للأغنياء فقط… أغلى 9 أطعمة في العالم !

هناك بعض الأطعمة التي أسعارها ستصيبكم بالذهول بسبب أرتفاع أسعارها المبالغ فيه ,نعرض لكم للأغنياء فقط… أغلى 9 أطعمة في العالم !.

1- الكمأة البيضاء

الكمأة البيضاء

وتعرف في دول الخليج باسم “الفقع الأبيض”، وهي  أحد أنواع من الفطر البري ويعتبر الأجود والأغلى والأشهر عالمياً، ولها قيمتها الغذائية العالية بخواص طبية نادرة، على رأسها أنها منشّط جنسي فعّال، وتحوي على كمية كبيرة من البروتينات وغنية بفيتامين (أ), وتظهر الكمأة في الصحراء بعد سقوط الأمطار الرعدية، بعمق 15سم تحت الأرض. وتوجد في دول الخليج والعراق وبلاد الشام وإيطاليا وفرنسا وشمال أفريقيا، ولها رائحة تشبه رائحة الجوز، وأفضل وقت للعثور عليها وقت الفجر،وقد بيعت “الكمأة البيضاء” بأسعار خيالية جداً، ففي عام 2005 بيعت كمأة وزنها 2.5 كيلوغرام بمبلغ 112000 دولار في مزاد علني، كما دفع أحد عشّاقها 330000 دولار عام 2008 ثمناً لكمأة بيضاء تزن 1.5 كيلوغرام عثر عليها في صحراء إيطاليا. وقد قال عنها العرب القدماء “هي بنت البر والبر حاويها… منغنغة بالدهن وعظام ما بيها.”.

2- كفيار بحر قزوين

كفيار بحر قزوين

كفيار الحيتان البيضاء هو أغلى  أنواع الكفيار في العالم ويصل سعر الكيلوجرام إلى أكثر من 15000 دولار والذي يعتبر الطعام المفضل لدى أثرياء العالم,ويستخرج من الحيتان البيضاء التي تتواجد غالبيتها في بحر قزوين من تلك الدول المطلة على بحر قزوين مثل روسيا وايران وكازاخستان واذربيجان وتركمانستان , ويرجع هذا الأرتفاع الخيالي في سعر الكفيار لعدة أسباب منها قلة عدد الدول التي تنتجه وقلة أعداد الحيتان البيضاء وصعوبة استخراجه حتى انه هذا النوع من السمك قد يستغرق 20 عاماً ليصل إلى مرحلة النضج , ومن أهم اسباب ارتفاع سعره شهرته العالمية كمنشط جنسي.

3- الزعفران

الزعفران

يعتبر من أغلى التوابل المجففة في العالم ويصل سعر النصف كيلو  منه إلى أكثر من  2000 دولار ,لأن الحصول على نصف كيلو من الزعفران يتتطلب زراعة ما يعادل مساحة ملعب قرة قدم منه, وأهم مواطنه أسبانيا وأيران والهند, وبالأضافة لأستخداماته العديدة كمحسن للنكهات وملون ,فأنه يتمتع بمميزات طبية عديدة حيث أثبتت الدراسات انه يحتوى على 150 مادة مضادة للسرطان بالأصافة إلى كونه مقوي جنسي.

تعليقات
error: Content is protected !!