تكنولوجيا الجان المرعبة… ومن يقوم بإستخدامها !

سوف نعرض لكم هذه التكنولوجيا التي يتم التكتم والتستر عليها بشكل تام , إليكم تكنولوجيا الجان المرعبة… ومن يقوم بإستخدامها !

قبل ان نبدأ هذا المقال أريد منكم ان تقومو بالتركيز في النظر إليها , وتنظرو هل رأيتم أي أحد منهم من قبل ؟

تكنولوجيا الجان المرعبة

هل عرفتم واحد او أثين منهم , الحقيقة أنه من المستحيل أن تكونو رأيتم أحدهم من قبل لا نهم غير موجودين في الحقيقة أصلاً , هذي مجرد صور ذائفة عشوائية صنعها نظام ذكاء إصطناعي متطور ويوجد منها الآف والملايين , وهي تكنولوجيا جديدة تقوم بتطويرها شركة نيفيديا NVIDIA  الشهيرة التي تننتج كروت الشاشة والألعاب .

نيفيديا NVIDIA

ويوجد شكوك أن شركة نيفيديا قامت بتطور هذه التكنولوجيا بالتعاون مع أجهزة الاستخبرات الأمريكية وبتمويل منها لخلق هويات وصور لأشخاص وهميين لأغراض معينة وهذا شيء مخيف في الحقيقة , هذه التكنولوجيا تسمى جان GAN  وهي أختصار للأحرف الأولى لجملة  Generative Adversarial Networks.

Pix2Pix

وتم إستخدام هذه التكنولوجيا لأول مرة في برنامج انتشر على الانترنت حديتاً  يدعى Pix2Pix  وهو يعتمد على الذكاء الإصطناعي والذي يقوم بتحويل أي رسمة ممهما كنت ردائتها لصورة تحاكي الحقيقة بدرجة كبيرة بدون أن يكون لديك أي مهارة في الرسم , قم برسم اي صورة بشكل مبسط جداً والبرنامج يقوم بتحويلها لصورة حقيقة بدرجة كبيرة تحاكي الواقع .

 

ونشرت شركة نيفيديا مقطع تستعرض فيه هذه التكنولوجيا ومدى دقتها وواقعيتها في صناعة الوجوه البشرية بدرجة إحترافية كبيرة  يمكنكم مشاهدته بالأسفل

والسؤال الأهم : ما الهدف من  وراء إنفاق ملايين الدولات لتطوير هذه التكنولوجيا ؟ ومن الذي سيقوم بإستخدامها؟

جميع الإحتمالات تشير  إلى إجابات مرعبة ومخيفة , مثل أنه سيتم استخدامها لخلق هويات مزوره لأشخاص وهميين بغرض إستخدامها في انشطة مشبوهة وفي الغالب الذي سيقوم بإستخدام هذه التكنولوجيا هي أجهزة المخابرات والأجهزة الأمنية .

Wavenet

وبالأضافة إلى ذلك يوجد العديد من الأنظمة التي تستخدم الذكاء الإصطناعي بتقنية تسمى التعلم العميق Deep Learning  وعن طريقها تتمكن أجهزة الكومبيوتر من  إنتاج أصوات بشرية حقيقية تحاكي الواقع , فعلى سبيل المثال شركة جوجل Google  تمتلك تكنولوجيا تسمى Wavenet من خلالها تقدر تحاكي أي صوت بشري بدقة عالية جداً من خلال تحويل النص المكتوب إلى صوت حقيقي احترافي.

وايضا قامت شركة Lyrebird بتطوير تكنولوجيا تقدر ان تقوم بعمل نسخة طبق الأصل من صوت أي شخص بمجرد سماع هذا الشخص وهو يتحدث لمدة دقيقة واحدة فقط, ويمكن بعد ذلك تذويدها  بأي نص مكتوب وتقوم هي بتحويلة إلى كلام منطوق , وبالتالي يفاجىء الشخص بأنه قال كلام لم يقوله أصلاً , تخيلو ماذا يمكن أن يحدث بهذه التكنولوجيا .

GAN

هذه التكنولوجيا يتم التكتم والتستر عليها بشكل تام, ويوجد أقاويل أن أحد الحكومات قامت بشرائها وأمتلكت جميع حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها ,ان الاستخدام السيء لهذه التكنولوجيا يمكن أن يهدد المجتمعات ويشعل الفتن والحروب في العالم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!