ماذا تقدر ان تشتري بـ 100 دولار في دول مختلفة

عندما تفكر في أشياء بتكلفة 100 دولار أمريكي ، من السهل أن تنسى هذه الحقيقة: وهي أن مبلغ معين من المال في بلد ما يساوي عدة أضعاف في بلد آخر ، على الرغم من وجود نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يراجعون نشرة أسعار الصرف. من وقت لآخر ، ينسون التحقق من أسعار السلع التي تختلف مع سعر الصرف هذا.

ماذا تقدر ان تشتري بـ 100 دولار في دول مختلفة

المنتجات التي نتحدث عنها هي منتجات يتم تداولها في حياتنا اليومية. على سبيل المثال ، نتحدث عن الطعام والهدايا التذكارية وحتى أسعار وقود السيارات. يمكن أن تختلف تكلفة هذه الأشياء اختلافًا كبيرًا من منطقة إلى أخرى في العالم. .

لا تستقل طائرتك القادمة إلا إذا كنت على علم بالرفاهية التي تحملها في جيبك في بلد المقصد إليكم , إليكم ماذا تقدر ان تشتري بـ 100 دولار في دول مختلفة.

الهند

الهند

100 دولار أمريكي يساوي 8165 روبية هندية.

ما يمكنك شراؤه بهذا المبلغ: أشياء كثيرة ، مثل الملابس والمجوهرات والأدوات المنزلية وما إلى ذلك. من متاجر الحي.

إذا كنت تحب التسوق ، يمكنك شراء الكثير من الأشياء مقابل مبلغ صغير ، وهناك أسعار منخفضة جدًا للأشياء في الهند ، عندما تذهب إلى أحد الأسواق الرئيسية في الهند ، مثل سوق كروفورد (مومباي) ، يمكنك الحصول عليها الكثير من المقتنيات المختلفة بأسعار رخيصة جدًا.

لقد تحدثت إلى صديق زار عائلته في الهند قبل عام وعلمت منه أن التنورة المصنوعة يدويًا لا تكلف أكثر من 7 دولارات ، وكذلك حقيبة القماش المصنوعة يدويًا ، إذا كنت تعرف كيفية الفصال مع التجار لخفض سعر المنتج الذي تريد شراءه.

يمكنك العثور على قلادة جميلة تكلفتها من 47 إلى 50 دولارًا في الولايات المتحدة مقابل 10 دولارات فقط في الهند ، ويمكنك أيضًا المساومة على الأدوات المنزلية مثل المصابيح والصور لتزيين جدرانك ، يمكنك العثور عليها مقابل من 10 إلى 20 دولارًا فقط.

أثناء وجودنا في الهند ، لنتحدث عن الأشياء التي تشتهر بها البهارات: أسعار هذه المنتجات الأساسية رخيصة جدًا ، وسعر كيلو القرفة أو كيلو الغار أو كيلو الهيل أقل من 20 دولار.

باريس

باريس

100 دولار أميركي تساوي 104 يورو.

ما الذي يمكنك شراؤه بهذا المبلغ: وجبة في مطعم متوسط ​​المستوى ، والعديد من مشروبات الإسبريسو ، وتذاكر إلى متحف اللوفر وأكثر من ذلك بكثير …

أخبرني صديقي ، الوافد الذي انتقل إلى فرنسا قبل 22 عامًا ، “معظم الأشياء التي أريد القيام بها في فرنسا مجانية”. إن معرفة إلى أين تذهب وماذا تفعل يعني أنك توفر أموالك وتنفقها في المكان المناسب ، مما يتيح لك الاستمتاع بها لفترة أطول نسبيًا في مدينة تعتبر واحدة من أغلى المدن في العالم.

أخبرني أيضاً أن: “تناول وجبة في مطعم جيد ولكن متوسط ​​في منطقة مركزية نسبيًا ، ولكن بعيدًا عن مناطق الجذب السياحي ، يمكن أن تكلف ما بين 20 و 40 يورو”.

أخبرني أن دخول المقهى لا يكلف شيئًا: “يكلفك يورو واحد للحصول على قهوة إسبريسو إذا كنت تقف عند البار ، ولكن إذا كنت ترغب في الجلوس على طاولة ، فإن التكلفة تصل إلى 2 يورو ، ستسمح لك المطاعم بالجلوس والبقاء حتى لو أردت شرب فنجان من الإسبريسو لفترة طويلة دون شكوى ، حتى لو كان كل ما لديك هو بضعة يورو “.

يتكلف دخول البالغين إلى متحف اللوفر 15 يورو ، ومدخل متحف الفن المعاصر (مركز بومبيدو) يكلف 14 يورو ، وإذا ذهبت ، تأكد من الصعود إلى أعلى طابق لتتمكن من رؤية المناظر الطبيعية التي تستمتع بها. ، وبينما تستمتع بهذا المنظر الجميل للمدينة الباريسية بأكملها ، يمكنك تناول بعض المشروبات أو الكوكتيلات بتكلفة تتراوح من 10 إلى 15 يورو لكل كوب.

وإذا كنت جائعًا ، يمكنك شراء شريحة من الجبن في مصانع الألبان هناك مقابل 10 يورو ، ورغيف من الخبز الفرنسي مقابل 1 يورو فقط ، ويمكنك تناول هذه الوجبة تاخفيفة على ضفاف قناة سان مارتن مجانًا.

تايلاند

تايلاند

100 دولار أمريكي تساوي 3,797 بات تايلندي.

ما يمكنك شراؤه بهذا المبلغ: حوالي 5 منتجات مصنوعة من الحرير التايلاندي عالي الجودة.

