10 أشياء مقززة تحدث لك إن توقفت عن الأستحمام

معظم الأشخاص الذين لديهم مصدر مياه دائم يستطيعون الاستحمام 5 مرات اسبوعيًا على الأقل ولكن ماذا سيحدث إن توقفت عن الاستحمام؟ هناك عدة أشياء تحدث منها الرائحة الكريهة والتي قد لا تشعر بها نظرًا لأن الإنسان لايشتم رائحته الشخصية. ولكن ماذا لو قلنا لك أنه هناك أعراض جانبية أخرى غير سارة تحدث إن تركت الإستحمام.

 

1- مشاكل جلدية

بمجرد أن تتوقف عن الاستحمام، تتزايد مشاكلك الجلدية إن كان لديك بعض منها في السابق وتصبح أسوء من قبل. حيث تتحد البكتيريا والأوساخ معًا مسببه الإحساس بالحكة والتي تقود لتشقق الجلد وتلوثه في النهاية.

2- الإصابة بالعدوى

تخيل كمية الجراثيم والبكتيريا التي نحصل عليها بمجرد أن نلمس الهاتف أو مقبض الباب او كرسي الحمام. إن لم تستحم تدخل تلك البكتريا والجراثيم داخل جسمك عن طريق يديك، أنفك او فمك. قد تصاب بالإنفلونزا أو الإلتهاب الكبدي فئة A. تتذكر وانت صغير أنغسل اليدين مهم جدا كذلك الاستحمام حيث أنه يشمل الجسم كله. لذلك التوقف عن الاستحمام قد يكون عامل خطير جدا.

3- الإصابة بالفطريات

أضف على الإصابة بالعدوي، الإصابة بالفطريات والعدوى الجلدية المشابهة والتي قد تتحد لتتسبب لك بمشاكل كبيرة. الفطريات تعيش على جلدك وفي فمك وفي المناطق الحساسة. أكثر الناس عرضة للعدوى الفطرية هما الأطفال والحوامل والأشخاص الممتلئين. واضف لهذا النظافة الشخصية السيئة. لذلك من المهم تنظيف تلك المناطق جيدا لتسعد بحياة صحية يعيدة.

4- تراكم الجلد الميت

عندما تأخذ حمامك وتقوم بفرك جسدك، يتم التخلص من الخلايا الجلدية الميته لتسمح بالجديدة بالنمو. ولكن التوقف عن الاستحمام يجعل 4 كيلو من الخلايا الجلدية الميته تتراكم ويصبح المظهر غير صحي وغير جذاب بالمرة.

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات