7 علامات تحذيرية تدل على الإصابة بمرض السكري

يوجد حوالي 347 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض السكري ، وان ارتفاع نسبة السكر في الدم يعتبر مصدر قلق كبير لكثير من الناس كما أنه يعتبر المفتاح الرئيسي للسيطرة على هذا المرض ، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني يكونوا في خطر محتمل إذا ارتفعت مستويات السكر في الدم وهي الحالة التي لا يستطيع الجسد معها التعامل مع السكر، فإذا كنت تتبول أكثر من المعتاد وتدرج لون البول ليصبح مائل إلى اللون الغامق ويكون الجسد دائماً في حالة جفاف فأنت في الغالب مريض سكري لأن هذه تعتبر الأعراض المميزة للمرض والتي يجب ألا تتجاهلها أبداً، ولمنع المضاعفات الصحية لا بد من استشارة الطبيب على الفور وعمل التحاليل اللازمة لذلك،إليكم 7 علامات تحذيرية تدل على الإصابة بمرض السكري .

 

1-زيادة الشعور بالجفاف والعطش

علامات تحذيرية تدل على الإصابة بمرض السكري 1

ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤدي إلى زيادة إنتاج البول، والحاجة المتكررة إلى التبول. وهذا التبول المتكرر يؤدي إلى فقدان الجسم للكثير من السوائل، وبالتالي الإصابة بالجفاف. ونتيجة لذلك، قد يعاني المريض من جفاف الفم والشعور بالعطش بشكل أكبر من المعتاد. فإذا كنت تلاحظ أنك أصبحت تشرب أكثر مما هو معتاد، أو كثيراً ما تشعر بجفاف الفم والعطش، فقد تكون هذه إشارة على إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني.

2- مشاكل الهضم واستغراق الجروح وقتاً طويلاً للتعافي

علامات تحذيرية تدل على الإصابة بمرض السكري 2

ارتفاع مستويات السكر في الدم يؤثر على الجهاز الهضمي، وذلك يرجع لأن ارتفاع السكر في الدم يمكن أن يحدث تغييرات كيميائية في الأعصاب وبالتالي يؤثر على الأوعية الدموية التي تحمل المغذيات والأكسجين إلى الأعصاب، وهذا من شأنه أن يؤثر على حركة الطعام في الأمعاء ويجعلها تتباطئ في كثير من الأحيان، ويلاحظ أيضاً أن الجروح والكدمات تستغرق وقتاً طويلاً للشفاء في حالات ارتفاع مستويات السكر في الدم.

3- ضعف الذاكرة والتركيز

علامات تحذيرية تدل على الإصابة بمرض السكري 3

حتى لو كنت لا تعاني من مرض السكري من النوع الثاني، فإن ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يضعف الدماغ. تماماً كما الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني فهم في حالة خطر متزايد من ضعف الإدراك الذي قد يؤدي إلى الخرف، فإذا كنت تشعر بأنك حائِر وتائه في جميع الأوقات وأنك تجد صعوبة في التركيز وتذكر الأحداث الأخيرة ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيبك للاطمئنان على صحتك.

تعليقات
error: Content is protected !!