أخطر 25 مدينة على وجه الأرض.. بينهم مدن عربية

في كل دولة بالطبع أحياء فقيرة على الهامش ، ولكنها لا توجد بشكل متساوي في كل الدول كما سنرى ، بعضها خطير جداً للدرجة التي تجعل حياتك على المحك بمجرد فتحك باب منزلك ، وفي بعضها عليك بألا تصطحب معك محفظتك خارج المنزل ، في بعض المدن ليست فقط الجريمة هي التي تتسبب بقتلك ولكن البيئة الغادرة المحيطة بك تقتل أيضاً ، إليكم أخطر 25 مدينة على وجه الأرض.. بينهم مدن عربية.

 

25 – مدينة ” لاجوس ” في نيجريا

مدينة " لاجوس " في نيجريا

كواحدة من أكبر العواصم في أفريقيا والعاصمة الرسمية لنيجيريا ، لم تكن تعرف ” لاجوس ” أبداً كمدينة آمنة وعلى مستوى أمني عالي وكانت دائماً موضوعة في قائمة أخطر 25 مدينة في العالم ، ويبدو أن معدلات الجريمة في تلك المدينة ستظل في تزايد طالما هناك تزايد في التعداد السكاني بها .

24 – مدينة ” لندن ” في المملكة المتحدة

مدينة " لندن " في المملكة المتحدة

في حين أن الجرائم العنيفة ترتبط في معظم الأحيان بالبارود والأعيرة النارية إلا أن الأمر مختلف في لندن ، فالشباب بها يقومون بإرتكاب جرائمهم بإستخدام السكين والشفرات  ، ولقد زاد معدل الجرائم المستخدم فيها الآلات الحادة كثيراً ، ففي عام 2008 قتل 16 مراهقاً خلال  6 شهور فقط نتيجة لتلك الجرائم فقط !

23 – مدينة ” موسكو ” في روسيا

مدينة " موسكو " في روسيا

طبقاً للعديد من الدراسات والتحقيقات فإن موسكو تعتبر من الدول الأقل في مستوى الأمان الشخصي للأفراد في أوروبا ،  وفي حين أن معظم الناس يرجعوا تلك الجرائم إلى إهمال الشرطة إلا أن الشرطة بالفعل لا تقوم بواجبها بشكل كامل في تلك المدينة .

22 – مدينة ” سانتو دومينجو ” في جمهورية الدومينيكان

مدينة " سانتو دومينجو " في جمهورية الدومينيكان

بالرغم من أنها ليست أخطر مدينة في قائمتنا إلا أنه هناك تزايد حاد ومخيف في ارتكاب الجرائم الصغيرة نسبياً مثل خدع سرقة السيارات والسطو ، يتم نصح الزوار من خارج المدينة بأن يأخذوا حذرهم ويكونوا على وعي بالمخاطر التي تحدق بهم  وكذلك الإحتجاجات والمظاهرات المحتملة بها.

21 – مدينة ” ريو دي جانيرو ” في البرازيل

مدينة " ريو دي جانيرو " في البرازيل

بغض النظر عن جمال تلك المدينة الساحر والأخاذ ، تعتبر مدينة ريودي جانيرو واحدة من أخطر المدن في العالم ويرجع ذلك إلى أرتفاع معدل الفساد في تلك الدولة ، وكذلك لأن معظم مناطقها مليئة بثغرات المخدرات وعبارة عن أحياء فقيرة ، ومن المعروف والدارج جداً في هذه المدينة أن تقوم أفراد الشرطة بها بالضغط على الأجانب بها ليدفعوا رشاوى ليكونوا آمنين في المدينة ولحمايتهم .

ملاحظة : لإكمال باقي المقال يمكنك أستخدام زر التالي

20 – مدينة ” بانكوك ” في تايلاند

مدينة " بانكوك " في تايلاند

بالرغم من أن مدينة بانكوك يعتبر معدل الجرائم العنيفة بها أقل نسبياً من كثير من مدن جنوب شرق آسيا إلا أن تلك المدينة مشهور بجنايات من نوع مختلف مثل البغاء والدعارة والإتجار بالبشر ، وكما هو الحال في معظم المدن من تلك النوعية فإن التواجد الأمني من الشرطة ضعيف أو غير متواجد على الإطلاق .