10 أشياء صغيرة ولكنها تؤثر على عقلك وطريقة رؤيتك للعالم حولك

تخيل أن تعيش في عالم غير منظم  . حيث أقل تغيير قد يغير استيعابك لما حولك . غالباً سيصيبك ذلك بالجنون ؟ حسناً إليك تلك الحقيقة والتي تقر بأن ما تراه عينك وتوقن بأنه ” الواقع والحقيقة بعينها ” مع تغيير بسيط في استيعابك له قد يقلب لشئ آخر تماماً وسنرى ذلك خلال السطور القادمة !

10 – اللون الأحمر يبطيء من إدراكك للوقت

إننا لا نقصد هنا بالمعنى المجازي ” الغضب ” وإنما نقصد حرفياً اللون الأحمر ، في عام 2011 قام فرع من العلماء في لندن بتجربة جعلوا فيها الناس في فراغات مضاءة بألوان مختلفة ويخبرونا بالوقت الذي استغرقوه للمرور والسير داخل الفراغ وما شعروا به من مدة زمنية ووجدوا أن هناك دقيقة تستمر لمدة أطول في الفراغ المضاء بالكامل باللون الأحمر ووجدوا بشكل دقيق أنه يستمر لمدة 11 ثانية أطول من باقي الفراغات . فاللون الأحمر يجعل إدراكنا أعمق وأدق للبيئة المحيطة بنا وما يجعل عقولنا تمتلأ بالتفاصيل التي تبطيء  من الأحساس بالوفت داخل المخ .

9 – الموسيقى قد تؤثر في نسبة إرضائك الناتج عن الطعام

لموسيقى قد تؤثر في نسبة إرضائك الناتج عن الطعام

إليك سبب قد يفسر لك لماذا تجد أحياناً مذاق الطعام سئ جداً على غير العادة ، والسبب ببساطة يرجع إلى أنك تستمتع إلى النوع الخاطئ من الموسيقى ، بالرجوع إلى عام 2012 فلقد قسم العلماء المطاعم إلى نوعين : نوع يعزفون بها موسيقى هادئة بإضاءات خافتة نسبياً والقسم الآخر كما هو دون موسيقى أو أي مؤثرات ولاحظوا بناء على ذلك أن تغير عادات وطريقة تناول الزبائن للطعام وبأن زبائن النوع الأول يستمتعون كثيراً بطعامهم حتى دون الحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام على عكس النوع الآخر من المطاعم .

8 – الضغط يؤثر على رؤيتك ورأيك فيمن تراهن جذابات

 الضغط يؤثر على رؤيتك ورأيك فيمن تراهن جذابات

البعض يحبون الشقراوات ، والبعض يفضل السمراوات ولكن نتفق جميعنا في أن معظمنا ربما لديه نوع معين يحبه في شريك حياته  . وقد تتسائل بينك وبين نفسك لماذا تحديداً هذا النوع أو ذاك جذاب للبعض أو للبعض الآخر ؟ هل هو بفعل الغريزة أم الفطرة . ولكن الأمر ليس كذلك فقد يرجع ذلك إلى الحالة المزاجية للشخص وخاصة في حالات ” الضغط العصبي ” يتغير نظرتنا وطريقة انجذابنا للجنس الآخر . وبعد مجموعة من التجارب التي أجريت بدقة على رجال تحت ضغوط نفسية وعصبية كبيرة وجدوا أن هؤلاء الرجال معايير تختلف عن الهادئون نفسياً فيحبون الممتلئات أكثر من الرشيقات والسمراوات أكثر من الشقراوات وهكذا .

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!