اغرب 17 حيوان و مخلوقات غير عاديه في العالم .لن تصدق انها موجودة

خذ كتاب علم الحيوان و ارمه بعيداً فأنت لا تعلم شيئا عن الكنز الخفي في عالم الحيوانات .هذه القائمة سوف تدهشك

انظر الي هذه الحيوانات المدهشه التي ستجعلك تظن انها تم تعديلها ببرنامج الفوتوشوب. إليكم اغرب 17 حيوان و مخلوقات غير عاديه في العالم .لن تصدق انها موجودة حقاً

1. فأر الراينو Rhino mice

فأر-الراينو-Rhino-mice

فئران الراينو حقيقية و هي ليست كما تظن.

اولا:هذه الكائنات الخرافيه ليست نتيجة لسحر الفوتوشوب الذي ينوي خداعك.

ثانيا:هم ليسوا فصيلة مميزة بل مجموعة صغيرة من الفئران تحتوي علي بعض الجينات الخبيثة التي جعلتهم صلعاء و جعلت جلدهم اكثر عرضه لظهور العديد من التجاعيد .

2. أنكولي واتوسي Ankole-Watusi

أنكولي واتوسي Ankole-Watusi

فقط قم بإحضار صورة لبقرة عاديه و استخدم خاصية التمدد في برنامج تعديل الصور لتظهر بهذا الشكل

هكذا يتصور بعض قرائنا الطريقة التي ظهرت بها سلاله الماشيه أنكولي واتوسي  لأول مرة . إننا نكره ان نخيب ظنك و لكن هذا الحيوان المدهش ليس نتيجة لبعض خدع برنامج الفوتوشوب .

أنكولي واتوسي مستمد من سلاله افريقية الاصل و لكنه لديه قرون اكبر وذلك لسبب واضح لكي يتمكن من حماية نفسه من الحيوانات المفترسه في العالم و التي تتسم بالشراسه و القسوة في قارة افريقيا .

الخبر الجيد هنا هو ان الأنكولي واتوسي حيوان مسالم تماما ولا يميل الي العنف تجاه البشر بالرغم من قرونه الكبيرة .

3. فراشة الاجنحة الزجاجيه Glassing Butterfly

فراشة الاجنحة الزجاجيه Glassing Butterfly

ربما تعتقد انه لا يوجد شئ في الحياه افضل من مشاهدة الفراشات و هي تلعب و تطارد بعضها البعض في حقل مشمش.

حافظ علي هذة الصورة الذهنيه و اضف اليها ميزه نادرا ما تظهر في مملكة الحيوانات و هي ان بعض الفراشات تمكنت من الحصول علي جمال فائق و ذلك عن طريق استبدال جناحها التقليدي بشئ يشبه الزجاج .

صور الفراشه ذات الاجنحة الزجاجيه هي السبب في ان التصوير الفوتوغرافي للحياه البريه غالبا لا يصدق و هذا يخلق مشكلات تتعلق بالثقة  حيث ان بعض الناس غير منفتحين بدرجة كافيه لكي يتقبلو مثل هذا التحول غير العادي الذي احدثته الطبيعه الام.

ان مشاهدة الفراشة ذات الاجنحة الزجاجيه له فرصه ضئيله للحدوث و ذلك لانه سيتطلب منك الذهاب الي امريكا الجنوبيه للحصول علي هذه الفرصه و نادرا ما تسافر هذه الفراشات شمالا الي المكسيك او حتي تيكساس

4. الديك سيماني Cemani Rooster

الديك سيماني Cemani Rooster

ليس هناك شئ اكثر اغراء من تسميه هذا الديك الاسود كنتيجة لبرنامج الفوتوشوب

و مع ذلك , ستكون مخطئا لان سلاله الدجاج غير العاديه هذه حقيقية و هي تأتي من جزر جاوة الإندونيسية

ماذا ستفعل اذا عبرت دجاجة سوداء اللون في طريقك من اليمين او اليسار ؟ بالتأكيد ستصاب بالذعر

إن ديوك سيماني صالحة للأكل علي الاقل اذا تجاوزت حقيقة ان اللحم و الاعضاء سوداء اللون ايضا . و مع ذلك, نحن نتوقع استخداما افضل لهم غير الاكل فلك ان تتخيل ان تتبني بطلا من الديوك السوداء في قتال الديك ستفوز جميع الديوك السوداء في كل معركة منذ البدايه بلا شك او علي الاقل ستفوز علي المستوي النفسي لأنها ستسبب الرعب للديوك الاخري .

