أغرب 10 طرق تساعد على التخسيس السريع

أصبح التخسيس وتخفيض الوزن أمرا حيويا وملحا لدى غالبية الناس، سواء بسبب رغبتهم في الحصول على قوام متناسق وجميل، يجعلهم يقبلون على الحياة بسعادة وتفاؤل، أو رغبة منهم في الحياة بصحة جيدة خالية من الأمراض، أو من الأمرين معا.

ورغم تعدد طرق التخسيس وبرامج التغذية من أجل الوصول إلى الوزن المثالي، إلا أنه قد ظهرت بعض الدراسات التي توصلت إلى طرق غريبة وغير تقليدية تساعد على التخسيس وتخفيض الوزن. هيا بنا نتعرف على أغرب 10 طرق للتخسيس.

1. تأثير ألوان الأطباق على كمية الطعام

تأثير ألوان الأطباق على كمية الطعام

ربما يعرف الكثيرون تأثير الألوان على الشهية، وواضح هنا أن حتى ألوان الأطباق لها تأثير أيضا على كمية ما يتناوله الشخص من طعام، حيث ذكرت دراسات أجرتها مجلة أبحاث المستهلك، أن تناول الطعام في أطباق ملونة يفتح الشهية للطعام أكثر من الأطباق الشفافة أو البيضاء.

ومن نفس المنطلق يوصى بتناول السلطة في طبق أخضر من أجل الحصول على وجبة جيدة من السلطة المفيدة في التخسيس.

2. التشبع برائحة الفانيليا

التشبع برائحة الفانيليا

من طرق التخسيس الغريبة أيضا تأثير شم رائحة الفانيليا، سواء عن طرق إشعال شمعة برائحة الفانيليا، أو استخدام عطر الفانيليا، أو أي وسيلة أخرى مناسبة، يحدث تأثيرا يسبب فقد ما مقداره من 4: 5 أرطال من الوزن، حيث تكبح رائحة الفانيليا الشهية لتناول الطعام بشكل عام، والحلوى بشكل خاص.

3. تشمم رائحة الطعام بقوة قبل تناوله

تشمم رائحة الطعام بقوة قبل تناوله

ربطت بعض الدراسات بين التناسب العكسي بين شم الطعام، وكمية الطعام التي يتناولها الشخص، وذلك من خلال تجربة تمت على 3000 متطوع، أثبتت أن شم الطعام بعمق قبل تناوله يقلل الشهية للطعام، مما يعمل بشكل جيد على سرعة التخسيس وتحقيق نتائج جيدة لتخفيض الوزن.

4. تناول الطعام مع أصدقاء يلتزمون برامج التخسيس

تناول الطعام مع أصدقاء يلتزمون برامج التخسيس

إن تناول الطعام مع أشخاص أو أصدقاء ممن يتبعون أنظمة صحية للتخسيس يشجع كثيرا على الالتزام بالبرنامج الغذائي، ويساعد بشكل إيجابي على الوصول للهدف بسرعة وثقة.

5. النوم في غرفة معتمة

النوم في غرفة معتمة

لا شك في أنها طريقة غريبة وغير مألوفة، لكن ثبت فعليا تأثيرها الإيجابي على نجاح التخسيس بنسبة تصل إلى 22% مقارنة بمن يتركون إضاءة ولو خافتة في غرفة النوم، أو ينامون والتليفزيون مضاء.

6. شرب الحساء قبل تناول الطعام

شرب الحساء قبل تناول الطعام

إنها لا شك إحدى الطرق المضمونة لتحقيق نتيجة تخسيس سريعة، حيث أن تناول كمية من الحساء قبل الطعام تمنحك شعورا بالامتلاء والشبع، ويساعد على تقليل كمية الطعام التي تتناولها، كما أن كمية السعرات الحرارية بها منخفضة مقارنة بالسعرات الحرارية في ألوان الطعام المختلفة، ولكن مع مراعاة اختيار أنواع الحساء قليلة السعرات الحرارية، والبعد عن الأصناف المضاف إليها الكريمة والقشدة، وذلك وفقا لما ورد في دراسة تم إجراؤها في جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

7. تناول الحلوى الملفوفة

تناول الحلوى الملفوفة

يعد تناول الحلوى الملفوفة أحد الطرق الغريبة للتخسيس السريع وفقا لدراسة سويسرية في هذا الموضوع، وتلك نصيحة للمغرمين بتناول الحلوى، والغرض منها الحد من كمية الحلوى التي يتناولونها، حيث أجريت عدة دراسات أثبتت أن تناول الحلوى الملفوفة يقلل من كمية الحلوى بنسبة تصل إلى 30% حيث يستغرقون المزيد من الوقت في فك الحلوى.

8. مضغ العلكة يساعد على تقليل الشهية

مضغ العلكة يساعد على تقليل الشهية

إنها إحدى الطرق الغريبة التي تساعد على التخسيس ولكنها لا شك فعالة ومتعددة الفوائد: فهي على سبيل المثال تعمل على تنشيط الهضم بشكل جيد، وتنمح الشخص شعورا بتناول الطعام عن طريق الإلهاء بمضغ العلكة، مما يساعد الشخص على تأخير تناول الطعام وعدم الاستجابة السريعة لذلك.

9. شرب الماء بوفرة قبل تناول الطعام

شرب الماء بوفرة قبل تناول الطعام

شرب الماء بوفرة قبل تناول الطعام يعد أحد الطرق الغريبة ولكنها فعالة جدا في تحقيق نتائج صحية من ناحية، وتساعد على التخسيس من ناحية أخرى. فشرب الماء بوفرة قبل تناول الطعام يساعد على التحسين عملية الهضم، ويشغل حيزا جيدا من المعدة بما يعني تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص.

10. تناول الطعام أمام المرآة يساعد على التخسيس السريع

أظهرت دراسة أجرتها مجلة جمعية أبحاث المستهلك أجريت على 185 طالبا من إحدى الجامعات، أن من تناولوا الطعام أمام المرأة قد انخفضت كمية ما تناولوه من طعام بمقدار الثلث، وذلك من شأنه المساعدة بشكل كبير على التخسيس وتخفيض الوزن.

أقرأ ايضاً :

7أسباب تجعلك لا تتوقف عن تناول الثوم يوميًا

7 أخطاء غذائية تتسبب في الصداع الشديد والمزمن

قد يعجبك ايضا