كيف تتخلص من روتين العمل في 7 خطوات بسيطة

هل تعرف ذلك الشعور ان تكون انت وجهاز الحاسوب شيء واحد، تفكيرك مسلط على مهام العمل كما هي دون اي تغيير، هنا وعند هذه النقطة يجب ان نغير ذلك ونقوم بتحطيم هذا الروتين، ليس فقط لسلامة عقلك ولكن ايضا لضمان انجازك العمل بشكل افضل.

لكسر الروتين يجب ان تبدأ التفكير في كيفية  توفير المزيد من الوقت لنفسك، وهذه الخطوات السبع ستمكنك من ذلك بعد ادراجها  في جدول عملك اليومي.

1- فترات الراحة

يجب ان تدرج في جدولك فترات راحة قصيرة عند الانتقال من مهمة لأخرى اثناء العمل من خلال وضع تنبيهات متكررة لتذكيرك بها، وتذكر دائما انك تستحق تلك الفترات خلال يومك.

2- قائمة السعادة

اكتب قائمة صغيرة بالأشياء التي تجعلك سعيدا، بها كل ما تستطيع فعله خلال 10 دقائق ويجلب لك السعادة والفرحة لتفعله خلال فترة راحتك.

بعد كتابة القائمة بوضعها امامك لتراها دائما وتقوم بتنفيذها عندما تسنح الفرصة.

3- تمرينات التمدد

جلوسك لفترات طويلة بنفس الوضعية هو امر سيء على صحتك، لذا تستطيع خلال فترات الراحة أن تقوم ببعض تمرينات التمدد بعضها وانت جالس والبعض الاخر تحتاج ان تقف لتقوم به ، ان قمت بها ثلاث مرات خلال يوم العمل ستحافظ على صحتك العقلية والبدنية.

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

قد يعجبك ايضا
تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

error: Content is protected !!