للأغنياء فقط… أغلى 9 أطعمة في العالم !

هناك بعض الأطعمة التي أسعارها ستصيبكم بالذهول بسبب أرتفاع أسعارها المبالغ فيه ,نعرض لكم للأغنياء فقط… أغلى 9 أطعمة في العالم !.

1- الكمأة البيضاء

الكمأة البيضاء

وتعرف في دول الخليج باسم “الفقع الأبيض”، وهي  أحد أنواع من الفطر البري ويعتبر الأجود والأغلى والأشهر عالمياً، ولها قيمتها الغذائية العالية بخواص طبية نادرة، على رأسها أنها منشّط جنسي فعّال، وتحوي على كمية كبيرة من البروتينات وغنية بفيتامين (أ), وتظهر الكمأة في الصحراء بعد سقوط الأمطار الرعدية، بعمق 15سم تحت الأرض. وتوجد في دول الخليج والعراق وبلاد الشام وإيطاليا وفرنسا وشمال أفريقيا، ولها رائحة تشبه رائحة الجوز، وأفضل وقت للعثور عليها وقت الفجر،وقد بيعت “الكمأة البيضاء” بأسعار خيالية جداً، ففي عام 2005 بيعت كمأة وزنها 2.5 كيلوغرام بمبلغ 112000 دولار في مزاد علني، كما دفع أحد عشّاقها 330000 دولار عام 2008 ثمناً لكمأة بيضاء تزن 1.5 كيلوغرام عثر عليها في صحراء إيطاليا. وقد قال عنها العرب القدماء “هي بنت البر والبر حاويها… منغنغة بالدهن وعظام ما بيها.”.

2- كفيار بحر قزوين

كفيار بحر قزوين

كفيار الحيتان البيضاء هو أغلى  أنواع الكفيار في العالم ويصل سعر الكيلوجرام إلى أكثر من 15000 دولار والذي يعتبر الطعام المفضل لدى أثرياء العالم,ويستخرج من الحيتان البيضاء التي تتواجد غالبيتها في بحر قزوين من تلك الدول المطلة على بحر قزوين مثل روسيا وايران وكازاخستان واذربيجان وتركمانستان , ويرجع هذا الأرتفاع الخيالي في سعر الكفيار لعدة أسباب منها قلة عدد الدول التي تنتجه وقلة أعداد الحيتان البيضاء وصعوبة استخراجه حتى انه هذا النوع من السمك قد يستغرق 20 عاماً ليصل إلى مرحلة النضج , ومن أهم اسباب ارتفاع سعره شهرته العالمية كمنشط جنسي.

3- الزعفران

الزعفران

يعتبر من أغلى التوابل المجففة في العالم ويصل سعر النصف كيلو  منه إلى أكثر من  2000 دولار ,لأن الحصول على نصف كيلو من الزعفران يتتطلب زراعة ما يعادل مساحة ملعب قرة قدم منه, وأهم مواطنه أسبانيا وأيران والهند, وبالأضافة لأستخداماته العديدة كمحسن للنكهات وملون ,فأنه يتمتع بمميزات طبية عديدة حيث أثبتت الدراسات انه يحتوى على 150 مادة مضادة للسرطان بالأصافة إلى كونه مقوي جنسي.

4- ستيك كوبي

سيتك كوبي

تعتبر شرائح لحم بقر كوبي أشهر شرائح  لحم البقر , التي تقدم في أفخم مطاعم العالم , وتعود التسمية إلى مدينة كوبي اليابانية ويمكن أن يصل سعر النصف كيلو منها إلى 400 دولار, وسبب ارتفاع سعرها يرجع إلى التكاليف الباهظة في تربية الابقار التي يؤحذ منها هذا اللحم, منها تخصيص جلسات تدلليك للأبقار لتوزيع الدهن في الجسم وتقديم جرعات من البيرة لها  وسرية الحبوب التي يقدمونها للأبقار , مما جعل ستيك كوبي علامة تجارية مسجلة .

5- حساء عش الطيور

صور أغرب أطباق الشوربة في العالم 6

من الأطباق المرتفعة الثمن في الصين , ويتم اعدادها من القش والطين ومخلفات الطيور ولعاب الطيور الذي يؤدي دور الجلاتين لتثبيت العش , ويبلغ سعر طبق الحساء الواحد إلى أكثر من 100 دولار.

6- البطيخ الأسود دانسوك

البطيخ الأسود دانسوك

يعتبر بطيخ دانسوك  أكثر قساوة من البطيخ العادي. وينمو على جزيرة هوكايدو باليابان، ويتم استعمال ثمراته كهدايا في الغالب. وقد ينمو منها 60 واحدة منه فقط في الموسم، لذا يصل سعر الواحدة منها إلى 6500 دولار.

7- الذهب الصالح للأكل

الذهب الصالح للأكل

من شدة حب النَّاس للذهب بصورة جنونية، أدى ذلك إلى ابتكار نسخة منه صالحة للأكل، وليس لها أي نكهة أو طعم، وقد ساعد في هذا أنّ الذهب ليس له أي تأثير مرضي على جسم الإنسان. يُستخدم هذا الذهب الصالح للأكل كرقائق لتزيين بعض الأطباق الباهظة الثمن، وقد بيع كأس من الأيس كريم ممزوج بالذهب أكثر من 25000 دولار .

8- سمكة التونة الزرقاء

سمكة التونة الزرقاء

هذا النوع من الأسماك الغالية جدا، وقد تم بيع كيلوجرام واحد منه مقابل 8100 دولار فى عام 2012 وذلك فى مزاد علنى بالعاصمة اليابانية طوكيو ، لكن ثمن التونة الزرقاء آخذ بالتراجع فى الآونة الأخيرة، ويرجع المختصون ذلك إلى ازدياد أعداد هذا النوع من السمك فى بحر اليابان،وسبب ارتفاع سعرة هوه ندرته وفوائده الطبية ومذاقه الرائع.

9- الدجاج الأسود

الدجاج الأسود

و يعرف باسم “أيام سيماني” ويوحد في أندونيسيا , ولحم هذا الدجاج وجميع أعضائها من اللون الأسود الخالص وهو صحي جاداً وتقوي مناعة الجسم ويصل سعر الدجاجة الواحدة إلى أكثر من 2500 دولار.

قد يعجبك ايضا