أكبر 10 كائنات بحرية تم اصطيادها من قبل الصيادين

عندما يتعلق الأمر بكائنات المحيط، لا يمكنك أن تعرف على وجه اليقين ما الذي يمكن أن يقع في شبكتك. قد يصادفك حبار عملاق من الأعماق مثلا. منذ آلاف السنين، هناك قصصًا عن أسماك الشبوط العملاقة التي يمكنها ابتلاع القوارب، وأيضا الحيتان الضخمة التي يمكن أن تتسبب في إحداث الأعاصير، وأسماك القرش المتوحشة التي قد يصل ارتفاعها ل 50 قدمًا.

ويتعرض الصيادون للكثير من المواقف الصعبة والخطرة أيضا أثناء عمليات الصيد، ولكن التنافس الكبير بينهم يحفزهم على المزيد من الصبر والتحمل. وتحفل الفيديوهات برحلات صيد قد تمتد لعدة أشهر قد يكون الغرض الوحيد منها هو تحقيق الفوز باصطياد أضخم سمكة من نوع معين، أو الفوز باصطياد نوع نادر من الأسماك.

لقد حكت الأساطير الكثير عن مخلوقات متوحشة ومخيفة آتية من البحار، وفي هذه الأيام يحلو للصيادين التقاط الصور مع أشكال من الصيد الغريب الذي يفوق الأساطير.

في مقال اليوم نتعرف على العديد من أشكال الصيد النادرة والصور الطريفة لأنواع غريبة من الأسماك من أشكال وأحجام مختلفة.

1. أكبر سمك السلور تم اصطياده

تلك كانت أكبر سمك السلور تم صيده على الإطلاق، حيث يبلغ طوله 8 أقدام تقريبًا. وقد قام مجموعة من القرويين في تايلاند بإخراج ذلك الوحش، لكنه تمكن من الفرار بعيدًا في النهر على الرغم من بذل قصارى جهدهم.

2. أكبر ستينغراي تم صيدها

الراي اللساع العملاق هو أكبر الأنواع الموجودة في المياه العذبة على الإطلاق، وتعد السمكة الرئيسية التي تم اصطيادها في كمبوديا هي مثال ممتاز على الحجم الذي يمكنهم الحصول عليه، حيث بلغ طولها 13 قدمًا كما بلغ وزنها أكثر من 550 رطلاً.

3. أكبر سلمون

كانت تلك اكبر سمكة سلمون تم اصطيادها، وقد بلغ عملاق السلمون 90 رطلا، أي ضعف أكبر سلمون سبق صيدها.

4. أكبر حبار

نجح الصيادون في صيد اكبر حبار على الإطلاق في المحيط المتجمد الشمالي، حيث بلغ وزنه أكثر من 100 رطل، بينما بلغ طوله أكثر من 20 قدما،

5. أكبر مارلين

تم تسجيل أكبر سمكة مارلين زرقاء عملاقة في عام 1984، حيث بلغ طولها 16 قدما، وسجلت وزن 1560 رطلا تقريبا. في حين بذل الصيادون جهودا جبارة حتى تمكنوا من نقله حتى الرصيف ورفعه على الميزان.

6. أكبر سمكة قاروص

بصعوبة كبيرة نجح 5 صيادين في استخراج أكبر سمكة قاروص من البحر، بعد أكثر من ساعة من المراوغة والسحب حتى تمكنوا منها. وقد بلغ وزنها 440 رطلا وهو الوزن الأكبر لتلك السمكة حتى الآن.

7. أكبر سلطعون

بلغ أكبر وزن لسمك السلطعون تم صيدها حوالي 31 رطلا، بينما بلغ طولها 6 أقدام. ويلاقي الصيادون صعوبة بالغة في التمكن منه والسيطرة عليه، وكثيرا ما يتعرضون للإصابات والجروح بسبب كلاباته القاسية.

8. أكبر سمك قرش أبيض

سمكة نوفا سكوتيان إنها السمكة الأضخم على الإطلاق التي تم صيدها، حيث بلغ طولها 17 قدما، بينما حققت وزنا هو الأضخم على الإطلاق بلغ 3500 رطلا، وتسمى تلك السمكة بملكة المحيط.

9. أكبر جراد البحر

تسمى أيضا بسمكة المجداف، وهي أشبه بالشريط الطويل، حيث بلغ طول أكبر سمكة منه 25 قدما، وبلغ وزنها 600 رطلا. وكان ذلك في عام 1885، حيث قام بصيدها مجموعة من الصيادين في ولاية مين قبالة سواحل Pemaquid Point

10. أكبر جراد البحر

في عام 1977 تم اصطياد أكبر جراد البحر في العالم في نوفا سكوشا. كان وزن هذا الصيد العملاق أكثر من 44 رطلاً.

قد يعجبك ايضا