أخطر 25 مدينة على وجه الأرض.. بينهم مدن عربية

في كل دولة بالطبع أحياء فقيرة على الهامش ، ولكنها لا توجد بشكل متساوي في كل الدول كما سنرى ، بعضها خطير جداً للدرجة التي تجعل حياتك على المحك بمجرد فتحك باب منزلك ، وفي بعضها عليك بألا تصطحب معك محفظتك خارج المنزل ، في بعض المدن ليست فقط الجريمة هي التي تتسبب بقتلك ولكن البيئة الغادرة المحيطة بك تقتل أيضاً ، إليكم أخطر 25 مدينة على وجه الأرض.. بينهم مدن عربية.

 

25 – مدينة ” لاجوس ” في نيجريا

مدينة " لاجوس " في نيجريا

كواحدة من أكبر العواصم في أفريقيا والعاصمة الرسمية لنيجيريا ، لم تكن تعرف ” لاجوس ” أبداً كمدينة آمنة وعلى مستوى أمني عالي وكانت دائماً موضوعة في قائمة أخطر 25 مدينة في العالم ، ويبدو أن معدلات الجريمة في تلك المدينة ستظل في تزايد طالما هناك تزايد في التعداد السكاني بها .

24 – مدينة ” لندن ” في المملكة المتحدة

مدينة " لندن " في المملكة المتحدة

في حين أن الجرائم العنيفة ترتبط في معظم الأحيان بالبارود والأعيرة النارية إلا أن الأمر مختلف في لندن ، فالشباب بها يقومون بإرتكاب جرائمهم بإستخدام السكين والشفرات  ، ولقد زاد معدل الجرائم المستخدم فيها الآلات الحادة كثيراً ، ففي عام 2008 قتل 16 مراهقاً خلال  6 شهور فقط نتيجة لتلك الجرائم فقط !

23 – مدينة ” موسكو ” في روسيا

مدينة " موسكو " في روسيا

طبقاً للعديد من الدراسات والتحقيقات فإن موسكو تعتبر من الدول الأقل في مستوى الأمان الشخصي للأفراد في أوروبا ،  وفي حين أن معظم الناس يرجعوا تلك الجرائم إلى إهمال الشرطة إلا أن الشرطة بالفعل لا تقوم بواجبها بشكل كامل في تلك المدينة .

22 – مدينة ” سانتو دومينجو ” في جمهورية الدومينيكان

مدينة " سانتو دومينجو " في جمهورية الدومينيكان

بالرغم من أنها ليست أخطر مدينة في قائمتنا إلا أنه هناك تزايد حاد ومخيف في ارتكاب الجرائم الصغيرة نسبياً مثل خدع سرقة السيارات والسطو ، يتم نصح الزوار من خارج المدينة بأن يأخذوا حذرهم ويكونوا على وعي بالمخاطر التي تحدق بهم  وكذلك الإحتجاجات والمظاهرات المحتملة بها.

21 – مدينة ” ريو دي جانيرو ” في البرازيل

مدينة " ريو دي جانيرو " في البرازيل

بغض النظر عن جمال تلك المدينة الساحر والأخاذ ، تعتبر مدينة ريودي جانيرو واحدة من أخطر المدن في العالم ويرجع ذلك إلى أرتفاع معدل الفساد في تلك الدولة ، وكذلك لأن معظم مناطقها مليئة بثغرات المخدرات وعبارة عن أحياء فقيرة ، ومن المعروف والدارج جداً في هذه المدينة أن تقوم أفراد الشرطة بها بالضغط على الأجانب بها ليدفعوا رشاوى ليكونوا آمنين في المدينة ولحمايتهم .

ملاحظة : لإكمال باقي المقال يمكنك أستخدام زر التالي

20 – مدينة ” بانكوك ” في تايلاند

مدينة " بانكوك " في تايلاند

بالرغم من أن مدينة بانكوك يعتبر معدل الجرائم العنيفة بها أقل نسبياً من كثير من مدن جنوب شرق آسيا إلا أن تلك المدينة مشهور بجنايات من نوع مختلف مثل البغاء والدعارة والإتجار بالبشر ، وكما هو الحال في معظم المدن من تلك النوعية فإن التواجد الأمني من الشرطة ضعيف أو غير متواجد على الإطلاق .

19 – مدينة ” كيبتاون ” في جنوب أفريقيا

مدينة " كيبتاون " في جنوب أفريقيا

بالرغم من انها تعتبر من أجمل المدن في جنوب افريقيا إلا أيضاً الأكثر خطورة بها  ، ويرجع ذلك تحديداً إلى أن جنوب إفريقيا بها تفاوتات كبيرة في المستوى الإجتماعي والإقتصادي ، وكنتيجة لذلك فإن بعض المناطق المحددة في تلك المدينة بها معدل مرتفع جدا من جرائم الخطف والقتل والسرقة .