يُصنع الحرير التايلاندي الأصيل من الألياف الطبيعية التي تنتجها اليرقات التايلاندية ، والتي تتغذى بدورها على أوراق التوت.

تعتبر عملية إنتاج الحرير عملية دقيقة وطويلة ، وهذا هو السبب في أنها تعتبر مقياسًا للقيمة مقابل المال هناك. تبدأ أسعار منتجات الحرير هناك (وشاح أو وسادة على سبيل المثال) من 600 بات تايلاندي (حوالي 16 دولارًا) ، إذا كنت ترغب في شراء الكثير من الهدايا التذكارية الحريرية من تايلاند لأصدقائك وعائلتك. عندما تعود عائلتك إلى بلدك ، يجب أن تضع في اعتبارك أنك لن تتمكن من شراء أكثر من 5 هدايا تذكارية من الحرير ، بالطبع ، إذا كانت ميزانيتك 100 دولار فقط.

ويمكنك زيارة جزيرة فوكيت ، حيث يمكنك ركوب توك توك ، أو عربة ثلاثية العجلات ، أو إطعام قرود المكاك ، أو الحصول على تدليك أو الذهاب للتسوق. مانيكير لشريكتك ، لأن معظم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه الجزيرة تكلف بضعة دولارات.

جزر الباهاما

جزر الباهاما

100 دولار أمريكي تساوي 100 دولار باهامي. 

ما الذي يمكنك شراؤه بهذه الكمية: حوالي 40 كرتونة من الحليب ، أو 75 لترًا من الوقود ، أو 14 وجبة كاملة في ماكدونالدز.

على الرغم من وجود العديد من الأشياء التي يمكن للسائحين المساومة عليها والعديد من الفنادق الممتازة التي تجذبهم إلى هذه الجزر الشعبية ، إلا أن هناك العديد من المنتجات باهظة الثمن التي يمكنك شراؤها هناك.

على الرغم من سعر الصرف المماثل بين الدولار الأمريكي والدولار الباهامي ، فإن سعر 4 زجاجات من الحليب يبلغ حوالي 10 دولارات باهامية (ما يقرب من أربعة أضعاف سعر الولايات المتحدة) وفقًا لبيانات من Numbo (أكبر قاعدة بيانات تحتوي على معلومات عن البلدان والمدن و الدول). منتجات). الأسعار).

تُظهر البيانات أيضًا أن لترًا من وقود السيارات هناك يكلف حوالي 1.4 دولارًا باهاميًا ، وبالتة بيضة (12 بيضة) تتراوح من 3 إلى 4 دولارات باهامية ، وبالحديث عن ماكدونالدز ، فإن الوجبة الكاملة تكلف حوالي 7 دولارات من جزر الباهاما. جزر البهاما بالطبع.

دبي

دبي

100 دولار أمريكي تساوي 367 درهم إماراتي.

ما يمكنك شراؤه بهذا المبلغ: جينز Calvin Klein، أو زوج من أحذية Adidas ، أو وجبتي عشاء في مطعم الحي الخاص بك.

إذا كنت قد زرت دبي ، فستلاحظ بالتأكيد ارتفاع أسعار الملابس والترفيه هناك ، وفقًا لموقع expatistan.com ، يكلف بنطلون جينز أو شيء مشابه 373 درهمًا (102 دولارًا أمريكيًا) وزوج من Adidas. أحذية. 37،360 درهم إماراتي أو 98 دولارًا أمريكيًا ، وإذا أردت تناول العشاء لشخصين في المطعم المجاور ، فستكلفك 176 درهمًا إماراتيًا أو 48 دولارًا أمريكيًا.

لكن يمكنك تجنب رسوم المطاعم الباهظة عن طريق طهي وجباتك في منزلك أو شقتك المستأجرة.وفقًا لبيانات Numbeo ، فإن أسعار بعض الخضار والفواكه في دبي رخيصة نسبيًا (مثل التفاح والموز والبرتقال والطماطم ، إلخ) ، نصف كيلو منها تتراوح بين 2 إلى 4 دراهم ، ويتراوح سعر صدور الدجاج واللحم البقري من 12 إلى 17 درهم.

مصر

مصر

100 دولار أمريكي تساوي 1949 جنيه مصري.

ما يمكنك شراؤه بهذا المبلغ: الهدايا التذكارية المصرية الفرعونية مثل الأهرامات المصغرة وأبو الهول ، والذهاب إلى المطاعم الجيدة في شرم الشيخ , الغردقة أو القاهرة.

تتميز مصر بكثافتها السكانية العالية ، وكونها وجهة ممتازة للسياح لما لها من تاريخ قديم أولاً ، ورخص أسعار السلع والأنشطة فيها ثانياً ، حيث يمكنك شراء ملابس مصرية عالية الجودة مقابل 20 إلى 30 دولاراً ، والهدايا التذكارية رخيصة الثمن ، يمكنك الحصول على تماثيل أبي أبو الهول أو الأهرامات الصغيرة التي ترمز إلى الحضارة الفرعونية القديمة التي تفتخر بها مصر ، بسعر لا يتجاوز 10 دولارًا.

المطاعم هناك أيضا رخيصة ، وجبة لشخصين في مطاعم شرم الشيخ الفاخرة لا تكلف أكثر من 50 دولارًا ، حتى الرياضات السياحية مثل الغوص والطيران المظلي رخيصة ، والتي يمكنك القيام بها مقابل 20-25 دولارًا فقط. .

 

أقرأ ايضاً :

ماذا تقدر ان تشتري ب 1 دولار في دول مختلفة !

ماذا تقدر ان تشتري بـ 1 مليون دولار في دول مختلفة

قد يعجبك ايضا