أغرب 10 أشياء تم إرسالها بالبريد

بالنسبة لكثير من الناس فأن كل ما يحصلون عليه بالبريد هو الفواتير ، البريد العشوائي و كروت أعياد الميلاد فالعديد من  الناس لا يرسلون حتى النقود القليلة بالبريد خوفاً من سرقتها أو عدم وصولها بأمان .

ولكن البعض الآخر يرسل العديد من الأشياء عبر البريد ويغلب عليه الأمل في وصولها سالمة وإليكأغرب 10 أشياء تم إرسالها بالبريد قيمة للغاية والتي قطعت رحلتها عبر البريد .

 

10 – البطاطس

 البطاطس

بشكل مفاجئ قامت العديد من الشركات في العديد من الدول وبسعر معقول بالسماح بإرسال حبة بطاطس بالبريد لشخص من إختيارك . تقوم بعض الشركات بكتابة رسالتك بشكل مباشر على جسم الحبة ثم تقوم بإرفاقه في البريد وإرساله و البعض الآخر يعطيك اختيارات أكثر فقد يزينون لك الحبة أو يقومون بطباعة صورة عليها قبل إرسالها وذلك لمنافسة الشركات الأخرى .

9 – صندوق هنري بوكس براون

 صندوق هنري بوكس براون

ولد هنري بوكس براون في 1815 في فيرجينيا في عصر العبودية وجد نفسه عبداً ولقد اكتسب اسم الأوسط ” بوكس ” بعدما حاول أن يهرب من عبوديته وضيقته تلك وهو في الـ 33 عاماً . فلقد تزوج من رفيقته في العبودية وأنجبا ثلاثة أطفال, عندما قام سيد زوجته أن يبيعها هي و أولادها إلى سيد آخر وأخذوهم معهم ولقد شاهدهم هنري وهم يأسرون معاً مربوطون بالحبال عندما قرر أن يهرب بعدما انفصل عن عائلته ، فلقد كان على اتصال ببعض النشطاء في الشمال وحاول أن يجد للهرب سبيلاً وكان ذلك عن طريق شحنه في صندوق في سفينة ليصل منها إلى إحدى المناطق الحرة من العبودية ، فتم وضعه في هذا الصندوق ومعه بعض قطع بسكويت وقليل من المال وكتب على صندوقه ” بضائع مجففة ” وظل في صندوقه لمدة 27 ساعة حتى وصل لمستقره الأخير وبذك يكون قد أرسل بالبريد في صندوق إلى أرض الحرية حيث تحرر فيها من العبودية .

8 – مناضلات حقوق المرأة

 مناضلات حقوق المرأة

استخدم البعض البريد كوسيلة للسفر وإليك مثال على ذلك ، في بدايات القرن العشرين كانت هناك دعوات نشطة لجعل المرأة بإستطاعتها التصويت والإقتراع في بريطانيا ولقد نظم مناضلات حقوق المرأة بعض التظاهرات وفعلوا كل ما بوسعهم لجذب نظر الرأي العالم لتلك القضية .

وفي عام 1909 قامت اثنتان من المناضلات بإستخدام ميزة لقاعدة صغيرة ذكرت في لائحة البريد وهي إمكانية إرسال جوابات بشرية ، فتم إرسال الآنسة سولومون و الآنسة مكليلان عبر البريد إلى شارع دونج مبنى رقم 10 مقابلة رئيس الحكومة والتحدث معه ولكن مكتب رئيس الحكومة لم يقم باستلامهم وتم إرجاعهم إلى مكانهم الأول في مكتب البريد ولم يكن لدى عامل توصيل البريد أي تفسير لذلك .

