أخطر 25 فصيلة من الكلاب

دعونا قبل كل شيء أن نوضح معني كلمة خطر عندما يتعلق الأمر بالكلاب. فكما نعرف جميعًا أن الكلب حيوان مخلص ووفي لأبعد درجة وأن يتحول الكلب من الوفاء والإخلاص إلى الخطورة فهذا يعني أنه إما يتعامل معه أصحابه بقسوة أو أنه يتلقي تدريبات غير مناسبة وخاطئة. تكمن خطورة الكلب هنا في مدى الأذي الي قد يلحقه بشخص ما خاصًا إذا كان هذا الكلب من فصيلة من ضمن ال 25 فصيلة التي سنتحدث عنهم في هذا المقال.

1- توسا إينو

يعد الكلب من فصيلة توسا إينو من الكلاب التي تزن على الأقل من 60 – 90 كيلو جرام، ويصل طوله من 60- 80 سم. يتم تربية هذه الفصيلة من الكلاب لتكون كلاب مقاتلة ويعد من الكلاب الخطيرة وممنوع تداوله في بعض الدول بموجب القانون.

2- أمريكان باندوج

هذا الكلب القوي هو هجين بين البيت بول والنابوليتان ماستيف. ورغم مظهره وعضلاته إلا أنه لم يخلق للقتال ولكن البعض يقوم بتدريبه ليصبح من الكلاب المقاتلة.

3- كين كورسو

يعد كين كورسو من الكلاب ذات البنية القوية حيث يصل وزنه ما بين 45 – 86 كيلو جرام. تعد هذه الفصيلة حقًا أخر فصيلة من الكلاب الماستيف التي تربي للصيد. وينحدر من سلالة كانيس بوجناكس والذي كان الرومان يستخدمونه في الحروب.

4- بول ترير

يتميز هذا النوع من الكلاب برأسه الكبيرة التي تشبه البيضة وتعد كلاب قوية للغاية ولكنها ليست عنيفة. كما يتميز بدقة اصطياده للفريسة مما يجعله خطر جدا على الحيوانات الصغيرة.

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!