5. القرد ميانمار افطس الانف Myanmar Snub-Nosed Monkey

القرد ميانمار افطس الانف     Myanmar Snub-Nosed Monkey

القرد ميانمار ذو الانف الافطس هو ضيف جديد نسبيا علي قائمه الحيوانات الغير عاديه والغريبة

كان هذا النوع من الحيوانات خفيا حتي غامر العلماء بدخول ادغال منطقة جنوب شرق اسيا و اخيرا منحوا هذا الحيوان الخجول مكانا في كتب علم الحيوان في عام 2010 . و مع ذلك , رفض معظم الناس صور هذا القرد . لان في مخيلتهم كانت هذه الصور خدعة رخيصه الهدف منها شئ واحد فقط و هو السخريه من هوس جراحة تجميل الانف للراحل مايكل جاكسون .

ان التشابه بين هذا القرد و بين ما اعتاد ان يظهر به ايقونة البوب مايكل جاكسون في سنواته الاخيرة هو امر غريب حقا .

في كل مره تمطر فيها السماء يجب علي هذا القرد ان يبحث عن مخبأ او اخفاء وجهه حتي لا تدخل قطرات المطر في تجويف انفه و تتسبب في ان هذا المخلوق العظيم يعطس .

صدقنا انها تمطر في كثير من الاحيان حيث يعيش مخلوقنا هذا لذلك يسمون المكان الذي يعيش به بالغابه المطيرة .

6. السلحفاء ناعمة القشرة Soft-shell Turtle

السلحفاء ناعمة القشرة Soft-shell Turtle

انسي شكل السلحفاء العادي الذي يوجد في رأسك .

السلحفاء ذات القشرة الناعمه التي توجد في فلوريدا تبدو وكأنما شخصا ما استخدم مهارات فوتوشوب رائعه للجمع بين مميزات الزواحف النموذجيه و مميزات الحلزون و النتيجه كانت مضحكة جدا و تؤدي الي مشكلات في الثقه بين هواة الحياه البريه .

و كما يبدو من الاسم ان هذا المخلوق يفتقد صلابة قوقعة السلحفاء المعروفه حيث ان الدرع الذي تمتلكه ليس له اي قشور و هو مرن و ملمسه من الجلد .

لا تدع هذه الصورة تخدعك لأن ما تراه هي سلاحف تم التقاط الصورة لهم في وضع الدفاع وهذا يختلف كثيرا عن الوضع الطبيعي للسلحفاء .

ان مقابلتك لأول سلحفاء ناعمة القشرة سيجعلك مذهولا و هذا ليس لأن المخلوق عدواني و لكن لأنه سيبدو غريبا بالنسبه لك و كأنه مخلوق فضائي .

فقط انظر الي هذة الخياشيم و اخبرنا ما اسم اول حيوان يأتي في ذهنك ,, انها بالتأكيد ليست سلحفاء !

7. عنكبوت الطاووس الاسترالي Australian Peacock Spider

عنكبوت الطاووس الاسترالي Australian Peacock Spider

هذا النوع من العنكبوت يقوم بعرض مشابه لعرض ذكر الطاووس و هذا الوجه المبتسم الذي يظهر عليه انما هو جزء من طقوس معقدة يقوم بها لجذب الاناث من نوعه للتزاوج .

و بالرغم من ذلك هذا شئ لا يمكنك رؤيته بالعين المجردة حيث ان هؤلاء العناكب يبلغ حجمها بضع الملليميترات فقط و ستحتاج الي بصر قوي للغايه لكي تتمكن من رؤية علامات تأثيرهم و عاطفتهم و محاولاتهم لجذب اناث العناكب .

