أغرب 10 أشياء تم إرسالها بالبريد

بالنسبة لكثير من الناس فأن كل ما يحصلون عليه بالبريد هو الفواتير ، البريد العشوائي و كروت أعياد الميلاد فالعديد من  الناس لا يرسلون حتى النقود القليلة بالبريد خوفاً من سرقتها أو عدم وصولها بأمان .

ولكن البعض الآخر يرسل العديد من الأشياء عبر البريد ويغلب عليه الأمل في وصولها سالمة وإليكأغرب 10 أشياء تم إرسالها بالبريد قيمة للغاية والتي قطعت رحلتها عبر البريد .

 

10 – البطاطس

 البطاطس

بشكل مفاجئ قامت العديد من الشركات في العديد من الدول وبسعر معقول بالسماح بإرسال حبة بطاطس بالبريد لشخص من إختيارك . تقوم بعض الشركات بكتابة رسالتك بشكل مباشر على جسم الحبة ثم تقوم بإرفاقه في البريد وإرساله و البعض الآخر يعطيك اختيارات أكثر فقد يزينون لك الحبة أو يقومون بطباعة صورة عليها قبل إرسالها وذلك لمنافسة الشركات الأخرى .

9 – صندوق هنري بوكس براون

 صندوق هنري بوكس براون

ولد هنري بوكس براون في 1815 في فيرجينيا في عصر العبودية وجد نفسه عبداً ولقد اكتسب اسم الأوسط ” بوكس ” بعدما حاول أن يهرب من عبوديته وضيقته تلك وهو في الـ 33 عاماً . فلقد تزوج من رفيقته في العبودية وأنجبا ثلاثة أطفال, عندما قام سيد زوجته أن يبيعها هي و أولادها إلى سيد آخر وأخذوهم معهم ولقد شاهدهم هنري وهم يأسرون معاً مربوطون بالحبال عندما قرر أن يهرب بعدما انفصل عن عائلته ، فلقد كان على اتصال ببعض النشطاء في الشمال وحاول أن يجد للهرب سبيلاً وكان ذلك عن طريق شحنه في صندوق في سفينة ليصل منها إلى إحدى المناطق الحرة من العبودية ، فتم وضعه في هذا الصندوق ومعه بعض قطع بسكويت وقليل من المال وكتب على صندوقه ” بضائع مجففة ” وظل في صندوقه لمدة 27 ساعة حتى وصل لمستقره الأخير وبذك يكون قد أرسل بالبريد في صندوق إلى أرض الحرية حيث تحرر فيها من العبودية .

8 – مناضلات حقوق المرأة

 مناضلات حقوق المرأة

استخدم البعض البريد كوسيلة للسفر وإليك مثال على ذلك ، في بدايات القرن العشرين كانت هناك دعوات نشطة لجعل المرأة بإستطاعتها التصويت والإقتراع في بريطانيا ولقد نظم مناضلات حقوق المرأة بعض التظاهرات وفعلوا كل ما بوسعهم لجذب نظر الرأي العالم لتلك القضية .

وفي عام 1909 قامت اثنتان من المناضلات بإستخدام ميزة لقاعدة صغيرة ذكرت في لائحة البريد وهي إمكانية إرسال جوابات بشرية ، فتم إرسال الآنسة سولومون و الآنسة مكليلان عبر البريد إلى شارع دونج مبنى رقم 10 مقابلة رئيس الحكومة والتحدث معه ولكن مكتب رئيس الحكومة لم يقم باستلامهم وتم إرجاعهم إلى مكانهم الأول في مكتب البريد ولم يكن لدى عامل توصيل البريد أي تفسير لذلك .

تعليقات