11 صورة إلتقطت في اللحظة الأخيرة قبل وقوع الكوارث في العالم

عندما تعجز الكلمات عن وصف المشهد ,تكون الصور هي التي تصف المشهد وتعبر عن ما تعجز عنه الكلمات ,نعلم أن الصور لا تتكلم إلا أن البعض منها وثق كوارث إنسانية حدثة على مر الزمان بعد التقطت عدسات الكميرات صور قبل وقع الكوارث بلحظات .
نعرض لكم في هذا المقال 11 صورة إلتقطت في اللحظة الأخيرة قبل وقوع الكوارث في العالم

 

1- طائرة الركاب PSA 182

طائرة الركاب PSA 182
هذه الصورة التُقطت قبيل ثوانٍ معدودة من اصطدام طائرة PSA 182 بطائرة خاصة في الجو وقُتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 135 راكبًا، إضافة لسبعة أشخاص ماتوا على الأرض. حيث سقطت الطائرة بعد أن اصطدمت بالجو مع طائرة أخرى في سماء ولاية كاليفورنيا، وتسببت الأضرار بتدمير عدد كبير من المنازل، وتعتبر واحدة من أبشع الكوارث الجوية في عالم الطيران.

2- مكوك تشالنجر الفضائي

مكوك تشالنجر الفضائي
انفجر المكوك الفضائي تشالنجر في 28 يناير عام 1986م، أثناء رحلته إلى الفضاء ما أسفر عن مقتل جميع أفراد الطاقم. والصورة أعلاه لأعضاء الطاقم التُقطت قبل دقائق فقط من حدوث الكارثة.

3- كارثة هيلزبرة

كارثة هيلزبرة
في 1989 في ملعب هيلسيبرة فقد 96 من مشجعي كرة القدم حياتهم في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي بين ليفربول ونوتنغهام فوريست، وعُرفت الكارثة باسم كارثة “هيلزبرة”. حيث سُحق المشجعون في الملعب بعد أن تراكمت أعدادهم وتخطّت القدرة الاستيعابية للمدرجات، ما أدى إلى تدافعهم نحو بعض وسحقهم بعضهم البعض، كل ذلك بفعل أخطاء تنظيمية من إدارة الملعب. والصورة أعلاه توضح الحظات الأخيرة قبيل حدوث الكارثة.

تعليقات
error: Content is protected !!