8. الضفدع الارجواني الهندي Indian Purple Frog

الضفدع الارجواني الهندي Indian Purple Frog

ماذا حدث للضفدع الطبيعي ؟

حسنا , مازال الضفدع الطبيعي يوجد علي شرفتك او حتي داخل منزلك اما هذا الضفدع الذي تراه ليس نتيجة للتلاعب الغريب بالصور و انما هو من فصيله الضفادع التي جائت من بعيد و تركت شبه القارة الهنديه .

إن مقابلتك لأحد هذه المخلوقات النبيله لأول مره لديه القدره علي اخافتك حتي الموت . هذا ليس بسبب الحجم و لكنه بسبب اللون الغريب الذي يدهش الاعين و يبدو الامر كما لو ان احدهم قام بسلخ حيوان الكسلان و تركه يتجول .

هل ستكون حزينا ام سعيدا عندما تعرف ان الضفدع الارجواني الهندي علي وشك الانقراض و السبب واضح و هو ان السكان المحليون يتغذون بوحشيه علي لحم هذا الضفدع النضرة .

9. ارنب الانجورا Angora Rabbit

ارنب الانجورا Angora Rabbit

اعتقد اننا سمعنا جميعا عن أرانب الأنجورا.

يمكنك أن تأخذ الدمى المحشوة التي كنت تمتلكها في طفولتك كمثال علي أرنب ألانجورا. ومع ذلك ، ستكون بعيدا عن شكل و رقة و كثافة فرو أرانب الأنجورا.

انظر إلى سلالة معينة من أرانب الأنجورا تعرف باسم العملاق. إنها تنمو بشكل كبير للغاية ، وصوفها سميك جدا ، يمكنك بسهولة ان تقوم بحشوها واستخدامها كوسادة و ذلك لشدة نعومتها .

لا يوفر حصاد الصوف الخاص بهذه الارانب مادة خام قيمة للملابس البشرية فحسب ، بل يمنع هذه المخلوقات اللطيفة من الموت بطريقة مروعة حيث انها يمكن ان تبتلع هذا الفرو مما قد يسبب الوفاه و يجب تمشيط هذا الفرو كل اسبوع علي الاقل

كما ترى ، فإن هذه الأرانب الغريبة تعتني بنفسها طوال الوقت ، تماما مثل قطتك. بمجرد أن يصل الصوف إلى مساره الهضمي ، يمكن أن يخلق اختناقات ، مما يتسبب في موتهم

10. أوكابي Okapi

أوكابي Okapi

هذا المخلوق عبارة عن مزيج غريب من الحمار الوحشي والحصان والغزلان ، وهو مخلوق حتما ستقول انه تم تعديل صورته عن طريق الفوتوشوب. ومع ذلك ، فإن هذا الحيوان المذهل حقيقي مثل الحيوان الأليف الذي تربيه في منزلك .

من الأفضل أن تجلس للحصول على المعلومة التالية. على الرغم من النمط الشبيه بين الاوكابي و الحمار الوحشي المعروف ، كشف الباحثون أن الاوكابي ، في الواقع ، مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالزرافة. وهذا لا يعقل !

لا تحزن إذا اعتقدت في البداية ان الاوكابي نشأ نتيجة للتلاعب. فقد ظل هذا الحيوان كالأساطير لعدة قرون منذ أن اكتشفه المستكشفون الأوروبيون الأوائل في الادغال و لم يتم التعرف على هذا النوع رسميا حتى أوائل القرن العشرين .

الاوكابي هي أيضا من الحفريات الحيه حتي الان هذا يعني أنه على الرغم من بقائها حتى العصر الحديث ،  إلا انها فشلت في مواكبة أحدث اتجاهات التطور. انظر مرة أخرى إلى شكل الفرو هذا وأخبرنا ما إذا كان هذا الفرو منطقيا .

11. القرد ذو الانف الخرطومي Proboscis Monkey

القرد ذو الانف الخرطومي Proboscis Monkey

كنت تعتقد ان القرد الذي ليس له انف قد تم تعديله ببرنامج الفوتوشوب !

