24 حقيقة صادمة لا تعرفها عن الكلاب

هناك حقائق مذهلة وصادمة عن الكلاب يجب عليك أن تعرفها  . لقد استأنس البشر الكلاب منذ آلاف السنوات ونجحوا في جعلهم رفقاء محبوبون . كونها كائنات ذكية ولديها قدرة قوية على التعلم واكتساب المهارات الجديدة والإنصياع للأوامر ، فلقد أثبتت الكلاب أنها كائنات ذات فوائد كبيرة للبشر . وكما ستكتشف لاحقاً فإن معزم قواها الفائقة تنبع من ” أنوفها ” أي حاسة الشم لديها . هل تشعر بالفضول لتعرف تلك الحقائق المدهشة عن تلك الكائنات الرائعة ؟ إليك تلك الحقائق .

 

24 – الكلاب لها ثلاثة جفون

مثل البشر فأن الكلاب لديها جفنين علوي وسفلي ولكنها تتفوق على البشر في وجود جفن ثالث يسمى ” غشاء نيكتيتاتينغ ” . هذا الغشاء له وظائف عديدة بالنسبة للكلب تشمل إزالة أي شوائب أو مخاط بالقرب من العين وكذلك لإنتاج الدموع .

23 – الكلاب المحلية بإمكانها التزاوج مع الذئاب

الكلاب والذئاب لا زالوا يتمتعون بحمض نووي متشابه لدرجة كبيرة جداً ، ولذلك فهي قادرة على التزاوج مع بعضها البعض وتربية الجراء الصغيرة . ونتج عن ذلك التزاوج فصيلة كلاب تسمى ” الوولف ” ويقدر عددها ب 300000 في الولايات المتحدة الأمريكية .

22 –  بعض الكلاب لها راشحة تشبه الفشار أو مقرمشات الفريتوس

العديد ممكن يمتلكون الكلاب قالوا بأن كلابهم لها راشحة تشبه إلى حد كبير جداً الفشار ومقرمشات الفريتوس ، صدق أو لا تصدق فإن ذلك ليس له علاقة أبداً بطبيعة طعامها أو نظام تناولها له ، ولكن الأمر يرجع إلى نمو البكتيريا على كفوفها .

تعليقات
error: Content is protected !!