبلية التي تسبب الدوار ، والطرق الترابية والحصوية المعزولة والطرق المتعرجة التي ستختبر مهاراتك في القيادة .

1  – طريق Patiopoulo-Perdikaki ، اليونان

طريق Patiopoulo-Perdikaki

سنبدأ بهذا الطريق الخطر في اليونان ، هذا طريق ذو سطح ضيق مليء بمطبات كبيرة وحفر مروعة. هذه الحفر والمطبات البغيضة لا تجعل الركوب مزعجا على هذا الطريق فحسب ، بل إنها تتسبب أيضًا في ازدحام المركبات نظرًا لكون هذا الطريق غير مرصوف ، يمكنك أن تتخيل مدى خطورة القيادة على هذا الطريق الترابي الضيق الذي يصبح زلقًا جدًا عندما تمطر فيتحول الطريق الي ارض مكونه من الطين السميك التي تبتلع كل مركبة تمر به . بالإضافه الي ذلك ، فإن المنطقة عرضة للضباب الشديد الذي يصبح كثيف للغايه في بعض الاحيان . تصبح القيادة علي هذا الطريق في الليل مشكلة كبيرة لأن ذلك يتسبب في العديد من المخاطر التي يتم الإبلاغ عنها كل عام عندما يتحدى السائقون الجريئون أنفسهم في إثارة قاتلة. لقد أضعف هذا المسار حتى أكثر السائقين جرأة وثقة. لذلك ، إن لم تكن من محبي الإثاره ، فقد ترغب في إلغاء رحلتك إلى هذا الطريق .

2 –  طريق كيلار بانجي ، الهند

طريق كيلار بانجي ، الهند

ان هذا الطريق مرعب للغايه فهو مصمم فقط للمغامرين والسائقين ذوي الأعصاب الفولاذية. هذا الممر الجبلي الصخري هو أخطر طريق في الهند. إنه طريق بطول 114 كم وعرضه يقارب عرض السيارة . بني السكان المحليون هذا الطريق – منذ مئات السنين – للاتصال بوادي بانجي الأسطوري. ومع ذلك ، لا يمكن استخدامه إلا خلال فصل الصيف لأن تساقط الثلوج في فصل الشتاء يجعل الطريق غير سالك و يصعب المرور به و ذلك يؤدي الي ان وادي بانجي يصبح معزولًا تمامًا لعدة أشهر. يمكن أن تؤدي حركة خاطئة واحدة في القيادة علي هذا الطريق إلى انخفاض السيارة بمقدار 760 مترًا. و ذلك بسبب عدم وجود حاجز حماية في هذا الطريق و بسبب وجود طين زلق به و منحدرات عمودية و صخور تسقط بشكل خطير عند كل منعطف ، هذا كله يجعل الطريق يبدو أكثر رعبا . إن فصل الشتاء هناك خطير بشكل خاص لأن طبقة رقيقة من الثلج على الطريق تجعله زلقًا وخطراً للغايه .

3 –  طريق Zoji La Pass ، الهند

طريق Zoji La Pass ، الهند

يقع هذا الممر الجبلي الضيق في جبال الهيمالايا على ارتفاع مذهل يبلغ نحو 3500 متر فوق مستوى سطح البحر. إنه طريق مهم للغايه لأنه يربط بين عدة مناطق مهمه ،و نظرًا لكونه ثاني أعلى ممر في العالم يُحسب أن هذا الممر هو أحد أكثر الممرات شهرة في العالم. إن الانحدار المرعب وغياب الحواجز على هذا الطريق الصخري من الأسباب التي تجعل السائقون المتهورون يرغبون في السير علي هذا الطريق بالإضافه الي طرقه الضيقه للغايه و الحيوانات الكبيرة التي تسير في هذا الطريق و تعيق حركة المرور عليه . مع عدم وجود طريقة للالتفاف ، فيتوجب على السائقين التوقف والانتظار حتى تمر جميع الماشية بأمان قبل أن يتمكنوا من مواصلة رحلتهم.

4 –  طريق Tianmen Mountian ، الصين

طريق Tianmen Mountian ، الصين

يُطلق علي هذا الطريق أيضًا الطريق إلى السماء ، هذا الممر الجبلي شديد الانحدار يوفر العديد من المناظر الخلابة للجبال المحيطة به . لكن السائقين يكونون حذرين للغايه حتي لا تشتتهم هذه المناظر الرائعه فضلا عن ال 99 منعطف الذي يوجد في هذا الطريق . وبسبب هذا ، فقد تم وصف هذا الطريق بأنه أجمل وأروع طريق في العالم بالإضافة إلى أنه أخطر طريق في العالم ، فإن كل منعطف في هذا الطريق يكون أكثر خطورة من الذي قبله ، وقد يؤدي سوء تقدير منعطف واحد إلى الموت المؤكد حيث يتعرج الطريق على ارتفاع 1200 متر فوق سطح الأرض مما يجعله أكثر خطورة إذا كنت سائقًا متهوراً فعليك الانتباه لحركة المرور القادمة في هذا الطريق لأنه ضيق للغايه و على الرغم من أن المركبات والشاحنات الكبيرة ليست شائعة على هذا الطريق لكن عندما ترى واحدة تقترب منك فمن الافضل ان تبتعد عنها علي الفور .

