7 حقائق مثيرة للاهتمام حول المحار

المحار هو مصطلح عام للأسماك اللافقارية المائية الحاملة للهياكل الخارجية المستخدمة كغذاء.

تشمل المحار على القشريات والرخويات مثل الجمبري وسرطان البحر وسرطان البحر والحبار والمحار والاسقلوب وغيرها.

هناك المزيد من الحقائق المثيرة والهامة عن المحار، سوف نتناولها في مقال اليوم.

1. الرخويات ذات الصدفتين

هذه الفئة من المحار تضمن كل من بلح البحر، والاسقلوب، والبطلينوس، وهي تعد من المحار الأكثر أهمية تجاريًا في جميع أنحاء العالم.

2. بعض أنواع المحار موجود في المياه العذبة

على الرغم من أن معظم أنواع المحار يتم جمعها من بيئات المياه المالحة، إلا أنه يوجد بعضها في المياه العذبة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم جمع عدد قليل من أنواع السرطانات البرية، على سبيل المثال Cardisoma guanhumi في منطقة البحر الكاريبي.

3. أفضل طرق طهي المحار

أفضل طرق طهي المحار يكون على نار هادئة لفترة قصيرة. مع الحرارة العالية قد يتفكك المحار، أو يتحول إلى المطاط، وتصبح النكهة قوية وغير مقبول. يفضل تقديم المحار مع الصلصات الكثيفة والغنية بالتوابل.

4. اهتمام مطابخ العالم بالمحار

تعد أطباق المحار سمة من سمات جميع مطابخ العالم تقريبًا، حيث توفر مصدرًا مهمًا للبروتين في العديد من المأكولات ، وخاصة في البلدان ذات المناطق الساحلية.

في المطبخ الياباني على سبيل المثال، غالبًا ما يستخدم الطهاة المحار وبطارخها في أطباق مختلفة.

5. أطباق السوشي تغزو العالم

يمكن تقديم أطباق السوشي بالمحار الخام، أوالمطبوخ. تشير كلمة “سوشي” في الواقع إلى الأرز المُتبّل بالخل والسكر والملح، وخلافًا للاعتقاد السائد، فإن السوشي لا يعني السمك النيء على الإطلاق. اخترع Hanaya Yohei مفهوم السوشي الحديث في اليابان في أوائل القرن التاسع عشر.

6. الساشيمي من المأكولات البحرية الطازجة

يتكون الساشيمي بشكل أساسي من المأكولات البحرية الطازجة جدًا، والمقطعة إلى قطع صغيرة رقيقة.

لم يحدد على وجه الدقة مصدر طبق الساشيمي، ولا من أي بلد أتى. يقول أحدهم إنه يعود إلى طبق من شرائح السمك والخضروات النيئة المتبل بالخل يسمى “ناماسو” الذي كان عادة يؤكل في الملعب الياباني خلال فترة هييان. مصدر آخر ينسب جذور الساشيمي إلى شرائح السمك التي باعها الصيادون خلال فترة كاماكورا (1192 إلى 1333) كنوع من الوجبات السريعة.

7. الكركدن من الأطعمة الشهية في الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر الكركند على وجه الخصوص من الأطعمة الشهية الرائعة في الولايات المتحدة. عادةً يقدم الكركدن في المناسبات الخاصة. يؤكل الكركند في معظم أنحاء الساحل الشرقي حيث يتنوع جراد البحر الأمريكي من نيوفاوندلاند نزولًا إلى كارولينا، ولكنه غالبًا ما يرتبط بولاية مين.

تتضمن الوجبة النموذجية الكركند مع بعض التوابل الطفيفة، ثم يتم تقديمه مع الزبدة المسحوبة والبطاطا المخبوزة والذرة على قطعة خبز.

قد يعجبك ايضا