أغرب 10 حقائق علمية لا تعرفها عن فمك

من بين كل الأجزاء المختلفة للجسم ، لا يوجد عضوي بشري أكثر إثارة للإشمئزاز ومتغير أكثر من اللسان . إذا ما الشئ الغريب بخصوص الأسنان ، اللسان ، مادة اللعاب و اللثة لا نعرفه ولا نفهمه ؟ حسناً إليك 10 حقائق غربية وقد لا تتقبلها عن فم الإنسان .

10 – اللعاب قد يهضم أجزاء منا

 اللعاب قد يهضم أجزاء منا

اللعاب هو المادة المائية اللزقة والتي تغطي فم الإنسان بالكامل وهي مسئولة عن عدة وظائف فيه . فلقد صمم أساساً ليحمي الأعضاء بداخل فمك من الجفاف ويساعد في عملية الهضم كذلك . وذلك يرجع إلى إنزيم موجود به يسمى ” أميليز ” وهو يساعد في تحليل الهيدروكربونات في الطعام كمكون أساسي ولا غنى عنه في كثير من الطعام وهو موجود أيضاً في أجزاء عديدة من أجسادنا . إذا بصقت على شخص ما فإعرف أن ذلك البصاق قد يباشر فوراً في عملية هضم للجزء الذي وقع عليه حتى لو كان كمية اللعاب صغيرة !

9 – صنعت الأسنان من أكثر المواد قوة في الجسم

 صنعت الأسنان من أكثر المواد قوة في الجسم

اذهب وحطم أسنانك ! هيا اذهب وجرب أن تضربها أو تصدمها بشئ .ولكن انتظر ! لا تفعل ذلك . من فعلوا ذلك بالفعل من المؤكد أنهم لاحظوا أن أسنانهم سليمة ولم تتأثر بأي أذى وذلك لأن الأسنان مصنوعة من مادة تسمى ” الإيناميل ” وهي أقوى وأصعب مادة في جسم الإنسان وربما الأقوى على وجه الأرض وهذا يفسر لماذا تنكسر بعض أدوات طبيب الأسنان أثناء عمله على أسنانك .

8 – اللسان هو مزيج ما بين أربعة عضلات