اذن فلتتحقق من الطرف الآخر من القرود ذات الانف العجيب في عالم القرود وأخبرنا ما إذا كنت تشم أيضا رائحة مريبة لشئ يحدث. كما قد تكون خمنت الان ، فإن قرد خرطوم هو حيوان آخر حقيقي ، لكنه لا يصدق .

سيجب عليك الذهاب إلى جزيرة بورنيو الهولانديه لإقناع نفسك بأن هذا القرد حقيقي وليس نتيجة التلاعب بالصورة.

الشيء المضحك في هذا النوع هو أن السكان المحليين أطلقوا عليه اسم- القرد الهولندي. في أذهانهم لأن هذا المخلوق كان يشبه المستعمرين الذين جاءوا من أوروبا ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنفهم الكبير و الطويل .

12. فأر الخلد العاري Naked Mole Rat

فأر الخلد العاري Naked Mole Rat

فأر الخلد العاري حقيقي و هو ات من أجلك !

إنني امزح فقط ! هذا المخلوق لا ينوي إلحاق أي ضرر بك وهو يعمل بشكل جيد في جحرته المظلمه .

بقدر ما هو مخيف ، فقد أثار جرذ الخلد العاري اهتماما غير مسبوق بالمجتمع العلمي. حيث انه أول من جعل العلماء يتعرقون من الإثارة فحقيقة أن القارض لا يشعر بأي ألم جعلت العلماء شديدو الفضول لمعرفه السبب وراء ذلك

كان آخر حدث مهم عندما تم اكتشاف أن الخلد العاري يتمتع بعمر طويل بشكل غير عادي ويقاوم السرطان جيدا حيث انه يظل خاليا من مرض السرطان لمدة 30 عام ، يقضي معظم الوقت فيها في وضع السبات .

هل أنت مستعد لخبر غير عادي أخر؟ يتعرض فأر الخلد العاري لنفس التقسيم الطبقي الاجتماعي للنحل. نعم ، لديهم ملكة ، وجميع الفئران الأخرى تكون عمالا. أليس هذا شيئًا رائعا بالنسبه لمخلوق يسمى أبشع حيوان في العالم؟

13. الحصان القزم Miniature Horse

الحصان القزم Miniature Horse

 

 

هذه الحيوانات الرائعة هي نتيجة لقرون عديدة من عمليه التكاثر الانتقائي التي يقوم بها البشر ، كل ذلك بهدف واحد و هو إبقاء الحيوانات قصيرة ولطيفة بقدر الإمكان.

ما هو الغرض من اللعب في الطبيعة الأم بهذه الطريقة المشوشة؟ دعنا نقول فقط أن الناس يحبون التطرف عن الشئ الطبيعي . كانت الاحصنه الصغيرة بمثابة حيوانات أليفة ، وحيوانات سيرك ، وحتى تنافس في سباقات ضد احصنه طبيعية الحجم. سيكون من الهراء قول من سيفوز في مثل هذه المسابقات .

في الوقت الحاضر ، تهدد الخيول المصغرة مكانة الكلاب في قلوبنا. حيث يتم تدريب البعض ليكونوا حيوانات مساعدة مثل الكلاب فقط لا تندهش في المرة القادمة التي ترى فيها حصانا مصغرا يساعد شخصا كفيفا على عبور الشارع.

14. الحمام الملون Colored pigeons

الحمام الملون Colored pigeons

لم تعد رؤية الحمام الملون في السماء تعني أن عليك زيارة طبيبك لا تقلق علي نفسك .

هناك سببان لتلوين هذا الحمام الآن. السبب الاول هو ان سلالة نادرة من الطيور الأصلية في آسيا تشق طريقها لتأتي الي الاماكن المتطورة و المتقدمه وهذا هو الحمام الذي يكون عنقه وردي و اخضر اللون .

