16 صورة تاريخية نادرة لم تشاهدها من قبل

في الماضي كان يتم توثيق التاريخ عن طريق الكتابة أو الرسم , فقد قام القدماء المصريين يقومون بتوثيق الأحداث المهمة وذلك عن طريق الرسم على الجدران , ثم تطور الأمر بعد ذلك عند ظهور تقنية التصوير فقام الأنسان بتوثيق أهم اللحظات في حياته, فنجد نفسنا الآن نشاهد صوراً التقطت في الماضي وهذه الصور تحكي لنا قصص عن ما حدث في ذلك الوقت, وتطلعنا على تفاصيل تلك الأحداث التي حدثت في الماضي , نعرض لكم في هذا المقال  16 صورة تاريخية نادرة لم تشاهدها من قبل .

 

1-هذه الصورة الحزينة هي آخر صورة لسفينة التايتانك العملاقة قبل أن تختفي عن الأنظار عند الذهاب إلى رحلتها التي انتهت بغرقها في عام 1912. وكانت تايتانك قد غرقت في المحيط الأطلسي في يوم 15 أبريل سنة 1912 في الرحلة الأولى لها من لندن إلى نيويورك، حيث اصطدمت بجبل جليدي أدى إلى غرقها بالكامل بعد ما يقارب ساعتين من الاصطدام.

2- صورة انتشار موضة ارتداء القبعات في مدينة نيويورك عام 1939 ,لدرجة أنك إذا نظرت إلى هذه الصورة  فإنك ربما لن تجد شخصاً لا يرتدي قبعة على رأسه.

3- لحظة وصول الكوكاكولا إلى فرنسا في عام 1950، ويمكنك أن تلاحظ مدى الاندهاش الذي يشعر به هؤلاء الأشخاص وكأنه مشروب قد أتى من عالم آخر, وكانت كوكاكولا تباع فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ثم بعد ذلك بدأ تسويقها لأول مرة خارج أمريكا وتحديداً إلى بريطانيا سنة 1909 ومن ثم انتقلت إلى بقية دول أوروبا والعالم على عدة سنوات.

تعليقات