افضل 5 وجهات سياحة علاجية في العالم , بينهم مدينة عربية

الناس يسافرون إلى وجهات سياحية مختلفة للأسترخاء والرفاهية والبعد عن ضغوطات الحياة.

لاكن المسافرون اليوم يريدون أماكن تقدم أكثر من مجرد شواطيء ورمال والمأكولات والمشروبات التي لا نهاية لها , انهم يريدون أماكن تكون مفيدة لصحتهم وعلاجهم , نعرض لكم في هذا المقال افضل 5 وجهات سياحة علاجية  .

 

1- سان بينيتو , الفلبين

يذهب المسافرون تحديدا إلى مكان يسمى ” المزرعة ” الموجود في سان بينيتو ويوفر هذا المنتجع  الصحي المشهود له عالميا الراحة وتطهير النفس من السموم والمخاوف .

المناظر الطبيعية الجميلة والطاووس التي تجوب كل مكان والفيلات الفاخرة , والحدائق الخلابة وحمامات السباحة الرائعة تجعل من السهل الاسترخاء وشفاء النفس والجسد..

وتركز المزرعة على الطعام النباتي اللذيذ الذي يتم إعداده من المكونات الطبيعة الطازجة بدون استخدام اي مبيدات او كيماويات , ويقدمون النصائح للنزلاء حول الغذاء الصحي ومساعدتهم في التخطيط لجدول اللياقة البدنية .

ويقوم النزلاء في المزرعة  باليوجا , اعداد الطعام , المساج , المشي , لف الجسم و عمل سكرابز واكثر من هذا . وهي المكان المثالي للزوار الذين يتطلعون إلى تحسين الصحة والرفاهية

 

2- سيدونا , أريزونا

يقال ان الصخور الحمراء في سيدونا أريزونا هي مركز الدومات التي تشع قوى الأرض ,يتدفق إليها ملايين الزوار من جميع انحاء العالم لزيارتها من أجل الشفاء الروحي .

المكان محاط بالعلماء النفسيين ,ومعلمين الريكي  والمعالجين والتدليلك وسوف تشعر بتجدد شبابك.

بالإضافة إلى ذلك ستجد المناظر الجميلة و المنتجعات الصحية والفنادق الفاخرة  والمعارض الفنية والمطاعم  والمشروبات المتنوعة , فهي مكان مصمم لتدليل الزوار وهي ملاذ للزوار الذين يتطلعون إلى تحسين صحتهم الروحية والجسدية

 

3- الهند

من المعروف ان الهند هي مهد اليوجا منذ أكثر من  26,000  سنة , وهي الملاذ الحقيقي لأي مسافر يسعى إلى تحسين الصحة العقلية والروحية , وهي وجهة الزوار من جميع أنحاء العالم لعدة قرون .

وتحتوي على العديد من المراكز الروحية و اليوجا وحمامات الشمس بالاضافة إلى المطاعم المتنوعة , وقد برزت الهند كمركز للسياحة العلاجية و أصبحت مرجعة للمرضى الأجانب, ويتوجهون إليها لغرض السياحة العلاجية من جميع أنحاء العالم. خاصة من الدول الغربية والدول الخليجية للستفادة من انخفاض الأسعار هناك.

 

4- كليفورنيا

هي الملجاء لجميع الأشياء الصحية بما في ذلك الصحة البدنية والعقلية والروحية , ولديها حقا ما تقدمة لتحسين هذه الصحة .

تحتوي على المنتجع الأول للصحة واللياقة البدنية في أمريكا الشمالية , وتقوم بمساعدة الزوار على تحقيق نمط حياة أكثر صحة .

مع المعسكرات , وبرامج لإنقاص الوزن , ودروس الطبخ ودورات تدريبية شخصية وعلاجات السبا. يمكن للضيوف التأكد من تحسين صحتهم البدنية ويجعل كاليفورنيا هي الوجهة المثالية لتحسين صحتك. سواء جسديا أو عقليا أو روحيا.

 

5- دهب , مصر

تقع مباشرة على البحر الأحمر مدينة جميلة وساحرة تسمى دهب.

الشواطئ الرملية الذهبية التي سميت بها، والفنادق الفاخرة والجذابة ومناطق الغوص الرائعة هي مجرد جزء بسيط مما يجعل هذه المدينة ساحرة وجميلة جداً.

تشتهر دهب بالسياحة العلاجية بالطرق المختلفة التي تدفع الكثيرين لزيارتها بغرض اللإستشفاء من العديد من الأمراض وايضاُ لتطهير النفس وصفاء الروح.

يوجد بها الرمال الدافئة وقد أثبت أن الدفن في هذه الرمال له قدرة شفائية عظيمة في علاج أمراض الروماتيزم والاّم العمود الفقري , واليوجا تحت الماء , والتأمل وهناك دروس لتعليم اليوجا في دهب .

تضم المدينة العديد من الأماكن السياحة البارزة , ومنطقة “البلوهول” وهي أحد أماكن الغوص المشهورة عالمياً , وتحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات ونوادي الغوص والفنادق والمظاعم وجميع هذه الاشياء تجعل مدينة دهب المكان الأفضل في العالم في السياحة العلاجية والأستجمام والأسترخاء والرفاهية .

 

 

 

تعليقات
error: Content is protected !!