أغرب 18 شيئاً تم منعهم في المدارس حول العالم !

حياة المدرسة قد تكون مرهقة وصعبة إلى حد ما بالنسبة للأطفال بما فيها من مذاكرة وواجبات يجب عليهم القيام بها ، ولكن الوضع يصبح أسوأ عندما يبدأ المدرسون بحظر القيام ببعض الأمور خاصة إذا كانت أشياء يحبها التلاميذ لأقصى درجة .

وإليكم أغرب المحظورات التي وجدناها في المدارس من مختلف أنحاء العالم .


1 – الأصدقاء المقربون

الأصدقاء المقربون

قامت مدرسة بجنوب غرب لندن بمنع الأطفال من إتخاذ أي أصدقاء مقربون لهم لأن من وجهة نظر المدرسين أن الطفل سيحبط جدا عندما تنتهي تلك الصداقة . بالرغم من اننا جميعا لابد وان نكون اختلفنا وتشاجرنا مع اصدقاءنا لكن لا زلنا معاً ونكبر وننضج جميعاً ، ربما هم ببساطة لا يريدوهم أن يختلطوا ببعضهم داخل المباني المدرسية !


2 – كروت معايدة عيد الأب 

كروت معايدة عيد الأب

المدارس بإسكتلندا منعت تداول أي كروت معايدة في عيد الأب بين الآباء والأولاد وذلك تعاطفاً مع الأطفال الذين يعيشون فقط مع أمهاتهم بدون آبائهم .


3 – الفيس بوك 

 الفيس بوك 

استخدام الفيس بوك هو شر ، شر كبير وواضح ، ذلك وفقاً لمدرسة الفتيات اليهوديات بنيويورك ، ففي تلك المدرسة لا ينبغي للفتيات أن يستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي ولا حتى بالمنزل . فالمدرسون العاملون بها يرون أن استخدام تلك المواقع يجعل الفتيات أقل بساطة وأقل خجلاً . لذا فإن الأمر كله يتعلق بكون الفتاة خجولة وكذلك لحمايتهم من جرائم القتل الناجمة من الإنترنت .


4 –  الاحتضان 

الاحتضان 

قررت مدرسة نورثمبتون الإبتدائية أن احتضانك لصديقك المفضل يجب أن يكون محظوراً . فالمعلمون بالمدرسة يعتقدون أن الأطفال يجب أن يتعلموا أن يحترموا فكرة الخصوصية والمساحة الشخصية لبعضهم البعض ، وعلى الرغم من ذلك يبدو أن التلاميذ وأولياء أمورهم لم يقبلوا بذلك الحظر .

تقول إحدى الأمهات ” إن ذلك سيمنع الأطفال من تطوير مهاراتهم الاجتماعية  خلال سنوات عمرهم الأهم والأكثر تأثيراً في باقي عمرهم ” .

لماذا تريد ان تحتضن صديقك ؟ كونك غير اجتماعي أفضل بكثير !!


5 – ملابس اليوجا 

ملابس اليوجا 

قامت مدرسة ثانوية بولاية ماساتشوستس بحظر ارتداء السراويل الضيقة لليوجا بالنسبة للفتيات، حيث انها رأت أنه مظهر غير لائق بالنسبة لطالبات تريد أن تتعلم وأن تنضج و ستدخل مجالات العمل قريباً .وبالإضافة إلى ذلك فإن ذلك بالطبع له تأثير سلبي على الجنس الآخر .

ملاحظة : لإكمال بقية المقال يمكنك إستخدام زر التالي

6 – حقائب الظهر 

حقائب الظهر 

تعتقد بعض المدارس الأمريكية أن بإحضارك حقيبة للظهر معك داخل الفصل قد يكون إلى حد كبير أمر خطير حيث أن العديد من الأسلحة قد تكون مخبأة في أي حقيبة منها . ولذلك فهم يسمحون لك فقط بإحضار كتبك الدراسية وأدواتك المكتبية معك . لكن الحقائب يجب أن تحفظ في خزينتك الشخصية أو ما شابه .


7 – ” LoL ” وباقي الكلمات المختصرة 

" LoL " وباقي الكلمات المختصرة 

طلبة مدرسة يوركشاير الجنوبية ممنوعون تماماً من قول ” هاي ” أو ” LOL ” ، حيث أن المدرسة  تعتقد بأن تلك هي الطريقة الوحيدة لجعل الطلبة يستخدموا اللغة الإنجليزية بشكل صحيح ولائق عندما يتواصلوا مع بعضهم البعض ومع معلميهم كذلك .


8 – العصابات المطاطية أو ” الحظاظات “

العصابات المطاطية أو " الحظاظات "

قامت العديد من المدارس من جميع أنحاء أمريكا بحظر ” الحظاظات ” المطاطية و الأربطة المطاطية الأخرى أو” النبلة ”  لأنها تمثل على حد قولهم ” إلهاء ” كبير ، تبعاً لآراء المدرسين فالأطفال يلعبون بها كثيراً ويندمجون جداً بها مما يمثل إعاقة كبيرة لدراستهم لإنشغالهم بها .