5 – نفق قوليانغ , الصين

نفق غوليانغ , الصين

يُعرف هذا النفق أيضًا باسم الممر الطويل في المنحدرات و يعد نفق جولانج أحد أكثر الطرق خطرا في العالم ، ويقع في مقاطعة خنان بوسط الصين وقد تم تشييده للتمكن من الوصول إلى قرية نائية في أعلى الجبل ، هذا النفق الذي يعتبر الطريق الوحيد الي هذه القريه النائيه وعرضه 4 أمتار فقط و هو محفور باليد و يمر المسار عبر أعمدة منحوتة تقريبًا والتي على الرغم من أنها ليست آمنة تمامًا ، فهي الأشياء الوحيدة التي تمنع السيارات من الانهيار في الأنفاق . لا تنخدع بالاعتقاد بأن القيادة سهلة على هذا المنحدر الحاد لأنها تكون صعبه جدًا حتى بالنسبة للسائق الماهر الذي ليس على دراية بالطريق و كما يقول السكان المحليون أنك بحاجة إلى تركيز يشبه شديد للقيادة على هذا الطريق المميت لأن خطأ صغير واحد سيؤدي الي مشكلة كبيرة للغايه .

6 – طريق يونغاس ، بوليفيا

طريق يونغاس ، بوليفيا

هذا طريق من المؤكد أنك ستجده في كل قائمة تحتوي علي أكثر الطرق خطورة على وجه الأرض فقد اكتسبت هذا الطريق لقب طريق الموت و ذلك بسبب وجود المنحدرات العالية به بالاضافه الي ظروف القيادة الصعبه ، معظم الطريق بالكاد عريضًا بما يكفي لتحرك حركة المرور في كلا الاتجاهين و لكن يمكنك أن تتخيل كيف يكون الأمر مرهقًا للأعصاب عندما تضطر الي العبور علي المنحدرات غير الممهدة ، اذا حدث خطأ واحد صغير علي هذه المنحدرات فستسقط من على ارتفاع 600 متر ، وإذا تم عبور هذه المنحدرات بسلام فستقابلك صخور كبيرة غير متوقعة تخرج من الطريق عند كل منعطف تقريبًا ، ثم هناك أمطار غزيرة تجعل الطريق يبدو و كأنه شلالًا صغيرًا يتدفق بكثافة من المنحدرات ، مما يؤدي إلى الانهيارات الطينية والصخور المتساقطة في بعض الأحيان بالإضافه الي الضباب الكثيف الذي يوجد علي هذا الطريق .

7 – طريق دالتون السريع ، ألاسكا

طريق دالتون السريع ، ألاسكا

هذا هو الطريق الأكثر عزلة في العالم و يبلغ طوله 666 كم ، لذا إذا كنت ستقود على طول هذا الطريق يجب ان تأخذ معك بعض الطعام و الامدادات للبقاء على قيد الحياة  فإن طريق جيمس دالتون السريع يمر عبر أكثر المناطق النائية و اقل المناطق المأهولة بالسكان فهذا الطريق يمر بين حقول النفط البحرية في القطب الشمالي ومدن أخرى متناثرة في ألاسكا تبعد أميال وأميال عن الحضارة للغاية يمتلئ هذا الطريق بالعديد من الحفر والصخور الطائرة الصغيرة التي على الرغم من أنها ليست خطيرة ولكنها قد تتسبب في كسر الزجاج الأمامي للسيارة . حصلت الطرق في الاسكا علي لقب   أكثر الطرق المليئه بالجليد و عندما تمشي علي هذا الطريق فإن الطرق الوعرة هي كل ما ستراه أثناء السير علي هذا الطريق السريع فإذا حدث و تحطمت سيارتك في منتصف هذا الطريق فأنت ستكون بمفردك لعدة أيام إن لم يكن لمدة أسبوع…

8 – Le Passage du Gois ، فرنسا

طريق Le Passage du Gois ، فرنسا

هذا الطريق في فرنسا يمتد على ارتفاع أقل من 396 سم من سطح البحر و من المستحيل السير عليه عندما تغمره المياه بالكامل ، ولكن ما هي الا فترة قصيرة حتي ينخفض ​​المد ويصبح الطريق مرئيًا مرة أخرى. عندما ينخفض ​​المد ، يمكن للمركبات التحرك عليها ، لكن لا يستغرق الأمر سوى ساعة واحدة و يصبح الطريق زلقًا ومغطى بالأعشاب البحرية عندما يأتي المد العالي مرة أخرى ، مما يجعل هذا الطريق الحجري في فرنسا خطيرًا إذا اخطأ السائقين في حساب توقيت المد والجزر لأنهم إذا اخطؤا سيجدوا أنفسهم غارقين في منتصف الطريق و الطريقة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة هي التخلي عن السيارة والسباحة إلى الشاطئ .

9 – طريق المحيط الأطلسي ، النرويج

طريق المحيط الأطلسي ، النرويج

يُعرف هذا الطريق بأنه أجمل طريق في العالم و قد أصبح منطقة سياحية طبيعية حيث يقع كل من السكان المحليين والأجانب في حب ثقافة وتاريخ المناظر الساحلية المذهلة أثناء قيادتهم على طول هذا الطريق في جو مشمس وهادئ ولكن قلة قليلة من الناس يعرفون مدي قسوة هذا الطريق اثناء فترة المد و الجزر للبحر حيث يواجه السائقون عاصفه كبيره للغايه وهذا يعتبر تناقض حاد مع الرحلة ذات المناظر الخلابة التي مروا بها عندما كان المحيط هادئًا ، مسافة هذا الطريق هي 8.3 كيلومترًا بالسيارة هو الطريق الوحيد الذي يربط بين ثمانية جسور تمتد عبر مجموعة من الجزر والجزر الصغيرة . في حالة ارتفاع المد والجزر في المحيط يجعل السيارة تنزلق بشدة علي الطريق مما يحول علاقة الحب لهذا الطريق عندما كان لا يوجد مد و جزر الي علاقه كره لهذا الطريق .

قد يعجبك ايضا