18 – مدينة ” نوريليسك ” في روسيا

 مدينة " نوريليسك " في روسيا

هي المدينة الأبرد في العالم وبتعداد سكاني يصل إلى 100000 نسمة ، وجدت منذ آلاف السنين كمخيم للعبيد قديماً ، وهي تضم أكبر مجمع صهر في العالم ، ونظراً لعدم وجود لوائح تحد التلوث بها فإن متوسط عيش الإنسان هناك لا يتجاوز الـ 40 عاماً ، ليس ذلك فقط ولكن متوسط درجة الحرارة بها يقدر ب -10 سلزيوس ولا يوجد شجرة واحدة حية بها على بعد 30 ميل من المدينة .

17 – مدينة ” بورت او برينس ” في هاييتي

مدينة " بورت او برينس " في هاييتي

بإعتبارها واحدة من البلدان الأربعة الأكثر أهمية في تجارة المخدرات وتوريدها للولايات المتحدة ، فلطالما كانت هاييتي موطن كبير للجرائم ومع غياب الشرطة والتواجد الأمني بها وبعد تداعيات زلزال 2010 وارتفاع معدلات انتشار الأمراض بها ، أصبح سهل علينا فهم السبب وراء كون تلك المدينة مصنفة من أخطر المدن على الإطلاق في العالم .

16 – مدينة ” سانت لويس ” في أمريكا

مدينة " سانت لويس " في أمريكا

هنا في ديترويت و نيو أورلينز بسانت لويس نجد أن معدل الجرائم والعنف أعلى من المعدل المحلي ليصل إلى 2070 لكل 100000 نسمة .

15 – مدينة ” بوجوتا ” في كولومبيا

مدينة " بوجوتا " في كولومبيا

في حين تطور وتحسن أداء الشرطة في كولومبيا مؤخراً ، إلا أنه لا يزال العنف سائداً فيها ويتحكم في رأس مال الدولة متحكماً في ذلك زعماء المخدرات الكبار وتظل تلك المدينة من أعلى المدن في معدلات الجرائم والعنف في العالم فلقد أصبحت مشهورة ” بثقافة الإختطاف ” لديها .

14- مدينة “بيروت” في لبنان

على الرغم من أنها كانت تسمى “باريس الشرق الأوسط “بسبب جمالها، لكن في السنوات الأخيرة باتت تنحدر إلى العنف والحرب، ويجري القصف فيها مرارا وتكرارا، وهي الآن تم تصنيفها من قبل تقرير منظمة ‘ميرسر’ العالمي باعتبارها واحدة من أخطر المدن في المنطقة.

13 – مدينة ” مزفراباد ” في باكستان

مدينة " مزفراباد " في باكستان

تقع في كاشمير ، جمال تلك المدينة جعل البعض يسمونها بـ ” الجنة على الأرض ” ومن المفارقات في ذلك الأمر وبالرغم من ذلك ، فإن بعض الباحثين يعتقدون أن الأمر سيكون مسئولاً ربما عن إشتعال محرقة عالمية قادمة بها .

12 – مدينة ” بورت موريسبي ” في بابوا ” غينيا الجديدة

مدينة " بورت موريسبي " في بابوا " غينيا الجديدة

كونها العاصمة وأكبر مدن بابوا فإن معدل ارتكاب الجرائم والعنف بها منتشر على نحو كبير ومتزايد بما في ذلك جرائم الإغتصاب والسطو المسلح ، ووفقاً لدراسة استقصائية لمدن العالم بواسطة وحدة الإستخبارات في ” إيكونومست ” فإن مدينة ” بورت موريسبي ” هي واحدة من أقل المدن صلاحية للعيش بها في العالم .

11 – مدينة ” نيو أورلينز ” في أمريكا

مدينة " نيو أورلينز " في أمريكا

كواحدة من أفقر من المدن في دولة أمريكا ، فإن ” عاصمة القتل ” بأمريكا يوجد بها 95 قاتل مسجل من كل 100000 نسمة .

10 – مدينة ” يوهانسبرج ” في جنوب افريقيا

مدينة " يوهانسبرج " في جنوب افريقيا

جنوب إفريقيا ، حيث يوجد خلاف على ما إذا كانت جوهانسبرغ بها معدل سرقة أعلى أم كيب تاون ؟ وعلى الرغم من ذلك فإن معظم الناس قد يشيروا إلى يوهانسبرج بعد إستضافتها لكأس العالم وبعد محاولات عديدة لتحسين صورتها قد تفسر كتحول إيجابي بها … لنأمل ذلك !

9 – مدينة ” كاراتشي ” في باكستان

مدينة " كاراتشي " في باكستان

واحدة من أكبر العواصم في العالم وهي تمتلك سجل سياسي وتوتر عرقي حافل ، وهي تعاني كثيراً من الجرائم المنظمة والمخطط لها ، نظراً لوجود اختلافات كبيرة وطويلة الأمد بين طوائف السكان وهذا ما يؤدي في معظم الأحيان إلى التوتر و العنف بين أطياف شعبها ، وهي معروفة أيضاً بأنها بؤرة ساخنة وحيوية جداً للإتجار في البشر وبيع الناس أياً كان جنسهم إلى الغرب فهي البوابة الرئيسية لتلك الجريمة .

