اذكى 25 حيوان على وجه الأرض

على الرغم من أن معظم الناس لا يربطون بين الذكاء الفائق وبين الحيوانات بشكل عام إلا أن هذا اعتقاد خاطئ بالطبع . فهناك قدرات ذهنية وعقلية وحسابية ومعرفية كبيرة تتمتع بها بعض الحيوانات بشكل فريد بل قد تتفوق على البشر في بعض منها وبشكل أكثر فعالية وإليك قائمة بأكثر 25 حيوان ذكاء في العالم .

 

25 – الحبار

يقال أن الحبار من بين اللافقاريات الأكثر فطنة وذكاء في العالم . حيث أن هيكل دماغها يختلف عن مثيلاتها من نفس الفصيلة . حيث يوجد في عقولها بعض التعقيد المشابه لتعقيدات عقول البشر ولديه مهارة عالية جداً على تعلم الجديد وتطوير قدرته على استخدام أدوات جديدة إما لتساعده على الخروح من الملل أو لحمايته من أي أذى .

24 – العناكب

هي من أصغر الحيوانات التي تمتلك قدرات ذهنية عالية ومستوى ذكائي مرتفع وخاصة العناكب البيضاء وهي تسكن أفريقيا وآسيا والغابات الأسترالية وقد أظهرت مقدرة عالية جداً على تعلم مهارات تعلم خاصة وقوية .

23 – النمل

على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنه لديها قدرة خاصة على مقاومة المصائب التي تكون كفيلة بالقضاء عليها . غالباً ما تجد النمل موجود بشكل منسق مع بعضه في مجموعات ضخمة لبناء الأعشاش وللبحث عن الغذاء . فهم مستوعبون لبيئتهم بشكل قوي جداً وذلك عندما يتعلق الأمر بالذكاء والقدرات العقلية الواضحة .

22 – حيوانات البابون

قرد البابون معروف منذ قديم الأزل ومعروف كذلك بقدراته المعرفية الكبيرة والتي تشبه قدرات الشمبانزي والأورانج أتان من حيث تصرفاتهم التي تشبه البشر بشكل كبير . فيمكنهم التعرف على إحساس الإجهاد وكذلك التعامل معه . كما أنها تكون أنظمة معقدة للغاية فيما بينها ويمكنهم من خلالها أن يفكروا تفكير نقدي عميق في حالة مواجهتهم لأي مصاعب أو مواقف صعبة.

21 – أسود البحر

أظهرت الدراسات أن أسود البحر تمتلك القدرة على التفكير المنطقي ويمكن أن تستنتج فعلاً أنه إذا كان أ = ب ، ب = ج إذا أ = ج .

 

ملاحظة : لإكمال المقال يمكنك إستخدام زر التالي

تعليقات