أغرب 12 شيء لن تراها إلا في الصين

نسمع دائما عن الصين بأنها بلد العجائب ,فهم يقومون ببعض الأشياء العجيبة والغير متوقعة , فهذا البلد الضخم يمتلك عدد سكاني كبير وطاقة إنتاجية ضخمة وقدرتهم على تقدم بلدهم رغم عددهم الكبير ,سوف نغرض لكم في هذا المقال بعض من الأشياء والحقائق التي لا تعرفونها عن هذا البلد , إليكم أغرب 12 شيء لن تراها إلا في الصين.

 

1- يتم بيع أسماك القرش والتماسيح كاملة في متجر Walmart

أغرب الأشياء في الصين1

أغرب الأشياء في الصين 2
على الرغم من أن الناس يأكلون فقط بعض أجزاء من هذه الحيوانات، وقد رصد أن هناك عدد قليل من المتاجر الصينية يتم بيع هذه الحيوانات كقطعة كاملة واحدة .

2- يتم استبدال الكلاب البوليسية بالأوز

أغرب الأشياء في الصين2
وفى مناطق محددة مفي الصين تستخدم الشرطة الصينية الاوز كبديل للكلاب. يقولون إن الطيور لديها رؤية ممتازة وسلوك عدواني قوي وشامل.

3- يباع السلطعون وهو حي في ماكينات البيع الأوتوماتيكية

أغرب الأشياء في الصين3

في بعض المدن الصينية يوجد لديها ماكينات بيع موجودة في محطات المترو وتقوم هذه الماكينات ببيع السلطعون البحري حياً في علب بلاستيكية محفوظة في درجات حرارة منخفضة.

4- وجود خدمة الهروب من الازدحام المروري

أغرب الأشياء في الصين4

إذا كنت عالقا في ازدحام المرور ,يمكنك الاتصال بخدمة من شأنها أن ترسل لك شخصين. أحدهما سيقوم بالاهتمام بسيارتك والآخر سوف سيقوم بأخذك على الدراجة البخارية إلى أي مكان تريده ليخلصك من الإزدحام المروري.

5- مقاهي Teabucks هي نسخة من Starbucks

أغرب الأشياء في الصين5

مقاهي Teabucks تُعتبر سلسلة المقاهي الصينية المحاكية لماركة Starbucks الأمريكية. فهي تقوم بتقديم أنواع متعددة من الشاي الساخن والبارد.

6- تعلق الشركات شباك حول مبانيها لمنع انتحار الموظفين

أغرب الأشياء في الصين6
يقوم أصحاب الشركات والأعمال في بعض الأحيان بتوفير شبكات حماية خارج مباني الموظفين لمنعهم من محاولة الانتحارعبر القفز من مبنى الشركة.

7- زواج الأشباح

أغرب الأشياء في الصين7
بعض الناس يقومو بسرقة وبيع الجثث مقابل آلاف الدولارات للعائلات التي تخطط لتزويج أقاربها الميتون من غير المتزوجين.

8- الهواء المعلب

أغرب الأشياء في الصين 8
بسبب ارتفاع مستويات الضباب الدخاني في جميع أنحاء البلاد، تبيع المتاجر الصينية زجاجات الهواء النقي مع عدة نكهات مختلفة.

9- مزارع الصراصير

أغرب الأشياء في الصين 9
يتم تربية هذه الحشرات ولها استخدامات عديدة في الطب الصيني، هذا العمل مزدهر للغاية في الصين وهو من أعلى الاستثمارات التي يجني أصحابها الكثير من الأموال في هذه الأيام.

10- السكان يرفضون الانتقال لبناء جديد لأفساح المجال

أغرب الأشياء في الصين10
هذه الظاهرة معروفة في الصين باسم “منازل المسمار”، حيث يرفض السكان التخلي عن مكانهم، وهذا ما يدفع العُمال للبناء حول المنازل التي يرفض أصحابها التخلي عنها.

11- جيش النساء الصيني

أغرب الأشياء في الصين 11
على الرغم من أن النساء في الجيش أمر طبيعي بالنسبة لكثير من البلدان، فإن الجيش الصيني معروف جدا بالنسبة للإناث الجميلات للغاية اللواتي يرتدين زي الجيش.

12-يرتدي الناس البيجاما في الأماكن العامة

أغرب الأشياء في الصين 11
خلافا لما يحدث في بلدان أخرى،غالبا ما يختار الناس في الصين إرتداء بيجاماتهم “ملابس البيت” حتى في الأماكن العامة دون أن يسبب لهم هذا أي حرج .

المصدر

قد يعجبك ايضا