8- مدينة ” بغداد ” في العراق

مدينة " بغداد " في العراق

وفقا لمؤشر منظمة ‘ميرسر’ العالمي  لعام 2008 كانت هذه العاصمة التي مزقتها الحرب واحدة من أخطر المدن في العالم,وقد واجهت المدينة أسوأ أوقاتها تاريخياً عند غزو القوات الأميركية لها بين 2003-2011 ، مما أدّى الى تمزقها تماماً عمرانياً واقتصادياً. وبعد انسحاب القوات الأميركية، قام تنظيم داعش، بعمليات إرهابية متعدّدة ساهمت في زيادة الدمار في المدينة، ما جعلها واحدة من أكثر المدن خطورة في العالم.

7 – مدينة ” ديترويت ” في أمريكا

مدينة " ديترويت " في أمريكا

تقع تلك المدينة ضمن قائمة فوربس لأكثر المدن خطورة في أمريكا بمعدل جرائم يصل إلى 1220 جريمة عنف لكل 100000 نسمة .

6 – مدينة ” كاراكاس ” في فنزويلا

مدينة " كاراكاس " في فنزويلا

تم تسمية تلك المدينة ” بعاصمة القتل في العالم ” بواسطة جريدة سياسية أجنبية في مطلع 2008 ، ففي شهر ديسمبر من نفس السنة قتل نحو 510 فرد . ومنذ تولى شافيز رئاسة الدولة ازداد المعدل بشكل رهيب وصل لـ 67 % .

5 – مدينة ” جواتيمالا ” في جواتيمالا

مدينة " جواتيمالا " في جواتيمالا

نظراً لإرتفاع معدل العنف الناتج عن تعاطي المخدرات  ، اعتبرت جواتيمالا واحدة من أكثر المدن اضطرابا في النصف الغربي من العالم ، وينصح للزوار الأجانب أن يتجنبوا وسائل المواصلات العامة لأنهم قد يتم إيذائهم أو فقدهم في ظروف غامضة نتيجة لتلك الجرائم سالفة الذكر فهي قد تثر بشكل سلبي على السياح وخاصة مع زيادة عدد الحافلات .

4 – مدينة ” كينشاسا ” في جمهورية الكونغو الديمقراطية

مدينة " كينشاسا " في جمهورية الكونغو الديمقراطية

بإعتبارها العاصمة وأكبر مدينة في المونغو فإنها تعاني من مشاكل داخلية مثل حرب العصابات ، الإغتصاب وتخريب الممتلكات وسوء الأحوال الصحية والأمراض . ومما يزيد الأمر سوء أنها محاطة باضطرابات مدنية مستمرة بسبب الفصائل المقاتلة المتمردة دائماً ، فضلاً عن القتال المستمر للإستحواذ على مناجم الماس القومية .

3 – مدينة ” غروزني ” في الشيشان

مدينة " غروزني " في الشيشان

في عام 2003 تم تسمية تلك المدينة بإسم ” أكثر المدن المُدَمرة على وجه الأرض ” من قِبل الأمم المتحدة .على إثر حربين طويلتين مع روسيا ، كان نتيجة ذلك أن سكانها إما هربوا أو ما زالوا يعيشون في حطام منازلهم القديمة وتحت تهديد مستمر من المافيا والعصابات المحلية بها .

2 – مدينة ” مقديشو ” في الصومال

مدينة " مقديشو " في الصومال

لازالت مقديشو عاصمة الصومال خارج نطاق الأضواء منذ عام 2011 بسبب الحرب الأهلية التي قامت في البلاد منذ 20 عامًا نتيجة العنف السياسي الذي حدث في البلاد ولا يمكن لأي صحفي أو باحث أن يحصل على إحصائيات دقيقة لما يحدث هناك بسبب هذه الحرب ولكن تُعد المدينة أحد أخطر المدن في العالم ,وإنتشار الفوضى وعدم قدرة أي شخص أن يحصل على صورة للوضع الجاري هناك والتي قد هاجر الكثير من سكانها خلال الثلاث سنوات الماضية هربًا من ويلات الحرب بعد أن تم تدمير مساكنهم هناك وإنتشار الجرائم.

1 – مدينة ” سيوداد مخاريز ” في المكسيك

مدينة " سيوداد مخاريز " في المكسيك

يعتبر ذلك الثغر الحدودي به أعلى معدل لجرائم القتل في العالم و في عام 2009 تم قتل 2600 شخص بسبب جرائم العنف القائمة على المخدرات فقط . قوات الشرطة غالباً غير متواجدة في معظم أنحاء المدينة ، حيث أن معظم أفرادها تم اغتيالهم وحتى القوات المسلحة لا تستطيع التعامل مع تلك العصابات القوية .

هل تفاجئت بأي مدينة ممن جاء ذكرها في تلك القائمة ؟

المصدر 

تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!