احذر 10 أشياء قد تضر بجسمك حتى الموت منها الشاي والتونة

4 – معجون الأسنان

معجون الأسنان

الكثير من معجون الأسنان يمكن أن يكون له نتاج مأساوية فلقد احتوت ملصقات معجون الأسنان في التسعينيات على تحذيرات تقول ” لا تبتلع ” فلقد اعتقدت الجمعية الأمريكية لطب الأسنان أن ما يحتوي على مادة الفلورايد يكون ساماً لدرجة قاتلة . إن إبتلاع كمية كبيرة من معجون الأسنان قد يؤدي لمشاكل كبيرة في المعدة ولكن إذا كان يحتوي على الفلورايد فقد يكون قاتلاً .

5 – الخضراوات الصليبية

الخضراوات الصليبية

الخضراوات الصليبية هي نوعية من النباتات الخضراء الغنية بالمغذيات وبها براعم البروكلي واللفت ويوصى بإستخدامها دائماً لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة ولكن تناول الكثير منها قد يؤدي إلى نتائج سلبية . ففي عام 2011 دخل رجل إلى المستشفى بعد تناوله كمية كبيرة من براعم البروكلي في عشية عيد الميلاد وكانت لديه مشاكل في القلب ويتناول مضادا التخثر . وبعد تعارض أدويته مع العناصر العذائية بالخضراوات حدثت له مضاعفات وأزمة قلبية مفاجأة . فالكمية الكبيرة منها تؤدي كذلك إلى قصور في نشاط الغدة الدرقية .

6 – الفاكهة النجمية

الفاكهة النجمية

هناك فاكهة تسمى ” كارامبولا ” أو الفاطهة النجمية والتي تتسبب كذلك في مشاكل للجسم في حالة تناولها بشكل مبالغ فيه وخاصة بالنسبة لمن يعانون من ضعف في وظائف الكلى فهي تحتوي على مادة قد تكون سامة بالقدر الذي يضر بالنظام الكلوي في الجسم . وتكون الأعراض عبارة عن الغثيان والضعف والأرق والنوبات وهي الأعراض الأكثر شيوعاً . لذا ان كنت تعاني من أي مشاكل ولو أولية في وظائف الكلى عليك أن تحذر من تناول تلك الفاكهة .

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات