10 قدرات خارقة يمتلكها الأطفال حديثي الولادة.. لا يمتلكها الكبار

لا شئ أكثر ضعف وهشاشة من طفلك حديث الولادة ، فعند حمله في ذراعك ستجد أنه كائن ضعيف ورقيق للغاية وبالرغم من ذلك فإن طفلك بإستطاعته فعل أشياء قد تكون صغيرة إلا أنها مذهلة كثيراً ولن تخطر في بالك إلا في الحلم فقط ولم يتم اكتشاف ذلك إلا من خلال التجارب العلمية ولا يجب أن تجربها على أطفالك أبداً . لنرى ذلك.

 

10 – يستطيع الأطفال الحديثي الولادة السباحة

الطفل حديث الولادة يستطيع السباحة

تمت اختبار 36 طفل حديث الولادة لرؤية ما إذا كانوا سيستطيعوا السباحة إذا ما وضعوا في المسبح . بشكل متوقع ومفاجئ جداً وجد أنهم لديهم قدرة مذهلة وفائقة وفطرية على السباحة وتنظيم أنفاسهم واستطاعوا الاستمتاع بالأمر وعندما خرجوا من المسابح كانوا سعداء ومبتسمين . ولوحظ انهم يسبحون بطريقة تشبه طريقة سباحة الكلاب عندما وضعوا بدون عوامات وطريقتهم تلك ساعدتهم في أن يطفو على سطح الماء وكذلك لديهم قدرة على الغوص وكلما تقدموا في العمر تقل قدرتهم تلك إذا لم تعززويتم تدريبهم وخاصة عندما يبلغوا من العمر 6 أشهر .

9 – يستطيع الأطفال الصغار أن يجعلوا أصابعهم تنمو مرة أخرى

 يستطيع الأطفال الصغار أن يجعلوا أصابعهم تنمو مرة أخرى

إذا فقد طفلك إحدى أطرافه أو إصبعه في حادثة ليس عليك أن تهلع فلقد أشار الدكتور كريستوفر ألان أن الأطفال في الواقع يستطيعون أن يقوموا بإعادة نمو لأصابعهم مرة أخرى وبشكل جيد في الواقع إذا تركته لوحده سينمو مرة أخرى .وذلك ما لاحظه الدكتور ألان بعد عدة حوادث لمجموعة أطفال مختلفين وأثبتت الأبحاث فيما بعد صحة نظريته وأن تلك قاعدة عامة وليست فردية وتنطبقى على الأطفال فهناك فرصة لنمو الإصبع مرة أخرى طالما لم يصب بإصابة معينة .

8 – حديثو الولادة لديهم قدرة قوية جداً على التشبث تعادل قدرة القرود

حديثو الولادة لديهم قدرة قوية جداً على التشبث تعادل قدرة القرود

عندما يلف طفلك أصبعه على اصبعك تكون تلك لحظة قيمة وغالية وتغير مسار حياتك تماماً . ولقد وجد العلماء أن قوة تشبث الأطفال بيدك أو بإصبعك قوية جدا لدرجة أنها تتشابه مع القردة في قوتها ولأنها تعتقد أنها بذلك لن تسقط إذا تشبثت جيداً بإصبع والديها أو من يداعبها .

7 – تختفي بصمات الأطفال بسرعة فائقة

تختفي بصمات الأطفال بسرعة فائقة

أوضح العلماء أن بصمات أصابع الأطفال تزول سريعاً جداً بالمقارنة ببصمات أصابع البالغين وأرجع العلماء ذلك إلى أن الأطفال لديهم أحماض دهنية أكثر في أطراف أصابعهم وهذا ما يجعل بصمة الإصبع ضعيفة الثبات وتزول سريعاً خلال وقت قصير جداً .

6 – لا حدود لكمية السكر التي يستطيع أن يتمتع الطفل بتناولها

 لا حدود لكمية السكر التي يستطيع أن يتمتع الطفل بتناولها

تأثير السكر على الأطفال بالطبع ليس كتأثيره على البالغين فجسم الأطفال متعطش للسكر ولذلك فإن له تأثيرات إيجابية على الأطفال فبالنسبة لهم هو يعتبر مسكن طبيعي للألم . فالأطفال بالفطرة مخلوقون بحب السكر . فليس هناك حدود للكمية التي يتناولها الأطفال بينما بالنسبة للبالغين قد يكتفون بعبوة كوكاكولا ويعتبروها مليئة بالسكر ولكن بالنسبة للأطفال لا حدود لتذوق السكر لديهم .

5 – يستطيع الأطفال الزحف طالما سيكون تجاه ثدي الأم

رضاعة_الطفل

في الطبيعي فإن الأطفال لا يبدئون بالحبو أو الزحف حتى يبلغوا من العمر 7 – 10 شهور . وذلك يرجع إلى عدم التعامل الصحيح مع تلك المهارة ولأنهم ليس لديهم الحافز المناسب فطفلك يستطيع أن يطور تلك المهاردة لديه ويستطيع الحبو في عمر أصغر من ذلك بكثير لأنه يخرج من رحمك مهياً لفعل ذلك فوراً . فلقد أوضحت تجربة أجريت على الأطفال حديثي الولادة وأوضحت أن الأطفال بإمكانهم الحبو فإذا وضع الطفل على بطن أمه وبعيداً عن ثديها وجد أنهم يبدأون بمص الهواء بشكل عفوي وفطري ثم بدأوا يحبون ويزحفون حتى وصلوا لأثداء أمهاتهم وبدأوا في الرضاعة .

4 – للأطفال حديثي الولادة تأثير على أمهاتهم يعادل تأثير المخدرات تماماً

للأطفال حديثي الولادة تأثير على أمهاتهم يعادل تأثير المخدرات تماماً

هل رأيت يوماً أم تحتضن وليدها حديث الولادة ؟ بالطبع ستحدها أسعد وأهدأ طلما كانت بالقرب منه وهناك سبب وجيه لذلك وهو أن الطفل يعبث بكيمياء عقلها . فطالما الأم حامل يفرز الجسم أوكسايتوسين وهو مادة تفرز في الجسم تجعلنا أكثر سعادة ونحصل عليها عندما نقع في الحب ويحصلن الأمهات على ذلك الإحساس كذلك عندما تلصقن جلدها بجلد رضيعها .

3 – يستطيع حديثي الولادة الأكل بأي كمية بدون أي يسمنوا

يستطيع حديثي الولادة الأكل بأي كمية بدون أي يسمنوا

لا تقلقي على طفلك إذا كان يأكل كثيراً ولا تشغلي بالك بوزنه فالأطفال حديثي الولادة لديهم ما يسمى بالدهون البنية والتي تستطيع حرق الطعام بسرعة مذهلة ولدى طفلك الكثير من تلك الدهون فهي تمثل حوالي 5 % من جملة وزن طفلك والهدف من ذلك هو حماية طفلك من الموت عندما يكون الجو بارد فهي الدهون البنية بإنتاج حرارة وتحرق السعرات الحرارية . بالتأكيد تشعر بالغيرة من الأطفال في تلك الميزة تحديداً !

2 – يستطيع الأطفال محادثة الكلاب

يستطيع الأطفال محادثة الكلاب

لا يستطيع طفلك معظم كلامك على الأرجح ولكنه يستطيع فهم كائنات أخرى بطلاقة وعلى سبيل المثال ” الكلاب ” . فلقد أجريت دراسة على أطفال بعمر 6 أشهر ووجد أنها تستطيع فهم نباح الكلاب حتى لو لم يروا تلك الكلاب في حياتهم فقط .

1 – يستطيع الأطفال إعادة تطوير بنيان قلوبهم

يستطيع الأطفال إعادة تطوير بنيان قلوبهم

أوضحت دراسة أجريت على فئران أنه باستطاعتك ازالة حتى 15% من قلب الطفل وسينمو مرة أخرى وكأنه لم يقطع منه شيئاً كأنه جديد تماماً وذلك ما حدث مع صغار الفئران بعد قطع جزء من قلوبهم حيث استغرق 3 أسابيع لتنمو الأجزاء المقطوعة من القلوب وتعود كما كانت تماماً ويعتقد العلماء أن نفس الشئ ينطبق على مواليد الأطفال البشريين .