أطول رجل في العالم يقابل أقصر امرأة في العالم في مصر !

لقد تقابل أطول رجل في العالم مع أقصر إمرأة في العالم في مصر وقاما بجلسة تصوير مذهلة وجميلة جداً 

أطول رجل في العالم

وفي صورة مدهشة لهم ظهر فيها الفرق الشاسع بينهم حيث ظهرت آمجي بأكملها في نفس حجم قدم كوسين ! طبقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية فإن سلطان كوسين يبلغ من العمر 35 من تركيا يعتبر هو أطول رجل على ظهر الأرض بطول يصل إلى 8.1 قدم .

و جيوتي آمجي التي تبلغ من العمر 24 عاماً من الهند اعتبرت أقصر أمرأة في العالم فطولها يبلغ فقط حوالي 2 قدم أي أنها تمثل ربع طول كوسين فقط !

وبالرغم من هذا فإنهما نالا على لقبهما هذا في نفس العام ، عام 2011 ، وقف الإثنين لإلتقاط الصور الفوتوجرافية في مقدمة الأهرام بعد أن تم دعوتهم من قِبل المجلس المصري لتشجيع السياحة .

وبالنظر إليهم تجدهم قد وضعوا اختلافاتهم جانباً وبدوا جنباً إلى جنب بإبتسامات عريضة على وجوههم وهو أمر مشجع وجميل للغاية .

لقد كان كوسين هو أول شخص يتم قياس طوله بواسطة منظومة تسجيل رقمي في عشرون عاماً ، فقط 10 أشخاص في العالم كله على مر التاريخ وصلوا لهذا الطول 8 أقدام أو أكثر بقليل على حسب ما ذكرت موسوعة جينيس العالمية . وهو أيضاً يحمل أعلى تسجيل في الموسوعة كصاحب أضخم يدين كذلك .

بعد دخوله إلى الموسوعة قال كوسين بأنه لم يكن يتخيل أبداً بأنه قد يتضمن إسمه في تلك الموسوعة العملاقة ، لقد حلم بذلك طبعاً ولكن الأمر برمته لا زال مفاجأة كبيرة بالنسبة له . ما تسبب في في فرط طوله هو حالة نادرة تسمى ب ” الغدة النخامية الضخمة ” حيث يكون فيها إنتاج مبالغ فيه من هرمون النمو  .

 

حصلت آمجي على لقبها عندما كانت في الـ 18 عمرها وكان تزن فقط 5 كجم ، هي مصابة بنوع من التقزم المسمى بـ ” اكوندروبلازيا ” والذي يجعلها تقف عن النمو أكثر ، وكنتيجة لذلك فإن ملابسها يجب أن تكون مصنوعة بمقاسات معينة لتناسب جسمها .

تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!