أصعب 25 لغة يمكن تعلمها في العالم

تعلم لغة جديدة هو في حد ذاته تجربة ممتعة، قد تفتح لمتعلمها آفاق جديدة. هناك لغات سهلة التعلم عن غيرها. هنا يأتي السؤال ماهي أصعب اللغات في العالم؟ تلك اللغات تعتمد في تعلمها على عدة أشياء منها لغتك الام وعوامل أخرى. جمعنا لك قائمة تحتوي على أصعب 25 لغة في العالم.

1- التغلوغ

هي من لغات الاسترونيسيان، ويتحدث بها ربع سكان الفلبين. قواعدها النحوية وتركيب الجملة بها غير تقليدية والتي يجعل من الصعب التمكن منها.

2- نافاجو

هي من لغات الأثابسكان الجنوبية التي يتحدث بها بعض الأشخاص المقيمين في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ عددهم حوالى 120000 إلى 170000. لا يوجد أي تشابه بينها وبين اللغات الجرمانية او اللاتينية مما يجعلها صعبة التعلم حيث لا يجد المتعلمين أي مرجع لكلماتها. تستخدم تلك اللغه في كتابتها الحروف الأساسية للغه اللاتينية ومحاولة كتابه هذه اللغه لم يحدث حتى عام 1930.

3- اللغة النرويجية

تعد هذه اللغة الجرمانية الشمالية اللغة المحلية للنرويج حيث تشترك مع اللغة السويدية واللغة الدنماركية في فهم أنواع أخرى من اللغات الاسكندنافية مثل الايسلندية والفاروية. اللغة النرويجية هي أيضًا واحدة من اللغات التي يتحدث بها المجلس الشمالي.

4- الفارسية

تنتمي اللغة الفارسية إلى فرع اللغات الإندو-إيرانية والتي هي ضمن لغات الإندو أوربية. يتحدث بها شعب أفغانستان وإيران وطاجيكستان وعدة دول أخرى. تعد هذه اللغة  امتداد لبلاد فارس الساسنية  وتسمى باللغة الفارسية الوسطي. يتحدث بها حوالي 110 مليون شخص حول العالم.

5- اللغة الإندونيسية

ظلت اللغة الإندونيسية لقرون عدة لغة التجارة في الارخبيل الإندونيسي (جزر إندونيسيا). وتعد واحدة من اللغات التي يتحدث بها عدد كبير من الأشخاص حول العالم. تعد إندونيسيا رابع دولة من حيث تعداد السكان.

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات
Loading...
error: Content is protected !!