أشهر 10 كنوز أثرية تأذت بطرق غبية !

من المستحيل أن تعرف كم عدد الكنوز التي تأذت أو أتلفت على مر التاريخ . وبالرغم من ذلك فإنه بإمكاننا أن نعرف ونحصر بعض الإكتشافات الأثرية والكنوز التي تأذت بطرق غربية وحمقاء وإليك 10 من تلك الكنوز .

 

10 – مزهرية الملك ديناستي وتم تدميرها بواسطة ” لوز شويليسز “

مزهرية الملك ديناستي وتم تدميرها بواسطة " لوز شويليسز "

لعقود طويلة من الزمان كان يتم عرض ثلاثة من مزهريات الملك ديناستي وهي من الكنوز الصينية التي لا تقدر بثمن في متحف فيتزويليام في كامبريدج . وبالرغم من انهم لم يتم حفظهم داخل نافذة عرض زجاجية أو شئ من هذا القبيل إلا أنها لم يتم لمسها حتى عام 2006 . عندما تعثر زائر تعيس الحظ  وإسمه ” نيك فلين ” بعدما خطى على رباط حذائه الذي لم يكن مربوط جيداً ولم يجد بجانبه مسند السلم فوقع على المزهريات وتسببت سقطته في وقوع كل من المزهريات الثلاثة وتهشمهم بالكامل . قدرت قيمة المزهريات بحوالي 100000 جنيه إسترليني  ولكنه تم منعه من دخول المتحف مرة أخرى .

9 – مزهرية دمرت بواسطة متظاهر سياسي

مزهرية دمرت بواسطة متظاهر سياسي

المزهريات قابلة للكسر بسهولة حتى ولو بشكل غير مقصود ، ولكنها قد يتم تدميرها أو كسرها بشكل متعمد ولغرض ما ، كما في حالة تلك المزهريات القيمة جدا والتي تم صنعها من قبل الفنان الصيني آي ويوي . في عام 2013 تم افتتاح متحف بيريز للفن في ميامي ، فلوريدا ، ومن ضمن معروضاته المشهورة مجموعة من المزهريات تسمى ” المزهريات الملونة ” وبعد افتتاح المتحف بفترة قام فنان محلي اسمه ” ماكسيمو كاميرنو ” بالإمساك بواحدة من تلك المزهريات وقام بتحطيمها بعدما طلب منه الحراس أن يتركها مكانها ولكنه قام بتدميرها ، وتم القبض عليه ولكن أفرج عنه بعد فترة وكانت تقدرقيمة المزهرية مليون دولار ولقد ثبت أنه فعل ذلك اعتراضا على تجاهل المتحف للأعمال المحلية .

8 – لوحة تم تدميرها بواسطة فتى أخرق

لوحة تم تدميرها بواسطة فتى أخرق

من لديهم أطفال يعرفون جيداً أنهم يميلون للفوضى واللعب ولكن عادة لا يميلون لتدمير لوحات لا تقدر بثمن . في عام 2015 استضاف متنزه هواشان معرض لأعمال الفنان ليوناردو دافنشي والذي شمل أيضاً أعمال ترجع لعصر النهضة من ضمنها لوحة إسمها ” الزهور ” وكانت تقدر بـ 1.5 مليون دولار وتم عرضها ضمن 50 لوحة أخرى . سقط صبي عمره 12 عام بعدما تعثر فوق الحاجز الذي يوجد أمام اللوحة  ولم يلقي مدير المعرض باللوم على الطفل وقال انه حادث عابر بحت ومع ذلك فلقد أتلفت اللوحة بشكل كامل .

تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!