7 – اختبار حدود البريد

 اختبار الحدود

هناك بعض الناس الذي لا يستطيعون أن يسمعوا بوجود قاعدة معينة إلا ولا يتركوها حتى يختبروها بنفسهم . فلقد قام مجموعة من الباحثين أن يروا ما الذي قد يسمح به قانون البريد الأمريكي ؟ ثم يقوموا بنشر النتائج في ” سجلات البحوث الغير متوقعة ” فتلك المجلة مسئولة حصدت العديد من الجوائز بسبب أبحاثها الغير معتادة والغريبة كذلك فهي تسعى إلى أن تجعل القراء يضحكون وبعد ذلك يفكرون . فما أرسلوه بالبريد من أشياء تم وصفه بأنه قيم ، عاطفي ،غير عملي ، مشبوه إلى حد كبير ، ومثير للإشمئزاز . تنوعت تلك الأشياء ما بين فاتورة بقيمة 20 دولار ، بالونة مليئة بالهيليوم وصولاً إلى صندوق من السمك الميت وأعشاب البحر ، فلقد كان هناك الكثير من البنود المرفقة مع البريد وتم تسجيل الوقت المستغرق ما بين إرسال البريد وحتى إستلامه . ولقد وجدت تلك الدراسة أن الخدمات البريدية كانت رائعة جدا وذكية كذلك ، فلقد كتبوا ملحوظة على ظهر البريد الذي كان مرسل بداخله ضرس بشري في كيس بلاستيكي شفاف ” أرجو أن تعلم أن الأجزاء البشرية لا يتم إرسالها من خلال البريد ولكننا استكملنا إجراءات إرسال هذا الضرس تبعاً للقيمة العاطفية لذلك ولذلك قمنا بعمل استثناء لذلك في حالتك ” .

6 – الأطفال

الأطفال

لقد رأينا فيما سبق ما تم إرساله في البريد من أشخاص ولأغراض سياسية ولكن إليك ما قد يمكن إرساله أيضاً عبر البريد فلقد حدث طفرة في البريد عندما أصبح بإمكان الناس أن يرسلوا ما يريدون بشرط ألا يزيد وزنه عن 5 كجم ، وبناء على ذلك قام السيد والسيدة جيس بيج في أوهايو بإرسال طفلهم ذو الـ 5 كجم بالبريد إلى منزل جدته وبتكلفة إرسال بلغت 15 سنت فقط ولقد قاموا بالتأمين على الطفل بـ 50 دولار . وفيما بعد عندما قامت شركة البريد بزيادة الوزن المسموح به إلى 23 كجم قام والدان بإرسال إبنتهم ” ماي بييرستورف ” لجدتها لتراها وتزورها لأن تذكرى القطارالذي كانت ستستقله كانت باهظة الثمن بالنسبة لهم فلقد وضعوا الطوابع المطلوبة على معطف الفتاة وبذلك تم شحن فتاة تبلغ من العمر 5 أعوام وبوزن يصل إلى 22 كجم في عربة البريد إلى جدتها ، وبعد ذلك تم إيقاف تلك الخدمة تماماً بالنسبة لإرسال أشخاص عبر البريد .

5 – قطة

قطة

عندما نفكر في الخدمات البريدية ، يتخيل البعض أن ذلك يتم من خلال أن يمر ساعي البريد على كل بيت ويسلمه البريد ، ولكن في نيويورك تم اعتماد نظام فعال أكثر في عام 1890 ، يقوم هذا النظام على عدة أنابيب يتم ضخ البريد من خلالها عبر المدير بإستخدام الضغط الهوائي .

أول الأشياء التي أرسلت بتلك الطريقة كانت ، أوراق ، نسخة من الإنجيل . ولكن الموظفين لم يكونوا سعداء بتلك الأغراض التافهة ، المستوى الآخر من الأغراض المرسلة عبر الأنابيب شمل قطة حية من فصيلة تورتشويل وتم تسجيل ذلك الحدث . وفيما بعد وبعد نجاح تلك التجربة تك إرسال وعاء به سمكة ذهبية حية من خلال تلك الأنابيب ، وعلى ما يبدو وصلت السمكة غير متأثرة بشئ وبسلامة .

4 – ماسة كولينان

ماسة كولينان

إن ماسة كوليان هي الجوهرة أكبر والأكثر سخاء على إطلاق ، فلقد كانت عبارة عن 3100 قيراط وتزن حوالي 0.6 كجم وتم اكتشافها في جنوب أفريقيا وتم شراء الماسة نظير مبلغ يعادل 150 ألف جنيه إسترليني كهدية للملك إدوارد السابع . إنها مسافة كبيرة بين جنوب إفريقيا وبين بريطانيا ولا أحد كان يستطيع أن يجزم بطريقة لإرسالها . لقد كان هناك الكثير من التأمين والحراسة للماسة عندما تم نقلها من المنجم الذي وجدت به إلى المركب الذي سينقلها إلى لندن ، حتى وهي في خزينة الكابتن الخاصة كانت تحت الحماية المشددة أيضاً . ولكن ما لم يكن يعلموه ساعتها أن كانت تلك حيلة تضليلية فالماسة لم تكن على متن المركب كما عرف جميع الناس ولكنها أرسلت في مغلف عبر البريد إلى بريطانيا .

