10 طرق لجعل عطرك يدوم لفترة أطول

بالتأكيد، لقد وجدت عطرك المفضل. الذي يحقق لك التأثير المحبب لديك. إنه يجسد روح العطلة على الشاطئ، وهو أيضا مثالي للسهرات الليلية. لكن العثور على الرائحة الصحيحة شيء آخر. إن التأكد من تحقيق أقصى استفادة من عطرك المفضل هو فن مختلف تمامًا. قم بتطبيقه في البداية سوف تحصل على ساعة أو ساعتان من الرائحة الطيبة في أحسن الأحوال. لكن، استخدم هذه الوسائل، وسيستمر عطرك لفترة طويلة – ويبقى قويًا – طوال الطريق حتى نهاية يومك.

1. يوضع مباشرة بعد الاستحمام

يؤدي الاستحمام إلى فتح مسامك كما يفعل أي شيء آخر، مما يجعل بشرتك أفضل وعاء للرائحة. جفف بشرتك، رطبها بلمسة واحدة ثم رش عطرك؛ نضمن لك ساعتين إضافيتين لثبات العطر.

2. الترطيب

سيساعد تطبيق غسول أو زيت جسم غير معطر دائمًا على بقاء العطر لفترة أطول. لا تمتص البشرة الجافة الرائحة تمامًا كما تفعل مع الجلد الناعم، لذا فإن مجرد تطبيق بعض المرطب محايد الرائحة، الذي لا يتعارض مع رائحة عطرك، سوف يأخذك إلى أبعد من ذلك بكثير.

3. رشه فقط على نقاط النبض

نقاط النبض أو “النقاط الدافئة” هي المكان الذي تكون فيه شرايينك أقرب إلى سطح بشرتك، وحيث يمكنك الشعور بضربات قلبك إذا لمستها برفق؛ سوف يشع العطر بشكل أفضل. نقاط النبض المشتركة التي تعمل بشكل جيد؛ الرسغين، الترقوة، خلف الركبتين وخلف أذنيك مباشرة.

4. تحقق من تركيز عطرك

المتغيرات المختلفة لها تركيزات مختلفة من العطور؛ يدوم ماء التواليت حوالي 3-4 ساعات في أحسن الأحوال، في حين أن ماء العطر أقوى، ويستمر لمدة 6-7 ساعات دون إعادة تطبيق.

5. مشطيه من خلال شعرك

يعد هذا الاختراق رائعًا خصيصًا للأشخاص ذوي الشعر الطويل للحفاظ على رائحتك طوال اليوم. قم برش القليل منه في فرشاة شعرك قبل أن تمرره على شعرك، يمكنك أيضا رش قليلا من العطر على راحة يدك ، واتركه يستقر ثم مرره على شعرك.

6. لا تفرك معصميك معا

لقد ثبت خطأ هذا الإجراء السهل الذي شاهدته في الأفلام؛ إنه في الواقع يعمل على حساب العطر من وجهة نظر طول العمر. يعمل فرك المعصمين في الواقع على تكسير المواد الكيميائية في رائحتك، وبالتالي تسريع عملية تكسيرها وفقدان رائحتها. لمكنك لمس المعصمين فقط دون فركهما.

7. أكثر من عطر واحد

هذه طريقة ممتعة لمنح عطرك حياة أطول؛ ابدأ برائحة أثقل، ثم قم برش عطر أخف يرتبط بمكونات العطر الأثقل بعد ذلك مباشرة. سوف يمتزج ويختلط العطر الأول مع الثاني، الذي يأتي لاحقًا؛ مخلفا عطرا فريدا وثابتا.

8. رش بشرتك دائما

رش بشرتك بالعطر وليس ملابسك. لا يمكن فقط لزيوت العطور أن تلحق الضرر ببعض الأقمشة، بل لا تدوم الروائح عليها إلا قليلاً. ومع ذلك، فإن تأثير العطر يظل على الجلد لفترة أطول؛ دون أن يسبب تلفا لملابسك.

9. قم بتخزين عطرك بذكاء

كل شيء يبدأ بالتخزين المناسب؛ إن الاحتفاظ بعطورك معروضة على منضدة الزينة مغموسة بأشعة الشمس، سوف يؤدي إلى ضعفها بمرور الوقت. احتفظ بها في علبها الأصلية، وفي مكان مظلم بارد حتى تحافظ على قوتها؛ والذي يترجم مباشرة إلى أن تدوم الرائحة أطول عند استخدامه.

10. استخدم أعواد قطنية معطرة

ليس لديك مساحة لحمل زجاجة كاملة من الكولونيا أو العطر لإعادة التطبيق مع اقتراب اليوم؟ يُعد رش بعضها على كرات قطنية وحملها في كيس صغير طريقة رائعة للتغلب على ذلك ؛ ألياف القطن تحمل العطر لفترة طويلة بشكل مدهش. فقط اسحبهم للخارج وامسهم.

قد يعجبك ايضا