للأغنياء فقط.. أغلى 10 حلويات في العالم

الحلويات من أكثر الأمور المبهجة في حياة البشر فهي ألذ وجبة بعد الوجبة الرئيسية في الغداء ، وهي في طعام في متناول أيدينا جميعاً بمبالغ زهيدة نسبياً ولكن ما لا تعلمه أن بعض أنواع الحلويات قد تحتاج منك قرض بنكي لشرائها ومحاولة تناولها وتذوقها حتى وهو ما بدأ يتنافس فيه الطهاة الأكثر إبداعاً في العالم لإنتاج أكثر أنواع الحلويات غلاءاً في العالم سواء كان ذلك بغرض تجاري بحت أو لجمع التبرعات الخيرية ، وإليك أغلى 10 أنواع منها !

 

1 – ترفيل لا مادلين و تكلفته ” 250 دولار “

إن شيكولاتة الترفيل في العادة ليست رخيصة الثمن جداً ولكنها بالطبع أرخص بكثير جداً من تلك التي تسمى ترفيل لامادلين وهي مكونة من 70% شيكولاتة داكنة بالإضافة إلى القشدة الثقيلة والسكر والفانيليا . يكمن سبب ارتفاع سعرها في تغليفها فهو عبارة عن مغلف مربع لكل واحدة وهو مصنوع من الذهب ولكن لا يمكنك شرائها فوراً فيجب أن تحجز أولاً الكمية التي تريدها ثم تستلمها فيما بعد .


2 – حلوى الجيلي بينزماركة ” Beyond Gourmet  ” اللذيذة تكلفتها ” 500 دولار “

ابتكر ديفيد كلاين تلك الحلوى ولكن هي ليست ككل أنواع الحلوى المعروفة لدينا فهي مختلفة بعض الشئ . جدير بالذكر في البداية أنها بالكامل مصنوعة من مكونات طبيعية تماماً لا تحتوي منكهات أو ألوان اصطناعية وكل واحدة منها مغلفة بورق من الذهب عيار 24 وتوجد بداخل إناء كريستالي رائع ومزخرف بشكل جميل . هو نوع من البذخ الفاحش بالطبع فلماذا تدفع 500 دولار في تلك العبوة بينما يمكنك الحصول على نفس النوع ب 16 دولار فقط .


3 – آيس كريم صنداي الباذخ الثمن وتقدر تكلفته ب ” 1000 دولار “

في الذكرى الخمسين لمطعم سيرينديبيتي 3 الواقع في نيويورك ، أراد مالك المطعم أن يقوم بشئ متميز ومختلف في هذا اليوم المميز . لذلك قاموا بالتفكير في آيس كريم صنادي وعلى عكس باقي المثلجات فإنك لن تستطيع أن تجده بسهولة في مكان آخر ويجب أن تحجزه على قبل إستلامه على الأقل ب 48 ساعة ويتكلف حوالي 1000 دولار . ما يجعله يسجل أغلى آيس كريم في العالم طبقاً لموسوعة جينيس ويباع منه واحد تقريباً شهرياً . ويتكون من الشوكولاتة والفانيليا وأوراق الذهب عيار 23 ويأتي مقدماً في كأس كريستال تقدر قيمتها وحدها ب 350 دولار وتستطيع أن تحتفظ بالكأس بعد الإنتهاء من تناول المثلجات .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي