10 حقائق مذهلة ستظهر لك كيف تؤثر الألوان على عقلك

صدقني .. ليست صدفة أن تجد المطاعم تستخدم في لافتاتها نفس اللونين أو أن المستشفيات توظف لديها ممرضات يرتدين ملابس بنفس اللون السماوي . جميعناً بالطبع جرب تأثير الألوان عليه سواء أدرك ذلك أم لا .

معظم علماء النفس يوافقون على أن الألوان تؤثر على كيفية تعاملنا مع مواقف معينة وطريقة تصرفنا فيها . وبعض العلماء يوافقون على أن عقولنا بشكل فطري تربط الألوان بالمشاعر بينما يعتقد البعض الآخر أن المشاعر المرتبطة مع كل لون يتم تعلمها . فعلى سبيل المثال علماء النفس الذين درسوا اللون الأحمر أجمعوا على أن معظم الناس تربط بينه وبين الخطر . وربما يرجع ذلك إلى ارتباط عام بين اللون الأحمر والخطر داخل عقولنا طبقاً لذكرياتنا السابقة ونحن صغار فمثلا عندما حرقت أصابعنا نار الفرن الأحمر في المنزل والذي كثيراً ما تحذرنا منها أمهاتنا .

إليك حقائق مذهلة ستوضح لك تأثير الألوان على عقلك

10 – الأحمر

الأحمر

بما اننا مقدمتنا باللون الأحمر فدعنا نكمل ما بدأناه عن اللون الأحمر ، علاوة على ارتباط اللون الأحمر بالخطر في أذهاننا فقد لوحظ عدة حقائق أيضاً  منها أن ارتداء اللون الأحمر مفيد للنساء كثيراً فهو يجعلها مرغوبة ويزيد من معدل الجاذبية النفسية والجنسية بين الرجل للمرأة . هو أيضاً يساعد في زيادة وتحفيز ردود أفعالك وجعلها قوية أكثر وعنيفة أحياناً فهو يزيد من معدلات التوتر والقلق لدى الإنسان . ولكنه يعمل كعنصر لافت للمستهلكين عند شراء السلع فإذا كنت تنوي بيع أي شئ من خلال النت عليك أن تجرب تصويره بخلفية حمراء وراءه .

9 – البرتقالي

البرتقالي

إن البرتقالي لون ممتع ومثير للإهتمام جداً . فهو لا يرتبط بتأثير معين بل قد يؤثر عليك بعدة أشكال . أولاً اللون البرتقالي مرتبط لدينا بالدفء فإذا دهنت غرفة باللون البرتقالي فسيفترض عقلك بأن درجة الحرارة أكثر مما هي عليه . وهو لون يساعدك على تهدئة عضلاتك وأعصابك ، وهو أيضاً مرتبط  بالسلع فلقد لوحط أن الشركات التي يوجد في لافتاتها لون برتقالي مبيعاتها أعلى لأنها تقدم سلع ذات جودة عالية وأسعار أقل ، وهو مثل الأحمر قد ينبه ذهنك للإحساس بالخطر ولكنه خطر أقل وأضعف قليلاً .

8 – الأصفر

 الأصفر

لوننا التالي هو الأصفر وهو مرتبط بالإحساس بالسعادة ، الانفتاح ، الود . فبعض علماء النفس يعتبرونه ” أقوى الألوان ”  فهو مرتبط بالعواطف والمشاعر والإبداع وكذلك إحترام الذات .وهذا هو السبب وراء ارتباط اللون الأصفر بالكوميديا و الأمل والتفاؤل والسبب وراء بهجتنا وفرحتنا أكثر عندما يكون الطقس مشمس وصافي .

تعليقات
error: Content is protected !!