3 – بنك

 بنك

إن مدينة فيرنال بـ أوتا في عام 1910 كانت مدينة صغيرة بها بضع مئات من السكان ولكنها كانت تسعى للتمدد والتوسع ، فموظف البنك المحلي ” ويليام كولتارب ” قرر أن المدينة بحاجة إلى بنك مصنوع من الطوب القوي المدعم ليظهر التننمية المرجوة للمدينة من خلال البنك . وكانت المشكلة في ان ابعد مصدر لذلك الطوب يبعد 274 كم عن المدينة وبذلك كانت تكلفة نقله فقط ستتجاوز سعره الأصلي بأربعة أضعافه ، فوجد كولتارب أن إرسال الطوب من خلال بريد نيو بارسيل سوف يكون يسمح بشحن 15 الف طوبة بثمن زهيد وموفر جداً ، وحيث أن الشركة لم تكن تسمح بشحنة وزنها يفوق 23 كجم في المرة الواحدة وبناء على ذلك فلقد تم تقسيم الطوب على مراحل بمعدل 40 دفعة في اليوم وبكمية كلية تعادل طن . تم إيصال الشحنة بسلام بعد مرور وقت مناسب ولكن فيما بعد صدرت قاعدة قانونية جديدة بمنع إرسال مثل تلك الأشياء مستقبلاً بواسطة البريد وبأنه غير مسموح لأي شخص إرسال أكثر من 91 كجم لنفس الشخص وفي يوم واحد .

2 – رجينالد براي

رجينالد براي

لقد كان براي مثال واضح لرجل غريب الأطوار فلقد كرس حياته لأهوائه فقط ، وكان يعرف بتجاربه الغريبة  بلا حدود مع البريد الملكي الإنجليزي ، فلقد قام في عام 1898 بشراء نسخة من لائحة القوانين المنظمة للبريد الإنجليزي وبدأ بإختبار تلك القوانين وذلك بإرسال أشياء عشوائية لنفسه وليرى ما إذا كانت ستصل أم لا وتنوعت تلك الأشياء التي يرسلها من خلال سجائر نصف مدخنة ، طاسات القلي و جمجمة أرنب ، وفي يوم ما قام  براي بأرسل نفسه إلى عنوان كان يبحث عنه .

1 – ماسة الأمل

ماسة الأمل

إذا كنت تمتلك واحدة من أثمن وأقيم الماسات في العالم ،برأيك إذا أردت نقلها أو إرسالها لمكان آخر كيف ستفعل ذلك ؟ بحرص شديد ، أليس كذلك ؟!

إن المالكين السابقون لتلك الماسة كانوا متساهلين إلى حد ما أيضاً معها ، فعلى سبيل المثال : وضعت إيفالين والش ماكلين تلك الماسة المذهلة الزرقاء في طوق كلبتها . ولقد تركت الجنود الجرحى في مستشفى والتر ريد يلعبون بها ويتقاذفونا فيما بينهم لرفع الروح المعنوية لهم ، ولكن  ربما يكون المخاطرة الأكبر في كل ذلك هو الرحلة التي اخذتها الماسة عبر بريد الولايات المتحدة . فبعد وفاة ماكلين في عام 1947 تم بيع الماسة إلى تاجر المجوهرات ” هاري وينستون ” والذي كان ينوي أن يستخدمها كاسثتمار كبير تدر عليه المال ولكن تم إقناعه بالتبرع بها لمعهد سميثسونيان ثم قرر أن يرسلها بالبريد فهو يرى أن تلك هي أفضل طريقة لذلك . حيث كلفت عملية الإرسال فقط 2.44 دولار وجدير بالذكر أيضاً أنه قام بالتأمين على الماسة بمليون دولار وتم تسليم الماس بواسطة ساعي البريد ” جايمس تود ” باليد إلى مسئولي المعهد وسط حضور إعلامي ضخم وأمام المئات من عدسات الكاميرات

قد يعجبك ايضا