5 أشياء هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى الصين

إن توقف السفر إلى الصين مع اجتياح فيروس كورونا العالم، منذ ثلاث سنوات تقريبا، قد أثر على العالم بشكل كبير صحيا واقتصاديا، ويمكن القول أن العالم أصيب بالشلل من جراء إجراءات الحظر على السفر وتوقف التجارة الدولية تقريبا إلا في أضيق الحدود وللضرورة القصوى.

لقد تضررت شركات ضخمة، وتوقفت أعمال كثيرة جراء تلك الإجراءات.

ويمكن القول أن الصين كانت من أكثر الدول التي تضررت من تلك الجائحة، مما أثر بالتالي على التجارة العالمية. فالصين أصحبت ركيزة اقتصادية هائلة في العالم، وكل الدول بلا استثناء الصغيرة والكبيرة، ترتبط بأواصر علاقات تجارية واقتصادية هائلة معها. وظل العالم في حالة ترقب لما تسفر عنه نتائج انحسار الجائحة، ومن ثم العودة التدريجية للنشاط التجاري الدولي، وخاصة مع الصين.

تخفيف إجراءات الحجر الصحي للمسافرين إلى الصين

ومن القرارات التي أسعدت العالم، بعض الإجراءات الجديدة التي أقرتها الصين بشأن تخفيف الإجراءات الصارمة على حركة السفر منها وإليها، وأنها اعتبارا من يوم 8 يناير الحالي، سوف تعود إجراءات الحجر الصحي إلى ما قبل الجائحة، مما يعني التخفيف من صرامة الإجراءات، وسهولة الدخول مرة أخرى إلى البلاد.

وبناء على تلك الإجراءات فإن شد الرحال إلى الصين الآن على قدم وساق. ومن أجل تسهيل إجراءات السفر إلى الصين، فقد جمعنا أهم إرشادات السفر التي عليك الإلمام بها من أجل السفر إلى الصين بسهولة ونجاح.

1. إجراء اختبار الحمض النووي

إذا كنت سوف تتنقل داخل المدن الصينية، في رحلات داخلية، فسوف تكون يكون عليك إجراء اختبار PCR سلبي، خلال فترة لا تتعدى 48 ساعة منذ تاريخ المغادرة.

2. إلغاء كود الصحة

Health code

لن يحتاج المسافرون إلى الصين الحصول على الرمز الصحي من السفارة الصينية، أو أحد قنصلياتها قبل المغادرة إلى الصين.

3. الحصول على التصريح الصحي لجمارك الصين

من الإجراءات التي يجب تنفيذها للراغبين في السفر إلى الصين تقديم نتيجة اختبار سلبية للجمارك، وذلك عن طريق تعبئة نموذج الإعلان الصحي. علما بأن هذا النموذج متوافر ضمن برنامج Wechat المصغر الخاص بجمارك الصين، ومتاح أيضا على صفحة الويب Chinaport، وتطبيق الجمارك الصينية.

4. ماذا تفعل لو أن نتائج فحوصاتك إيجابية؟

من ضمن إجراءات التخفيف التي اتخذتها الصين، أن من يثبت إصابته بأعراض خفيفة من فيروس COVID يمكنهم العزل داخل مكان إقامتهم سواء الفنادق أو المنازل، وأنه لا داعي لبقائهم في أماكن الحجر الصحي من مرافق الدولة.

5. استخدام المواصلات العامة وزيارة الأماكن العامة في الصين

جاء في إرشادات السفر الجديدة إلى الصين، أنه لم يعد هناك حاجة إلى إجراء اختبار RT-PCR لدخول الأماكن العامة في البلاد، وأن الركاب لم يعودوا ملزمون بإظهار نتائج اختبارات سلبية في وسائل النقل العام. يحدث ذلك أيضا عند زيارتك للمناطق السياحية في شنغهاي.

ما زالت بعض الأمور تحتاج إلى توضيح

ترى وكالات السياحة والسفر أن رفع قيود الحجر الصحي ليس معناه انتهاء كافة عقبات السفر إلى الصين، بل أن هناك بعض الأمور ما زالت معلقة، مثل السماح بتأشيرات السياحة والدراسة في الصين، رغم تأكيد الجهات المسئولة أنهم يعكفون على الانتهاء من تلك الأمور في القريب العاجل.

جو من الفرح يعم المواطنين الصينيين

لقد استبشر الشعب الصيني خيرا بتلك الانفراجة بعد مرور ثلاث سنوات عجاف، وقد انعزلت فيهم الصين تماما عن العالم، ولو أن العبء يظل كبيرا على المستشفيات التي يجب أن تظل جاهزة لاستقبال الحالات التي من المتوقع أن تظهر عليها أعراض فيروس COVID.

قد يعجبك ايضا