أغرب 10 أشياء يتم بيعها في السوق السوداء حول العالم.. لن تتخيل ما يتم بيعه

يتم تداول بلايين الدولارات سنوياً خلال الإقتصاد العالمي من خلال تجارات السوق السوداء في جميع أنحاء العالم  . وبجانب وجود أسواق سوداء للمخدرات ، والأسلحة و البشر كذلك توجد تجارات صغيرة بجانبها وقد لا تأتي إلى ذهنك عندما تفكر في السوق السوداء للوهلة الأولى ولا تتخيل أنه يتم بيعها من خلال تلك الأسواق , إليكم أغرب 10 أشياء يتم بيعها في السوق السوداء حول العالم.

10 – الكلاب الصغيرة ” البوبي “

 الكلاب الصغيرة " البوبي "

في المملكة المتحدة هناك طلبات ملحة على فصائل معينة من الكلاب وخاصة السلالات الشعبية مثل تريك يوركشاير وقد يصل سعرها إلى 2000 جنيه إسترليني ! ولكن السوق السوداء قد تبيعها لك بسعر أرخص بكثير بعد تهريبها بشكل غيرمشروع بالطبع في إيرلندا وتباع تلك الجراء بدون تلقيح ولا أدنى إهتمام وبالرغم من أن هناك عقوبة رادعة لمثل تلك الجريمة إلا أن ذلك غير رادع للكثير من تجار السوق السوداء فهذه التجارة تدر عليهم دخل يقدر بـ 100 مليون جنيه إسترليني .

9 – الأطروحات والرسائل العلمية

الأطروحات والرسائل العلمية

في الوقت الذي ينتشر فيه الإحتيال الأكاديمي في جميع أنحاء العالم إلا أن الأمر أصبح متفشي جداً في روسيا ! ففي السنوات الماضية تم العثور على أكثر من 1000 من العاملين البارزين في المجال العلمي الأكاديمي وقد تورطوا في تلك العمليات الإحتيالية . تم كشفهم بواسطة مجموعة كرست نفسها لكشف تلك العمليات ومن يخطط ورائها وكشفت عن حوالي 5600 حالة انتحال علمي وهناك الكثير من الشركات في السوق السوداء التي تعمل على ذلك الموضوع وتتربح منه حتى أن الرئيس بوتين تم توجيه تهمة له بأنه ساعد في تمرير جزء من رسالة دكتوراة عام 2006 .

8 – الكهرمان

الكهرمان

الكَهْرَمان هو صمغ متحجر من الأشجار الصنوبرية المنقرضة في بعض مناطق الغابات الصنوبرية العالمية وتحجرت وتشكلت قبل الآف السنين وتتجاوز قيمة المعاملات في مجال تجارة الكهرمان حوالي بليون دولار في العام ، نسبة 90 % منه يوجد في روسيا في منطقة تسمى كالينينجراد والتي تتسم بأن فرص العمل فيها قليلة جداً ما يجعل سكانها يعملون بشكل غير قانوني في استخراج  الكهرمان من مناجمه بشكل غير رسمي والتجارة فيه في الأسواق السوداء وتقدر كمية الكهرمان المستخرجة بشكل غير قانوني حوالي 350 -400 طن في العام .

تعليقات
error: Content is protected !!