10 إشارات تحذيرية إذا ظهرت على جسدك قد تكون مؤشر على مرض خطير

أجسادنا هي واحدة من الآلات الأكثر تعقيداً، فإنها ترسل باستمرار إشارات تحذيرية عن المخاطر التي قد تحدث في الأعضاء والأنظمة الداخلية لدينا. ومع ذلك، فإننا غالبا ما نتجاهل ما تخبرنا أجسادنا، وهذا خطأ كبير ، نعرض لكم في هذا المقال 10 إشارات تحذيرية إذا ظهرت على جسدك قد تكون مؤشر على مرض خطير .

1- وجود هالات سوداء تحت العين


يمكن أن تظهر الهالات السوداء تحت عينيك إذا لم تحصل على قسط كاف من النوم. يوصي الأطباء أن تنام لمدة لا تقل عن 7-8 ساعات كل ليلة. ومع ذلك، فإنها يمكن أن تكون أيضا نتيجة لشيء مختلف تماما، مثل فقر الدم. وهذا يحدث عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء، الأمر الذي يجعل الجلد تحت العينين يميل إلى السواد.

2- تغير لون الأصابع

إذا كنت قد لاحظت تغير في لون أصابعك، فيجب عليك أن تدرك أن هناك سبب وجيه لحدوث ذلك وهو يكون إشارة عن إصابتك بمتلازمة رينو وهي تعتبر حالة مرضية تصيب أجزاء الجسم وخاصة الأطراف كاليد والقدم بسبب درجات الحرارة المنخفضة وتقلص الأوعية الدموية، هذا ما يؤدي إلى تغيرات في لون جلد أصابعك.

3- عدم وضوح الرؤية

ذا كانت عينيك تتعب في كثير من الأحيان وبدأت تلاحظ أنك غير قادر على التعرف على الأشخاص في بعض الأحيان أو غير قادر على قراءة علامات الطريق من المسافة العادية، فأنت قد تكون مُصاب بقِصر النظر أو الاستجماتيزم، ويجب عليك زيارة طبيب العيون.

تعليقات
error: Content is protected !!