السر وراء ١٢ نوع فاكهة تشبه أجهزة جسم الإنسان

تؤكد أحدث الدراسات الغذائية على أهمية الفواكه والخضروات في حماية الجسم من التعرض للأمراض الشائعة التي تصيب أجهزة الجسم الحيوية ، مثل القلب والعينين والرئتين والعظام.

من المفارقات أن هذه الخضار والفواكه تتشكل بشكل مشابه لأعضاء الجسم الحيوية ، على سبيل المثال ، أظهرت الدراسات أن الجوز مهم جدًا لتقوية الذاكرة وحماية الدماغ من مرض الزهايمر ، ولهما شكل مشابه جدًا. المخ بما في ذلك التجاعيد التي تميزه كثيرا.

وفي هذا المقال نرصد لكم أهم تلك الخضراوات والفاكهة التي يوصى بها كمصل طبيعي لأجهزتك الحيوية.

1- الموز

الموز والأبتسامة

في انحناءه ، يشبه ابتسامة الإنسان ، وقد ثبت علميًا أن البروتين الذي يحتويه يتحول إلى مادة السيروتونين ، وهي مادة كيميائية تنظم الحالة المزاجية ، بعد الهضم.
يحتوي الموز أيضًا على بروتين يسمى التربتوفان ، وبمجرد هضمه ، يتحول إلى مادة كيميائية تسمى الناقل العصبي السيروتونين ، والمعروف علميًا باسم “كيميائي السعادة” ، وهو أحد أهم المواد الكيميائية المنظمة للمزاج. تصنع معظم مضادات الاكتئاب في الدماغ من هذه المواد.

بشكل عام ، يرتبط تناول الموز بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة ، بما في ذلك:

غني بالعناصر الغذائية المختلفة مثل البوتاسيوم وفيتامين ب 6 وفيتامين ج والمغنيسيوم.

تنظيم مستويات السكر في الدم عند تناول الطعام باعتدال

– يحسن الهضم

– يساعد على إنقاص الوزن

– تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

– يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع

تحسين مقاومة الأنسولين

– تعزيز صحة الكلى

2- الجزر

الجزر-يشبه-العين

يشبه الجزر عند التقطيع قزحية العين بشكل كبير. وقد أظهرت الدراسات أن تناوله يزيد من تدفق الدم إلى العين ويحسن وظيفتها لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة. يحتوي الجزر أيضًا على مادة كيميائية نباتية تسمى بيتا. الكاروتين ، الذي يقي من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين ، يحميك أيضًا من التنكس البقعي ، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى كبار السن.

  • بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الجزر على كمية جيدة من الماء ، مما يساعدك على الشعور بالشبع ، حيث تبلغ نسبته في الجزر 88٪ ، لذلك فهو يوفر كمية جيدة من احتياجات الجسم من الماء.

    ومن فوائد الجزر للجسم بشكل عام أنه يعمل كمطهر فعال للأمعاء ومفيد للسعال ونزلات البرد والإنفلونزا ومدر للبول ومضاد للسرطان.

3- الجوز

يشبه الجوز دماغ الإنسان ، سواء أكان مستديرًا أم متجعدًا ، وقد أظهرت الدراسات العلمية أنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ على وظائف المخ وتساعد على الوقاية من الخرف ومرض الزهايمر ، وفقًا لدراسة حديثة.

يحتوي الجوز أيضًا على مضادات أكسدة أكثر من أي نوع آخر من المكسرات ، مع فيتامين هـ ، والميلاتونين ، والمركبات النباتية ، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي في الجسم ، بما في ذلك الضرر الناجم عن الكوليسترول “الضار” ، الذي يعزز تصلب الشرايين. .

4- الكرفس

أعوادها تشبه عظام الساق البشرية ، وقد أكدت الدراسات أنها أفضل طريقة لتغذية احتياجات الهيكل العظمي للجسم ، لاحتوائها على 23٪ من الصوديوم في العظام ، وهو مصدر مهم لقوة العظام للإنسان ، وهو مصدر كبير للسيليكون الذي يعطي قوة للعظام أيضًا.

يحتوي الكرفس على وجه الخصوص على مادة اللوتين التي يعتقد الباحثون أن لها خصائص مقاومة للسرطان.

يعتبر الكرفس من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ، مما قد يدفع البعض لتناوله نيئًا كبديل صحي للوجبات الخفيفة على مدار اليوم.

5- البرتقال والجريب فروت

تشبه هذه الفاكهة الثدي البشري ، وقد أكدت الدراسات أن الجريب فروت يحتوي على مواد تسمى الليمونويدات ، والتي ثبت أنها تمنع نمو الخلايا الضارة في الثدي البشري ، وكلاهما (البرتقال والجريب فروت) مفيدان في منع تعرض الثدي لخطر الإصابة بالخلايا الليمفاوية.

يساعد البرتقال في الوقاية من بعض أنواع السرطان ، مثل سرطان الجلد وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الفم وسرطان القولون.
كما أنه غني بفيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة يحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

البرتقال منخفض جدًا في السعرات الحرارية ، حيث تحتوي حبة برتقالة متوسطة الحجم على 65 سعرًا حراريًا فقط ، مما يجعلها إضافة جيدة لنظام غذائي صحي لفقدان الوزن. كما أنها غنية بالألياف ، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

 

6-البطاطا الحلوة

تشبه البنكرياس البشري. وهي تساعد الجهاز الهضمي على العمل بطريقة صحية, حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين وهو مضاد للأكسدة يحمي جميع أنسجة الجسم من التلف الناتج عن السرطان أو الشيخوخة ، كما أنها ممتاز لمرضى السكر حيث تساعد على موازنة الجسم. مؤشر نسبة السكر في الدم.

