7 أشياء لا ينصحك جوجل بالبحث عنها من خلاله

أصبح استخدام محرك البحث جوجل من أفضل وأسرع وأدق وسائل البحث، حيث يمكنك الوصول لنتائج مهولة لأي استفسار لديك. كما يمكنك البحث بوسائل متعددة: مثل البحث بالكلمة، أو الصورة، أو المقطع الصوتي.

يمتلك جوجل قاعدة بيانات عملاقة تتيح لك ملايين الاحتمالات لإجابة سؤالك.

لقد أتاح الذكاء الاصطناعي قدرات هائلة للبحث خلافا للوسائل التقليدية السابقة، بحيث تتيح لك الوصول الفوري لأدق وأصعب المسائل المعقدة علميا.

كيف يعمل محرك البحث Google؟

أشياء لا ينصحك جوجل بالبحث عنها

 

إذا كنت على سبيل المثال ترغب في إجراء تعديلات على ألوان دهانات شقتك، وطرحت السؤال على محرك البحث جوجل فيما يختص بألوان الإكريلك، فسوف يعرض عليك Google عددا كبيرا من نتائج البحث التي تصل إلى 350 موضوع متصلا بسؤالك.

لكن ذلك لا يعني أن كل الموضوعات مناسبة للبحث عنها من خلال محرك البحث Google. لقد تم تحديد 7 موضوعات لا ينصحك جوجل بطرحها من خلاله. إليك تلك الموضوعات وأسباب تجنب طرحها والحصول عليها من خلال محرك البحث Google، وذلك بعد استبعاد المواقع الإباحية، أو التي تحض على العنف، أو الصور المخيفة والمرعبة.

1. البحث عن كيفية صنع قنبلة

لا ينصحك جوجل بالبحث عن أي معلومة ضد القانون، أو منافية للقيم والأخلاق، مثل خطوات صنع القنبلة، أو أماكن بيع المخدرات، أو خطط لأعمال إجرامية. لن تجد إجابة شافية لما تبحث عنه، لكن الشرطة هي من سوف تدق بابك وتفحص أجهزة الهاتف والكمبيوتر لديك.

2. البحث عن الأمراض وأعراضها وعلاجها

البحث عن الأمراض وأعراضها وعلاجها

كثير ما يدفع القلق الناس عند الشعور ببعض الأعراض المرضية، البحث عنها الأمراض المسببة لتلك الأعراض، والكثير من التفاصيل المرتبطة بذلك من خلال العديد من المواقع الطبية المنتشرة على الشبكة العنكبوتية. ينصحك Google ألا تأخذ تلك المعلومات بأهمية كبيرة. ففي الأمور الطبية هناك الكثير من التفاصيل التي يجب أن يبني عليها الطبيب رأيه، وليس عن طريق أعراض مكتوبة، ولكن عن طريق الفحص السريري، وهناك اختلافات كثيرة لن يعرفها إلا الطبيب المختص، وليس مناسبا أبدا الاعتماد على وصفة طبية عامة لا تخصك أنت شخصيا، فقد تعرض نفسك لأخطار كبيرة، أقلها أن تتعرق لقلق لا مبرر له  من جرّاءِ الوهم من مرض لا يخصك. أو تعاطي علاج لا يناسب حالتك. ينصحك Google بالرجوع إلى طبيبك والتماس العلاج منه.

3. اتباع أنظمة غذائية غير مناسبة

انظمة غذائية

معظم الناس تبحث عن النظام الغذائي المعجزة الذي يوفر لهم الحصول على الوزن المثالي الذي يحلمون به، ويبدءون في الانتقال من نظام لآخر، بينما لا يجب تنفيذ أي نظام غذائي إلا بمعرفة أخصائي التغذية المسئول عن حالتك. حيث لا يناسب أي نظام كل الناس، ولا يتم تحديد النظام المناسب لك نوعا وكما إلا بعد فحصك جيدا وتحديد احتياجاتك. فلا يجب أن تنساق وراء أي نظام يصادفك لأنه من الجائز أن يضرك ضررا كبيرا.

4. الاستفسار عن معنى الحياة

البحث في جوجل

هذا النوع من الاستفسارات الفلسفية ممكن أن يأخذك لأبعد مما تتخيل، وأن يعرضك نفسيا لمتاعب أنت في غنى عنها، خصوصا في أمور لم تحسم، ولم يتم الجزم فيها مثل الاستفسار عن معنى الحياة.

5. الاستفسار ساعة الموت

البحث في جوجل

قد يطرح البعض هذا التساؤل من باب المزاح، والتخمين بموعد الموت، أو تاريخ الوفاة، لكنها مزحة ثقيلة ولن تمر بك إلا وقد تركت داخلك هاجسا غير محبب على الإطلاق. ينصحك Google بتجنب هذا النوع من البحث.

6. الاستفسار عن حشرات مقززة في الفراش

عندما يقبل شخص ما على السفر، فإنه يبالغ في الاستفسار عن مستوى نظافة الفندق، ومن الجائز أن تعرض عليه صورا لأماكن غير نظيفة، أو تنتشر بها حشرات الفراش المقززة. هذا الأمر سوف يخلق هاجسا بعدم الاطمئنان على نظافة الفنادق بشكل العام، وتظل صورة تلك الحشرات متمثلة في ذهنك بشكل يفسد عليك إقامتك.

7. متابعة إعلانات المسلسلات قبل عرضها

البحث في جوجل

عادة ما يتم عرض لقطات من المسلسلات الجديدة والأفلام قبل المشاهدة على الشاشات كنوع من الدعاية لها. وبدافع الفضول لمعرفة تفاصيل عن تلك الأعمال الفنية يسعى الجمهور لتلك المشاهدة، والتي من الجائز عن تفسد عليك مشاهدة العمل بالكامل. وبالرغم من أنها تعد تعريفا جيدا بالعمل الفني المزمع تقديمه، فلا ينصحك جوجل بتلك المشاهدة قبل مشاهدة العمل كاملا.

قد يعجبك ايضا