السبب الثاني هو ان فناني الشوارع وجدوا أنه من المضحك رسم سكان المدينة الرماديين بألوان زاهية ليضيفوا المرح اليهم و لكن لا تنزعج ! كان الطلاء الذي استخدموه غير سام تماما، وكانت الطريقة أيضا إنسانية.حيث تم جذب الحمام إلى الملاجئ وتم رش الألوان على ريشه.

وحتي تتمتع عينيك بألوان قوس قزح ، عليك السفر إلى البندقية في إيطاليا .

15. دب الماء  Tardigrade

دب الماء  Tardigrade

الق نظرة جيدة على أكثر الحيوانات التي لا تصدق على الإطلاق.

قد يبلغ طول دب الماء أقل من 0.5 مم ، لكنه أحد أكثر المخلوقات مرونة في المشي على الأرض على الإطلاق. تم اكتشافه في وقت مبكر من عام 1773 ، وأصبح رمزًا للعجائب الخفية التي قد تكون امامنا مباشرة ولكننا لا نراها بالعين المجردة ولا نفكر بها .

استطاع دب الماء ان ينجو من الكثير من المخاطرمرورا بالنجاة من مخاطر جبال الهيمالايا إلى أعمق خندق بحري ، لا يعرف دب الماء معنى “الظروف القاسية”. حيث قال العلماء أن بإمكانهم النجاة من أحداث الانقراض التي يمكن أن تمحو كل أشكال الحياة على الأرض.

16. الدولفين الوردي Pink Bottlenose Dolphin

الدولفين الوردي Pink Bottlenose Dolphin

اللون الوردي ليس لونا يمكن العثور عليه كثيرا في العالم الطبيعي.

ومع ذلك ، لم يكن هناك أي تلاعب عندما ظهرت صور الدولفين الوردي علي الانترنت. ستندهش من معرفة أن هذا لم يكن نوعا جديدا من الدلافين، بل كان فردا يحمل نوعا من الجينات المختلقه يسمي جين البينو

وهنا يظهر الجزء الخداع. لماذا هم نادرون جدا؟ ستسعد ارواحنا كثيرا لرؤية مجموعة من الدلافين الوردية تؤدي حيلها الرائعة في المحيط.

ومع ذلك ، فإن مثل هذا المشهد بعيد الاحتمال للغاية. حيث تم رصد العشرات فقط من هذه الدلافين الفريدة منذ أن قال المجتمع العلمي بأنها أكثر من مجرد سرب واحد

17. الاكسولوتل Axolotl

الاكسولوتل Axolotl

يبدو حيوان الاكسولوتل “عفريت الماء” غريبا جدا لدرجة يصعب تصديقها فهي سمكة تمشي تحمل دائما ابتسامة على وجهها طوال الوقت.

كن مطمئنا ، فإن الاكسولوتل حقيقي ، على الرغم من أنه قد لا يكون متواجدا لفترة طويله لأنه مهدد بالانقراض بشكل كبير ولكن تقوم منظمات الحفاظ علي الحيوانات المهددة بالانقراض بجهود كبيرة لإبقائه على قيد الحياة.

الاكسولوتل هو نوع فريد من السمندل يسكن مياه بحيرة سوتشيميلكو في المكسيك . ومع ذلك ، نظرا لخصائصه العديدة ، أصبح بمثابه فأر تجارب جيني لأولئك الذين يدرسون علم الوراثة و الجينات

الاكسولوتل لديه سبب وجيه للابتسام طوال الوقت.و هو ان اجسامهم تتمتع بقدرة مذهلة على تجديد الأنسجة ، والتي تصل إلى إصلاح الأطراف التالفة وحتى زراعة أطراف جديدة.

اولائك الذين يحبون امتلاك الحيوانات الاليفة لم يعد عليهم البحث بعناية عن حيوانهم المفضل حيث ان الاكسولوتل هو الحيوان الاليف المثالي الان فمثلا يمكنك حتى طرد حيوانك الأليف الاكسولوتل في المرحاض و سوف يعود بشكل جيد مثل الجديد تماما و ذلك نظرا لقدرته الفائقه علي تجديد انسجته .

أقرأ أيضاً : حقائق لا تعرفها عن رجال الضباع في نيجيريا

قد يعجبك ايضا