10 قدرات خارقة يمتلكها الأطفال حديثي الولادة.. لا يمتلكها الكبار

لا شئ أكثر ضعف وهشاشة من طفلك حديث الولادة ، فعند حمله في ذراعك ستجد أنه كائن ضعيف ورقيق للغاية وبالرغم من ذلك فإن طفلك بإستطاعته فعل أشياء قد تكون صغيرة إلا أنها مذهلة كثيراً ولن تخطر في بالك إلا في الحلم فقط ولم يتم اكتشاف ذلك إلا من خلال التجارب العلمية ولا يجب أن تجربها على أطفالك أبداً . لنرى ذلك.

 

10 – يستطيع الأطفال الحديثي الولادة السباحة

الطفل حديث الولادة يستطيع السباحة

تمت اختبار 36 طفل حديث الولادة لرؤية ما إذا كانوا سيستطيعوا السباحة إذا ما وضعوا في المسبح . بشكل متوقع ومفاجئ جداً وجد أنهم لديهم قدرة مذهلة وفائقة وفطرية على السباحة وتنظيم أنفاسهم واستطاعوا الاستمتاع بالأمر وعندما خرجوا من المسابح كانوا سعداء ومبتسمين . ولوحظ انهم يسبحون بطريقة تشبه طريقة سباحة الكلاب عندما وضعوا بدون عوامات وطريقتهم تلك ساعدتهم في أن يطفو على سطح الماء وكذلك لديهم قدرة على الغوص وكلما تقدموا في العمر تقل قدرتهم تلك إذا لم تعززويتم تدريبهم وخاصة عندما يبلغوا من العمر 6 أشهر .

9 – يستطيع الأطفال الصغار أن يجعلوا أصابعهم تنمو مرة أخرى

 يستطيع الأطفال الصغار أن يجعلوا أصابعهم تنمو مرة أخرى

إذا فقد طفلك إحدى أطرافه أو إصبعه في حادثة ليس عليك أن تهلع فلقد أشار الدكتور كريستوفر ألان أن الأطفال في الواقع يستطيعون أن يقوموا بإعادة نمو لأصابعهم مرة أخرى وبشكل جيد في الواقع إذا تركته لوحده سينمو مرة أخرى .وذلك ما لاحظه الدكتور ألان بعد عدة حوادث لمجموعة أطفال مختلفين وأثبتت الأبحاث فيما بعد صحة نظريته وأن تلك قاعدة عامة وليست فردية وتنطبقى على الأطفال فهناك فرصة لنمو الإصبع مرة أخرى طالما لم يصب بإصابة معينة .

8 – حديثو الولادة لديهم قدرة قوية جداً على التشبث تعادل قدرة القرود

حديثو الولادة لديهم قدرة قوية جداً على التشبث تعادل قدرة القرود

عندما يلف طفلك أصبعه على اصبعك تكون تلك لحظة قيمة وغالية وتغير مسار حياتك تماماً . ولقد وجد العلماء أن قوة تشبث الأطفال بيدك أو بإصبعك قوية جدا لدرجة أنها تتشابه مع القردة في قوتها ولأنها تعتقد أنها بذلك لن تسقط إذا تشبثت جيداً بإصبع والديها أو من يداعبها .

تعليقات