7 إشارات تحذيرية من الشفاه تكشف إصابتنا بأمراض خطيرة

الكثير منا لا ينتبه إلى التغيرات التي قد تطراء على شكل  أو لونه الشفاه , وبالرغم من أن الأطباء قد أكدوا على أنها قد تكون دليلا على الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة ، وانه لا يجب أن يتم أهمال أي من هذه العلامات التي قد تظهر على الشفاة ,وفقاً لتقرير نشره موقع good housekeeping , إليكم 7 إشارات تحذيرية من الشفاه تكشف إصابتنا بأمراض خطيرة  .

 

1- الجفاف والتشقق

إذا ظهر على شفاهك علامات جفاف وتشقق، فلا تتجاهل الأمر وتقوم بوضع “بلسم للشفاه” حتى تصبح رطبة؛ فقد يكون ذلك دليلا على إصابتك بالجفاف، وتظهر بوادر هذا المرض بجفاف في الشفاه، أيضاإذا لحظت أنك تعاني جفافا باللعاب أو جفافا بالجلد  فقد تكون مصابا بهذا المرض وعليك إستشارة الطبيب.

2- متصدعة من الحواف

إذا لاحظت أن جوانب الشفاه متصدعه قد يكون دليلا على أنك بحاجة إلى تقويم أسنان، لأن هذا التصدع ينتج عن سيل اللعاب أثناء النوم، كما أنه قد يكون دليلا على وجود فطريات بالجسم.

3- تغير لون الشفاه

الجميع يعلم أن اللون الطبيعي للشفاه هو اللون الوردي، ولكن بعض الأشخاص قد يلاحظون أن شفاههم ذات لون أبيض أو أزرق أو بني أو غيره، وفي حالة تغير لون الشفاه ينصح بزيارة الطبيب، حيث إنه قد يكون مؤشرا على الإصابة بمرض الكبد، كما أن كثرة التدخين قد تؤدي إلى تغير لون الشفاه أيضاً.

تعليقات