نظرًا لأن البطاطا الحلوة مصدر غني وغني بفيتامين C وبيتا كاروتين ، فإنها ستلعب بلا شك دورًا مهمًا في تقوية وتحسين المناعة من خلال تحييد الجذور الحرة ومكافحة الالتهابات والعديد من الأمراض ، وخاصة أمراض القلب مثل البرد والشتاء.

7- الطماطم

إنها تشبه قلب الإنسان بشكل كبير ، ومن المدهش أنه عندما تقطع حبة طماطم ، يتم تجزئتها من الداخل تمامًا مثل القلب أيضًا ، وهي مادة كيميائية تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 10 مرات ، كما تقلل من حدوث الأمراض السرطانية .
وقد أظهرت الأبحاث أن الطماطم لديها القدرة على محاربة العديد من أنواع السرطان وأن الطماطم تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم. يحسن صحة القلب والشرايين لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية.
كما أنها تساعد على إنقاص الوزن ، من خلال تضمين الطماطم في وجباتك ونظامك الغذائي اليومي ، فهي تساعدك على الشعور بالشبع وبطن ممتلئة دون توفير سعرات حرارية أو دهون عالية ، لأنها غنية بالألياف والماء وقليلة السعرات الحرارية .

8- عصير العنب الطبيعي

عصير العنب والدم

إنه يشبه الدم عند عصره ووضعه في كوب. وهو غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول ، مما يمنع تلف الخلايا ويمنع تجلط الدم ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تقليل الجلطات الدموية المرتبطة بالسكتات الدماغية ومشاكل القلب.

وجدت دراسة أجرتها جامعة فلوريدا عام 2011 أن إعطاء مجموعة من الناس كوبًا من عصير العنب يوميًا لعدة أسابيع تسبب في زيادة كبيرة في إنتاج بعض الخلايا المناعية في أجسامهم.

9- الأفوكادو 

الأفوكادو والرحم

الأفوكادو يشبه الرحم بشكل كبير ، ومصدر غني لحمض الفوليك ، مما يعني أنه يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

أظهرت الأبحاث أنه إذا تناولت المرأة الأفوكادو مرة واحدة في الأسبوع ، فهذا يساعد على توازن الهرمونات ، ويقلل من وزن الولادة ، ويمنع الإصابة بسرطان عنق الرحم. وإليكم المصادفة الغريبة أن الثمرة تستغرق تسعة أشهر بالضبط لتنمو من البذور إلى الثمار الناضجة.

الأفوكادو مصدر كبير للدهون الأحادية غير المشبعة ، مثل حمض الأوليك ، حيث يحتوي كل 100 جرام من الأفوكادو على 9.8 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة و 110 ملليجرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

10- العنب

العنب والرئة

يشبه الجزء الداخلي من عناقيد العنب رئة الإنسان ، وخاصة العروق الصغيرة سواء في العنب أو في الرئتين ، وقد ثبت أن اتباع نظام غذائي من الفاكهة الطازجة ، مثل العنب ، يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة وانتفاخ الرئة ، و بذور العنب تحتوي على مادة كيميائية تسمى بروانثوسيانيدين ، والتي يمكن أن تقلل من حدة الربو والحساسية.
كما أنه مفيد في حالة الإصابة بمرض السكري ، حيث يساعد في التحكم في مستوى الجلوكوز في الدم. يقلل من فرص الإصابة بالإمساك ويحسن الهضم. وتساعد على تحسين عمل الدورة الدموية والقلب والوقاية من فقر الدم.

كما أنه يقوي العظام والمفاصل والأسنان. ونضارة البشرة وتنشيط إنتاج الكولاجين فيها لتبقى شابة ومرنة.

11- جذور الزنجبيل

الزنجبيل والمعدة

يشبه معدة الإنسان , وهو من أفضل وسائل الهضم ويعالج الغثيان ويهدئ المعدة ,ويساعد الزنجبيل على تقليل الدهون وفقدان الدهون والحفاظ على مستويات ضغط الدم.

تم استخدام الزنجبيل ليكون طاردًا للغازات ويساعد في محاربة متلازمة القولون العصبي ويقلل من الألم والارتباك المصاحب له. يستخدم الزنجبيل كمسكن للآلام وله دور في علاج الصداع النصفي.

كما أنه يساعد في محاربة الالتهابات في الجسم التي يمكن أن تكون سببًا للصداع والصداع والدوخة والغثيان وأي أعراض قد تصاحب الصداع.

12- فطر

المشروم والأذن

يشبه أذن الإنسان بشكل كبير ، وهو أحد الأطعمة القليلة التي تحتوي على فيتامين د ، كما أنه يحسن السمع.
وهو مصدر غني للعديد من العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات والألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن.
يتم تضمين الفطر في وجبات فقدان الوزن بسبب محتواها المنخفض من السعرات الحرارية. يساعد على زيادة وتقوية المناعة ومحاربة الأمراض.
كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في محاربة السرطان.

اقرأ أيضاً :

هل تعلم .. من هم أغنى 10 أشخاص في التاريخ ؟

أغرب 9 قبائل مخيفة لم تكن تعرفها من قبل

قد يعجبك ايضا