أكبر 10 حيوانات سناً ولا تزال تعيش حتى الآن

هناك بالفعل العديد من الحيوانات التي تعيش معنا وهي كبيرة في السن . وأقصد هناك الحيوانات التي كانت على قيد الحياة لمئات أو آلاف السنين والتي عاصرت أحداث مهمة منذ سنوات طويلة جدا جدا وهي لا تزال حية حتى الآن . بالرغم من أنه من الصعب عادة تقدير أعمار الحيوانات البرية ولكن توصل العلماء إلى طرق لحساب بعض أعمارها . سوف تفاجأ بأعمار تلك الحيوانات ، إليكم أكبر 10 حيوانات سناً ولا تزال تعيش حتى الآن .

 

1 – الببغاء شارلي

ولد تشارلي عام 1899 وهو ببغاء ماكاو وبالتالي فإنه سيبلغ من العمر حوالي 119 عاماً هذا العام 2018 . كان مالكه هو بيتر أورام والذي اشتراه لمحلات الطيور الأليفة خاصته في عام 1965 . وفيما بعد أخذه معه بيتر إلى منزله لأن الطائر كان كثير الهتاف مناهضاً للنازية ويا للعجب ! ويقال أنه تعلم تلك الهتافات لأنه في بداية عمره كان موجود في منزل السير تشرشل والذي اشتراه في عام 1937 . إلا أن إبنة تشرشل نفت أن والدها امتلكه يوماً ما وأنهم بحثوا في كل صور العائلة ولم يجدوه يظهر في أي صورة ولكنهم وجدوا ببغاء مع والدهم فعلاً في عام 1930 ولكنه كان ببغاء إفريقي  وليس ماكاو . ويرجح البعض أن العائلة نفت امتلاكها للبغاء فقط لتقطه صلتها به لأنه كان دعاية سيئة لهم ولأفكارهم السابقة ويضعهم في موقف محرج .

2 – اسفنج

بعرض يبلغ حوالي 3.7 متر و طول يبلغ حوالي 2.1 متر سجل اسفنج بحر يطلق عليه “ميني فان” لقب أكبر اسفنج بحر مسجل على الإطلاق . لقد تم اكتشافه على عمق 2100 متر تحت الماء ما بين هاواي وميدواي أتول . ولم يتمكن العلماء من تحديد عمره بالظبط ولكن حجمه الإستثنائي يعني أنه قد يكون عمره آلاف السنين . ومعروف أن هناك إسفنجات صغيرة تعيش في المياه الضحلة في نفس الظروف المماثلة تعيش حتى 2300 عام لذلك يرجح العلماء أنه ربما له نفس العمر وربما أكبر وقد يكون أقدم حيوان حي . ولكن ليس فقط العمر هو المحير للعلماء ولكن أيضاً عدم قدرتهم على تحديد جنس ميني فان حتى الآن !

3 – سرطان البحر جورج

بلغ جورج من العمر 140 عام في عام 2009 وبذلك حصل على لقب أقدم سرطان بحر على الإطلاق ولكنه تم إمساكه قبالة نيوفاوندلاند في كندا وتم بيعه لمطعم في مدينة نيويورك ووضعوه في خزان ماء وكان الأطفال يلتقطون الصور بجانبه كثيراً . إلى أن جاء شخصان إلى المطعم ولاحطوا وجود جورج وطلبوا أن يتم إعادة جورج إلى البحر ووافق المطعم أن يعاد جورج إلى موطنه في المحيط الأطلنطي بعد 10 أيام فقط من وجوده في المطعم . وتم تقدير عمر جورج من خلال وزنه ولكن يوجد منافس آخر لجورج يسمى لوي والذي يعتقد أن عمره تقريباً 132 عام والذي قضى حوالي 20 عام في الأكواريوم الخاص بمطعم في نيويورك ولكن تم إطلاق سراحه ثانية إلى البحر . ولقد عرض بعض الناس الكثير على مالك لوي بعض العروض المغرية ليتم أكله في مائدة شهية بعض تلك العروض وصل إلى 1000 دولار مقابل ” لوي ” !!

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات