أكثر 5 طرق للسكك الحديدية خطراً في العالم

خطوط السكك الحديدية في العالم أكثر عددًا من الطرق السريعة مما يجعلها أكثر مصادر النقل استخدامًا. تمر بعض مسارات السكك الحديد في مناطق خطيرة ووعرة ومرتفعة، والتي تعطي مظهرًا رائعًا. ولقد جمعنا لك أكثرها خطورة والذي كان بناءها في تلك المناطق الوعرة صعبًا ويكاد أن يكون مستحيلًا ,إليكم أكثر 5 طرق للسكك الحديدية خطراً في العالم .

1- Tren a las Nubes , الأرجنتين

يقع في شمال وسط الأرجنتين، وعلى حدود تشيلي. أستغرق بناءه ما يقرب من 27 عامًا، على أرتفاع 4220 مترًا فوق مستوى سطح البحر. ويتكون من 21 نفق طويل متعرجة مربوطة ببعضها البعض بـ 13 جسر. ويعد خامس أعلى مسار سكك حديدية في العالم.


2- Chennai-Rameswaram Rail route , الهند

يعرف أيضا باسم ” جسر بامبان ” ويربط بين مدينتين رئيسيتين هما رامامارام على جزيرة بامبان وتشناي على سواحل الهند. تم تشييده في فبراير 1914 وكان يعد أطول جسر بحري في الهند قبل بناء Bandra-Worli Sea Link في عام 2010. استغرق بناءه 14 عامًا بطول 2345 كم. السرعة القصوى هي 10 كم في الساعة أثناء عبور الجسر.

3- The Death Railway , تايلاند

تم بناءه بين تايلاند وبورما في عام 1943 خلال الحرب العالمية الثانية من قِبل اليابان لدعم قواتها في منطقة بورما. يبلغ طوله 415 كم بين بان بونغ وتايلاند وثانبيوزايات في بورما. توفى ما يقرب من 12621 أسير حرب من الحلفاء و 6904 فرد من القوات البريطانية و 2802 استراليًا و 2782 هولنديًا و 133 أمريكيًا خلال البناء.


4- Kuranda Scenic Railroad , أستراليا

تمر عبر حديقة البارون جورج الوطنية بأستراليا. مساره قريب جدا من الشلال، مما يجعله مبلل دائما وتتأثر مساراته المعدنية بالمياه. وبالتالي يحتاج إلى صيانة دورية للتعامل مع تآكلها. ويبطىء حركته في تلك المنطقة حتى يخفف تأثيره على تلك المسارات.

5- Garden Route, Outeniqua Pass , جنوب إفريقيا

يمر عبر المنطقة الساحلية الشهيرة “ممر حديقة جنوب إفريقيا” ويبلغ طوله 62 كم . وتستغرق رحلته 3 ساعات يربط بين مدينتي جورج وكنسينا في الغرب. يحمل حوالي 120000 مسافر في العام، 70% منهم من السياح الأجانب حتى تم إغلاقها في عام 2009. وتخطط حكومة جنوب إفريقيا لإعادة فتح الطريق الشهير مرة أخرى.


أقرأ أيضاً : أعلى 25 دولة من حيث معدلات القتل في العالم


شاهد الآن : 17 نهاية مأساوية بسبب صور السيلفي

إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم

قد يعجبك ايضا