أطول 25 جسر في العالم.. بينهم جسور عربية

إن محاولة تحديد أطول الجسور في العالم لم تكن بمهمة سهلة فلقد كان هناك مشكلة من القدم في تعريف معنى ” الجسر ” وعلى أي أساس يحسب طوله فهناك جسور يوجد بعضها فوق الماء والآخر يمر باليابسة فكيف نحسن طول الجسر ؟ هل هو الجزء المعلق في الهواء فوق الماء مثلا ؟ أم طوله بالكامل بما في ذلك الجزء الداخل منه في اليابسة ؟ وكذلك تصنيف الجسور البحرية منها والبرية وما إلى ذلك ، ولكننا هنا تغاضينا عن الأنواع الخاصة بالجسور واعتبرنا أن الأرقام المسجلة في موسوعة جينيس هى مرجعنا في ذلك الأمر بغض النظر عن طبيعة الجسر أو نوعه ، وطبقاً لذلك سنعرض عليك أطول 25 جسر في العالم.. بينهم جسور عربية.

25 – جسر ساراتوف

جسر ساراتوف

يمر جسر ساراتوف بنهر الفولجا في مدينة ساراتوف في روسيا ، ولقد كان هذا الجسر هو أطول جسر يقع في الإتحاد السوفيتي بأكمله حيث يبلغ طوله 2803 متر وهو يربط ما بين مدينة ساراتوف من اليمين وهي” الضفة الغربية لنهر الفولجا ” وبين مدينة إنجلز في اليسار وهي ” الضفة الشرقية للنهر ” .

24 – جسر جوبيلي

جسر جوبيلي

هو منشأ خرساني يمر بخليج موبيل من خلال نفق جورج والاس في جزيرة بليكلي ويقوم بوصل ألاباما بالحصن الأسباني ” دافني ”  في ألاباما .

23 – جسر الإتحاد

جسر الإتحاد

إن جسر الإتحاد هو جسر يمر من خلال ممر نورثمبرلاند ، رابطاً ما بين جزيرة الأمير إدوارد بمدينة نيو بانسويك في كندا ، وكان يعتبر هذا الجسر هو أطول جسر في العالم يتجاوز كتلة جليدية خلال شهور الشتاء .

تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!