بالطبع جميعنا نعلم أن الأطفال دائماً لديهم طرقهم الخاصة لخرق القوانين وسيجدوا طريقة ما للعب بتلك الألعاب .


9 – الهالوين والكريسماس 

 الهالوين والكريسماس 

قامت إحدى المدارس بحظر جميع مظاهر الإحتفال بالكريسماس بها لتؤكد على مبدأ إحترام وتوافق كافة الطوائف الدينية التي هي بالفعل جزء من كيان المجتمع .


10 –  لعبة التقاذف بـ كرات الثلج

لعبة التقاذف بـ كرات الثلج

قامت مدرسة إنجليزية بإرسال 2 من تلاميذها إلى منازلهم ثم قامت بفصلهم من المدرسة بسبب التقاذف بـ كرات الثلج . هذا الحظر تم اعتماده للتأكيد على أمان التلاميذ بالمدرسة .

فعلاً …. كل هذه الأجيال التي لعبت لعبة التقاذف بـ كرات الثلج خارج المدرسة كيف استطاعوا البقاء على قيد الحياة ؟!  *_^


11 – ورق التواليت 

ورق التواليت 

قامت بعض المدارس بالمملكة المتحدة بحظر استخدام الأسطوانات الأنبوبية التي توجد داخل ورق التواليت في عمل المشاريع اليدوية للطلبة خوفاً من نشر الجراثيم والبكتيريا . وبالتالي لن ترى أبداً أي منها في الفصول الدراسية .


12 – الشورتات للصبيان 

الشورتات للصبيان 

خلال موجة حارة في الصيف الماضي قامت مدرسة بريطانية بتقديم زي مدرسي جديد مخصص للطلبة الذكور ولا يتضمن ” شورتات ” . ولكن يتضمن ” تنورة ” بدلاً من الشورت ، وبناءاً على ذلك أصبح أكثر من 30 صبي يذهبون مدارسهم مرتدين التنورات !.


13 – الدعوات لحفلات أعياد الميلاد 

الدعوات لحفلات أعياد الميلاد 

قررت مدرسة بريطانية أن إعطاء دعوات أعياد الميلاد أمام كل التلاميذ يجب أن يحدث فقط في حالة أن يكون كل التلاميذ مدعوون للحفلة ، وإلا لن يكون ذلك لطيفاً أبداً أن يتم دعوة تلاميذ دون الآخرين إلى حفلة عيد ميلاد أحدهم .


14 – لعبة ” سبينر ” 

 لعبة " سبينر " 

قامت العديد من المدارس الإنجليزية والأمريكية بحظر تلك اللعبة المفضلة لهذا الجيل ، وكانت ذلك يرجع إلى أسباب متعلقة بأمان الطفل وكذلك لكثر لهو الأولاد بها وانشغالهم بها عما سواها من الأشياء الأكثر أهمية منها في حياتهم . فتلك اللعبة سرعان ما أصبحت تمثل هوس لكثير من الأطفال والأولاد على مستوى العالم رغم انها تم تصميمها لعلاج بعض مرضى التوحد .


15 –  لعبة ” كرة المناورة ” 

لعبة " كرة المناورة "

منذ 17 عاماً قامت العديد من المدارس بالولايات المتحدة الأمريكية بحظر تلك اللعبة – رغم انها من أكثر الألعاب شعبية بأمريكا – لكونها لعبة عنيفة وغير آمنة تماماً ، والآن تم حظر تلك اللعبة بالكامل خلال جميع ولايات أمريكا وليست بعضها ! .


16 – أحذية الـ ” UGGS  ” 

UGGS

قامت مدرسة أمريكية بحظرارتداء أحذية الـ ” UGGS  ” داخل المدرسة لسبب بسيط ، انها وسيلة سهلة لتخبئة موبايل فيها والدخول به إلى الفصل وخاصة أثناء الإمتحانات ، والآن يجب على الطلبة تغيير تلك الأحذية وبدلاً منها عليهم ارتداء الأحذية الرياضية .


17 – أربطة الشعر ” الفيونكات ” 

الفيونكات

قامت المدارس البريطانية بحظر التلاميذ من ارتداء أربطة شعر غير ملائمة للزي المدرسي الرسمي للمدرسة لأنها تعتبر مظهر مبالغ فيه وينشغلوا بها كثيراً .


18 – الحبر الأحمر 

الحبر الأحمر 

قامت مدرسة بريطانية بحظر المدرسين من استخدام الأقلام ذات الحبر الأحمر عندما يقيموا إجابات الطلبة ، فالحبر الأحمر دائماً ما يعطي الإحساس بالإحباط للطلبة وخاصة أنهم لا زالوا في مستهل العمر .

إشترك الأن في قناة الأهم
إذا أعجبك الفيديو لا تنسى الأشتراك في قناة الأهم ليصلك كل جديد

تعليقات