10 أطفال مميزون بشكل لا يصدق من جميع أنحاء العالم

من الطبيعي أن فترة الطفولة تمثل وقت اللعب والنزوات والمرح ويكون كل شئ سهل للغاية فالوالدين يتحملون عنهم المشاكل الصعبة والأمور الجدية . لكن بعض الأطفال يواجهون تحديات وظروف استثنائية منذ طفولتهم قد تكون صعبة جداً على البالغين فما بالك بالصغار ؟؟ بعضهم لديه قدرات غير عادية لا تتوقع أن تجدها عند الأطفال . إليك مجموعة من 10 أطفال كل منهم لديه قصته الخاصة سواء بالتغلب على بعض المشاكل الطبية أو بعض القدرات المذهلة . وهم يعتبروا مصدر إلهام وقدوة كبيرة لنا .

 

1 – بيزيد حسين

هل سبق لك وشاهدت فيلم Benjamin Button ؟ إن كنت رأيته فإعلم أنك هنا أمام الشخصية الحقيقية الموازية للشخصية الرئيسية في الفيلم . ولد بيزيد في ماجورا عام 2012 مصاباً بمرض بروجيريا . وهي حالة مرضية نادرة جداً فهو معروف أنه يتسبب بعجز وشيخوخة الجسم بمعدل أسرع 8 مرات من المعدل الطبيعي وكنتيجة لذلك فإن الطفل ذو الست سنوات يعيش داخل جسم لشخص يبلغ حوالي 70 عام . وهذا يمنعه من ممارسة الأنشطة الطبيعية مع زملاءه في المدرسة لأن شكله العام ومظهره يجعل زملاؤه يخافون منه كثيراً ومن المتوقع طبقاً لحالته المرضية لآ يتجاوز عمره ال 13 وهو ما يكسر قلب والدته للأسف . ولكن هذا لا يمنع أنه يتعايش مع حالته بشكل طبيعي ومذهل وبقدرات ذهنية رائعة وفائقة .

2 – شين هيوميونج

في منطقة أخرى من العالم وهي كوريا الجنوبية يعيش شين والذي ولد في عام 1989 ولا زال لديه خصائص ومظهر صبي صغير مراهق بما في ذلك صوت رفيع غير بالغ وكذلك الخدود الممتلئة مثل الأطفال وذلك يرجع إلى حالة طبية تسمى متلازمة هايلاندر وهي تسبب للجسم نمو وتقدم في السن أبطاً بكثير من الطبيعي وهذا على عكس حالة بيزيد تماماً . فلقد أظهرت الدراسات عليه أنه ظل ينمو بشكل طبيعي حتى سنوات مراهقته ثم توقف نموه تقريباً عند تلك المرحلة بالرغم من أنه الآن يجب أن يكون عمره 29 عام تقريباً . وبالرغم من ذلك فإن حالته الصحية مستقرة جداً وممتازة بالنسبة لعمره . ولم يمنعه ذلك من ممارسة حياته بشكل طبيعي جداً ولقد سمي بـ ” بيتر بان كوريا ” ومحاط بأسرة وأصدقاء محبين له جداً .

3 – شيلوه بيبين

هل تعرف حوريات البحر ؟ إليك حورية بحر حقيقية بالفعل وهي الجميلة شيلوه بيبين والتي ولدت بمتلازمة الحورية والمعروفة طبياً بـ سيرينوميليا . الأطفال المولودون بتلك المتلازمة تجد أن أقدامهم مدمجة معاً مثل حوريات البحر تماماً وبالنسبة لشيلوه فإن الأطباء بعدما ولدت توقعوا أنها لن تعيش إلا لأيام قليلة بعد مولدها في عام 1999 ولم يستطع الأطباء فصل قدميها عند بعضها لأن وضعها كان معقد قليلاً ولكن وبالرغم من تنبؤ الأطباء بموتها إلا أنها في 2009 احتفلت بعيد ميلادها العاشر وحضرت دروسها المدرسية بإنتظام وظهرت في برنامج الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري . لكن للأسف انتهى كفاحها بعد العاشرة بعد نزلة برد تطورت إلى إلتهاب رئوي لم يتحمله جسمها أو يقاومه .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات