أكثر 12 سجن رفاهية في العالم

عندما تسمع كلمة سجون لا شك أن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو ممرات ضيقة ومظلمة، قضبان من الحديد وطعام دون المستوى. لكن صدق أو لا تصدق هناك سجون حول العالم عكس ذلك رغم أنها سجون رسمية وتابعه للحكومة.

إليك 12 سجن  هم الأكثر رفاهية وراحة في العالم. فهذه السجون غيرت تمامًا مفاهيمنا حول مؤسسات التهذيب والإصلاح.

 

1-سجن الباستوي – النرويج

سجن الباستوي – النرويج

يقع على جزيرة باستوي في أوشليفيور ويحتوي على 100 نزيل او يزيدون بقليل. يستطيع النزلاء في هذا السجن ممارسة نشاطات ترفيهية مثل لعب التنس وركوب الخيل والصيد والتمتع بحمام شمس رائع. تنتظرهم أكواخ مترفة ومزارع للعمل بها. لا يعد سجن الباستوي من السجون ذات الحراسة المشددة حيث لا يفكر أحد بالهرب وغالبًا ما يتذكر أحدهم أنه سجين في مثل هذا المكان.

2-سجن هير ماجيستي أدي ويل – اسكتلندا

2-	سجن هير ماجيستي أدي ويل

يعد سجن هير ماجيستي أدي ويل من السجون المصممة للتعلم حيث يخصص السجن 40 ساعة في الأسبوع على بناء المهارات المثمرة والتركيز على إعادة تأهيل النزلاء ومساعدتهم للرجوع إلى الحياة الحضارية من جديد بهدف وبأخلاق حميدة. يبلغ عدد النزلاء 700 وهم بالتأكيد في أيدي أمينة.

3- مؤسسة أوتاجو الإصلاحية –نيوزلندا

مؤسسة أوتاجو الإصلاحية –نيوزلندا

معايير الحراسة بمؤسسة أوتاجو الإصلاحية لا يستهان بها، تقوم المؤسسة بتوفير غرف مريحة للنزلاء وتقيم فصول لبناء مهارتهم تقدم من خلالها مباديء بسيطة عن الهندسة ومزارع الألبان والطبخ من بين أشياء أخرى. دعونا نقول أنها من إحدى المؤسسات التي تعمل بإعادة تأهيل النزلاء بكفاءة.

4 – جاستس سنتر ليوبين – النمسا

جاستس سنتر ليوبين

أنشيء هذا المكان للسجناء العاديين والذين لا يتميزون بالعنف، يعطي السجن كل نزيل به زنزانة منفردة بها حمام خاص ومطبخ مصغر وتلفاز بالإضافة إلى قاعة جيم وقاعة للعب كرة السلة وغرفة ترفيه خارجية.

ملاحظة : لإكمال باقي المقال يمكنك إستخدام زر التالي

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!